2022-08-16 - الثلاثاء
أمطار غزيرة على المدينة المنورة nayrouz أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان.. مناورات دفاعية صاروخية قبالة هاواي nayrouz مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة nayrouz مقتل جندي إسرائيلي بنيران صديقة قرب طولكرم nayrouz الدفاع الجوي السوري أسقط صاروخين إسرائيليين nayrouz إعلان الفائزين بالمسابقة القضائية - اسماء nayrouz الأردن :ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء nayrouz ماتفسير رؤية حلم الأرقام من 0 إلى 10 في المنام لابن سيرين nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-8-2022 nayrouz صديق القلب والكلى "الموز" nayrouz النظام الغذائي لمرضى حصوات الكلى.. احذر الملح nayrouz ترتيب الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يكتسح ساسولو في ليلة دي ماريا nayrouz سرقة سائح سعودي تحت تهديد السلاح في نيويورك nayrouz وفاة غامضة لزوجين في الجزائر nayrouz لبنان يوضح حقيقة منح الجنسية لابنة سليماني nayrouz محكمة أمريكية تلزم مغربية بدفع 500 مليون دولار لمسؤول كويتي nayrouz ترقية الدكتور محمد شخاتره إلى رتبة استاذ دكتور في اليرموك nayrouz انتحار فتاة مصرية بعد إجبارها على الزواج من خطيبها nayrouz وفاة شاب أردني في تركيا nayrouz المفلح: 9 الوية في الأردن لا يوجد فيها حضانات nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-8-2022 nayrouz وفاة شاب أردني في تركيا nayrouz وفاة عشريني دهساً في جرش nayrouz وفاة المهندس عبدالله الكراسنة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-8-2022 nayrouz الحاجة عذرا فهد الجريبيع" ام فواز" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب المهندس فادي محمد الزعبي nayrouz عويس ينعى الطَّالِبُة "الزهراء علي الفقراء" nayrouz قبيلة بني عطية تفقد أحد رجالاتها الشيخ عبدالعزيز أبوركبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-8-2022 nayrouz الجبور يعزي عشيرة السعايده بوفاة فهد محمود" ابو معتز " nayrouz الموت يفجع محمود حميدة nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى الطَّالِبُ عمرو الزعبي nayrouz ابناء المرحوم محمد عبدالعزيز العضايله ينعون زوج عمتهم الحاج علي العضايله nayrouz الكعابنه يعزي الخضير بوفاة المرحوم الحاج محمد متروك nayrouz وفاة المدير والمستشار السابق في الضمان الاجتماعي المهندس أيمن الكساسبة nayrouz إصابة بتدهور مركبة على طريق إربد - عمان nayrouz قبيلة بني صخر تفقد أحد رجالها الحاج محمد متروك الخضير "ابو قبلان " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-8-2022 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى والدة الأستاذ الدكتور علاءالدين الحلحولي nayrouz

الفايز : الأردن بقيادة الملك حريص على وحدة العراق واستقراره

الفايز  الأردن بقيادة الملك حريص على وحدة العراق واستقراره
نيروز الإخبارية :



عمّان - رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، مساء أمس الأول الخميس، الحفل السنوي لجمعية الإخاء الأردنية العراقية السنوي، الذي جرى خلاله تنصيب الوزير الأسبق المهندس سمير حباشنة رئيسًا فخريًا للجمعية. وقال الفايز في كلمة له: «بداية كل الشكر والتقدير لجمعية الاخاء الأردنية العراقية، التي تعودنا منها في كل عام، إقامة مثل هذه المبادرات الخيرة والانسانية، بهدف تعزز الروابط الاجتماعية واعلاء القيم النبيلة، قيم العطاء والبذل، والعمل الخيري والإنساني»، مهنئًا الحباشنة بتنصيبه رئيسًا فخريًا للجمعية، متمنيًا له التوفيق والسداد.
وأكد «أننا في الأردن نعتز بالمستوى الرفيع، الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية بين الأردن والعراق، التي تقوم على الاحترام المتبادل بما يخدم مصالح بلدينا الشقيقين، وقضايا أمتنا العادلة»، لافتًا إلى سعي الأردن المستمر على تطوير علاقته الأخوية مع العراق الشقيق، والبناء عليها بمختلف المجالات، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية.
وأضاف الفايز أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يؤكد باستمرار حرصه الدائم على وحدة العراق واستقراره وأمنه، ويقف إلى جانب الدولة العراقية بجميع مكوناتها في التصدي لقوى الإرهاب والتطرف، لتمكينها من مواجهة مختلف التحديات التي تعترضها.
ومضى قائلًا: «لقد كنا في الاردن على الدوام، عنوانًا للمحبة والاخاء والتعاون والعيش المشترك، ونحن في هذا الحفل الذي نسعى إلى تكريس ثقافة العمل الإنساني والخيري، والتكافل الاجتماعي، وتعزيز أواصر المحبة والاحترام، بين شعبينا الأردني والعراقي».
وأشار الفايز إلى عادات الأردن وتقاليده، وقيمه الراسخة المتوارثة عبر الأجيال، التي عملت على تعزيز السلوك الايجابي، وساهمت في بناء المجتمع، وكرست السلم المجتمعي، فكانت بمثابة الوعاء الجامع الذي عمل، على تعزيز القيم النبيلة، وحل مشاكلنا الاجتماعية، في الكثير من أوجه الحياة المختلفة.
وحث مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من بنوك وشركات، ورجال أعمال، إضافة إلى مختلف الروابط والمنتديات الاجتماعية والاقتصادية، إلى ضرورة تعزيز ثقافة العمل الإنساني والخيري، والمساهمة الفاعلة في صناديق التكافل الاجتماعي، ولا سيما في ظل انتشار جائحة كورونا وتداعياتها، وفي ظل ما خلفته الصراعات في منطقتنا، من كوارث اجتماعية، وتشريد آلاف الأسر.
ودعا الفايز إلى تقديم مبادرات تمكن من مواجهة التحديات، وتعمل على تخفيف الأوضاع المعيشية الصعبة، التي تُعاني منها العديد من الأسر والمجتمعات، مهما كانت جنسيتها وبلدها، هذه الأسر العفيفة، التي تعيش، بعزة وكرامة، على أرض الكرامة.
كما أكد أهمية إعادة توجيه العمل الإنساني والخيري، ودعم المشاريع الصغيرة ومختلف المبادرات التي من شأنها تمكين الشباب والأسر المحتاجة، من إيجاد فرص عمل دائمة لهم، تمكنهم من عيش حياة كريمة، بعيدًا عن الحاجة والعوز.
وجرى خلال الحفل، الذي حضره السفير العراقي في عمّان حيدر العذاري، وعدد من أصحاب الشركات ورجال الأعمال والداعمين للعمل الإنساني والخيري، توزيع جوائز وهدايا على عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبيع بعض المجوهرات، التي تم التبرع بها بالمزاد العلني لصالح الجمعية مساهمة في دعم المحتاجين. (بترا)..