2022-01-20 - الخميس
مدير تربية لواء القويسمة يوعز بايصال الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة لمنازلهم nayrouz دس عصا في أعضائها.. السجن لرجل قتل شقيقته بطريقة مروّعة بالكرك nayrouz حادث سير مروع يودي بحياة شابين في مقتبل العمر على شارع( المية) nayrouz وزارة المياه والري : ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى (37,2%) nayrouz مشروع الملك النهضوي، كيف يكون؟ nayrouz كهرباء اربد: (300 ) فرقة فنية و( 164 ) آلية مجهزه تعمل خلال فترة المنخفض الجوي الحالي nayrouz هيئة تنظيم الاتصالات تحذر المواطنين nayrouz متخصصون في التاريخ والآثار يناقشون كتاب د. زيدان كفافي nayrouz الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" الذي يعقد في عُمان . nayrouz المومني يكتب الجامعة الحُلم…! nayrouz الضباط المستجدين يزورون إدارة مكافحة المخدرات nayrouz ولي العهد يوجهة رسالة لمرتبات الخدمات الطبية الملكية nayrouz ورشة جراحة اليد والاطراف العلوية بمستشفى الأمير هاشم بن الحسين الثاني العسكري nayrouz “البشير” يعطي موعدا لمريضة قلب بعد 6 أشهر nayrouz الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" والاردن الذي يعقد في عُمان... صور nayrouz من ذاكرة الجيش ... الأمير الحسين يحضر احتفالًا لقيادة المنطقة العسكرية الوسطى بمناسبة عيد ميلاده ال 24 nayrouz النائب أبو زيد: تسليم مذكرة “عفو خاص” موقعة من ٧٠ نائبا إلى رئيس مجلس النواب. nayrouz السعودية تسجل ارتفاعاً لليوم الخامس على التوالي بإصابات كورونا nayrouz وزير الثقافة القطري:الحراك الثقافي الأردني مدعاة للفخر nayrouz الكاتب مطر طوالبة رئيس لملتقى سحم الثقافي بالتزكية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 20-1-2022 nayrouz وفاة اللواء الطبيب عرفات أيوب النعيرات nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى معلم من مدرسة مؤتة الأساسية للبنيين nayrouz الطالب أوس موفق محمد الحمود في ذمة الله nayrouz تشييع جثمان الشهيد الوكيل أول محمد حامد المشاقبة الى مثواه الأخير nayrouz وفاة جورج اديب السويطي nayrouz كتلة المسيرة النيابية تعزي الجيش والملك بشهداء القوات المسلحة nayrouz العميد الركن محمد بني عواد ينعى النقيب لؤي عبيدات nayrouz فاطمة أحمد عابد الزيود في ذمة الله nayrouz عشائر العزام تعزي عشيرتي الخضيرات والمشاقبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء19-1-2022 nayrouz الكرك حزينة بعد رحيل مهند الصرايرة nayrouz النعيمات تفقد احد رجالها الشيخ محمد حمد البريكات nayrouz الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدة الشيخ رأفت الرواشدة nayrouz الجامعة الالمانية الاردنية تنعى شهداء الوطن nayrouz قبيلة بني صخر تعزي قبيلة الرويلي بوفاة الشيخ عتيق خلف الكويكبي nayrouz وفاة عشريني بتدهور دراجة نارية في الغور الشمالي nayrouz العقيد المتقاعد محمد عقلة الرواضية في ذمة الله nayrouz عشيرة ابو اصليح تفقد أحد شبابها حازم أحمد حسن زرعي nayrouz " كهرباء اربد " تنعى شهيد الواجب الوطني " النقيب محمد الخضيرات " nayrouz

الفايز : الأردن بقيادة الملك حريص على وحدة العراق واستقراره

الفايز  الأردن بقيادة الملك حريص على وحدة العراق واستقراره
نيروز الإخبارية :



