2024-05-17 - الجمعة
الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz الطيور التي تحج مثل الپشر... تفاصيل nayrouz السردية :توقيع اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبنى بلدية صبحا والدفيانة ..صور nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz برهان يلتقي وفد اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة...صور nayrouz قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz صناعه كرة القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz

240 مليون دينار إيرادات الحكومة من “جمرك الحرة” في 2020

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، محمد البستنجي، إن العام 2016 كان أفضل سنة يتحقق فيها إيرادات للحكومة من صندوق جمرك المنطقة الحرة، فقد تحقق لها إيرادات بلغت 358 مليون دينار.

وأضاف البستنجي في حديث تلفزيوني، مساء اليوم الاثنين، أنه في العام 2013 بلغ إيراد الحكومة من صندوق جمرك المنطقة الحرة 254 مليون دينار، وفي العام 2014 بلغت الإيرادات 306 ملايين دينار، وفي العام 2015 بلغت 354 مليون دينار، يضاف لها رسوم التسجيل والترخيص وغيرها.

وتابع: الأصل أن تتصاعد الأرقام والإيرادات للحكومة، إلا أنه في العام 2017 تراجعت إيرادات الحكومة من صندوق جمرك المنطقة الحرة إلى 332 مليون دينار، وفي العام 2018 بلغت 248 مليون دينار.

وأشار البستنجي إلى أن العام 2019 كان أسوأ عام على قطاع المركبات، إذ بلغت إيرادات الحكومة خلاله 209 ملايين دينار فقط، فيما بلغت خلال العام 2020 رغم ما شهده من تعطيل لمدة شهرين بسبب كورونا 240 مليون دينار.

وبين، أنه عند تخفيض الضرائب على المركبات، فإنها تُباع بعدد أكثر، وبالتالي يتأتّى ربح أكبر، معتبرا أن "الحكومة تريد الربح السريع”.

ولفت البستنجي إلى أن مركبات الهايبرد تعادل سيارات البنزين من حيث الجمرك، مبينا أنه تم جمركة 20 ألف مركبة هايبرد و20 ألف مركبة بنزين حتى نهاية العام.

وقال، إن التخليص على مركبات الهايبرد تراجع بنسبة (80 – 90)% في الربع الأول من العام المقبل، وقد يتراجع إلى نحو (70 – 80)%.

وفي السياق ذاته، كشف رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، فراس العجارمة، عن وجود مليون و700 ألف مركبة تعمل على الوقود في المملكة، و25 ألف سيارة تعمل على الكهرباء، مقابل 225 ألف سيارة هايبرد.
whatsApp
مدينة عمان