2024-05-17 - الجمعة
يحدث الآن ..الخرابشة يفتتح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة كاول مشروع من نوعه في الأردن nayrouz الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz الطيور التي تحج مثل الپشر... تفاصيل nayrouz السردية :توقيع اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبنى بلدية صبحا والدفيانة ..صور nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz برهان يلتقي وفد اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة...صور nayrouz قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz تعرف على المدينة التي تنتج قرابة 70% من كرات القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz

الكباريتي: فرض رسوم على البواخر يؤثر على أسعار السلع

{clean_title}
نيروز الإخبارية : قال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، إن الرسوم الإضافية التي قد تفرض على تأخر وصول البواخر إلى العقبة، قد تؤثر على أسعار السلع التي تصل للمستهلكين.

وأضاف الكباريتي في تصريح اليوم الثلاثاء، أن فرض أي رسوم على البواخر سواء المتأخرة أو غيرها، سينعكس بالضرورة على أسعار السلع للمستهلك الأردني بارتفاع.

وبين أن هذا القرار "لو طُبق” لن يكون على كافة البواخر القادمة لميناء العقبة، وإنما البواخر التي لا تصل في موعدها.

وأشار إلى أن أسعار الشحن البحري لا زالت مرتفعة، إذ انخفضت مؤخراً بشكل طفيف ثم عاودت الارتفاع لمستواها السابق خلال الأزمة.

وبين أن أسعار الشحن البحري، من المتوقع أن لا تنخفض قيمتها حتى شهر شباط المقبل 2022.

وشدد الكباريتي على أن أي كلفة تتعلق بالجمارك أو التخليص أو فرض رسوم أخرى على البواخر، سينعكس بالضرورة على أسعار السلع، معبراً عن استغرابه من هذا التوجه.

وأمس الإثنين، بحثت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مع جهات معنية بالشحن البحري توجه شركة ميناء الحاويات فرض بدلات رسوم إضافية على عدم وصول البواخر في مواعيدها المحددة.

وتم تعليق هذا التوجه "فرض رسوم على البواخر المتأخرة” إلى حين اجتماع مجلس إدارة شركة ميناء الحاويات وفي حال قرر المجلس فرض بدلات رسوم إضافية سيتم عرض ذلك على مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة للاطلاع على مضمون القرار ودراسته ومن ثم اتخاذ القرار المناسب بما يتوافق مع مصلحة الاقتصاد الوطني، وفق ما تقوله السلطة.

من جانبه، أكد نائب رئيس غرفة تجارة الأردن، جمال الرفاعي، أن القطاع الخاص تحمل مسؤولياته الكاملة أثناء جائحة كورونا، وأنه غير قادر على تحمل أي أعباء إضافية، مطالبا بعدم تحميل أي كلف إضافية على عملية مناولة الحاويات في الميناء.



whatsApp
مدينة عمان