عمّان - رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، مساء أمس الأول الخميس، الحفل السنوي لجمعية الإخاء الأردنية العراقية السنوي، الذي جرى خلاله تنصيب الوزير الأسبق المهندس سمير حباشنة رئيسًا فخريًا للجمعية. وقال الفايز في كلمة له: «بداية كل الشكر والتقدير لجمعية الاخاء الأردنية العراقية، التي تعودنا منها في كل عام، إقامة مثل هذه المبادرات الخيرة والانسانية، بهدف تعزز الروابط الاجتماعية واعلاء القيم النبيلة، قيم العطاء والبذل، والعمل الخيري والإنساني»، مهنئًا الحباشنة بتنصيبه رئيسًا فخريًا للجمعية، متمنيًا له التوفيق والسداد.
وأكد «أننا في الأردن نعتز بالمستوى الرفيع، الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية بين الأردن والعراق، التي تقوم على الاحترام المتبادل بما يخدم مصالح بلدينا الشقيقين، وقضايا أمتنا العادلة»، لافتًا إلى سعي الأردن المستمر على تطوير علاقته الأخوية مع العراق الشقيق، والبناء عليها بمختلف المجالات، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية.
وأضاف الفايز أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يؤكد باستمرار حرصه الدائم على وحدة العراق واستقراره وأمنه، ويقف إلى جانب الدولة العراقية بجميع مكوناتها في التصدي لقوى الإرهاب والتطرف، لتمكينها من مواجهة مختلف التحديات التي تعترضها.
ومضى قائلًا: «لقد كنا في الاردن على الدوام، عنوانًا للمحبة والاخاء والتعاون والعيش المشترك، ونحن في هذا الحفل الذي نسعى إلى تكريس ثقافة العمل الإنساني والخيري، والتكافل الاجتماعي، وتعزيز أواصر المحبة والاحترام، بين شعبينا الأردني والعراقي».
وأشار الفايز إلى عادات الأردن وتقاليده، وقيمه الراسخة المتوارثة عبر الأجيال، التي عملت على تعزيز السلوك الايجابي، وساهمت في بناء المجتمع، وكرست السلم المجتمعي، فكانت بمثابة الوعاء الجامع الذي عمل، على تعزيز القيم النبيلة، وحل مشاكلنا الاجتماعية، في الكثير من أوجه الحياة المختلفة.
وحث مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من بنوك وشركات، ورجال أعمال، إضافة إلى مختلف الروابط والمنتديات الاجتماعية والاقتصادية، إلى ضرورة تعزيز ثقافة العمل الإنساني والخيري، والمساهمة الفاعلة في صناديق التكافل الاجتماعي، ولا سيما في ظل انتشار جائحة كورونا وتداعياتها، وفي ظل ما خلفته الصراعات في منطقتنا، من كوارث اجتماعية، وتشريد آلاف الأسر.
ودعا الفايز إلى تقديم مبادرات تمكن من مواجهة التحديات، وتعمل على تخفيف الأوضاع المعيشية الصعبة، التي تُعاني منها العديد من الأسر والمجتمعات، مهما كانت جنسيتها وبلدها، هذه الأسر العفيفة، التي تعيش، بعزة وكرامة، على أرض الكرامة.
كما أكد أهمية إعادة توجيه العمل الإنساني والخيري، ودعم المشاريع الصغيرة ومختلف المبادرات التي من شأنها تمكين الشباب والأسر المحتاجة، من إيجاد فرص عمل دائمة لهم، تمكنهم من عيش حياة كريمة، بعيدًا عن الحاجة والعوز.
وجرى خلال الحفل، الذي حضره السفير العراقي في عمّان حيدر العذاري، وعدد من أصحاب الشركات ورجال الأعمال والداعمين للعمل الإنساني والخيري، توزيع جوائز وهدايا على عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبيع بعض المجوهرات، التي تم التبرع بها بالمزاد العلني لصالح الجمعية مساهمة في دعم المحتاجين. (بترا)..