2024-04-19 - الجمعة
مشجع مغربي يطلب من أنشيلوتي "حبة علكة".. وهكذا ردّ مدرب ريال مدريد! nayrouz رقابة على استخدام الحليب المجفف بالمنتجات .. وعقوبات للمخالفين nayrouz فوائد مذهلة لبذور البطيخ nayrouz عبيدات يلتقي المرشدين التربويين ...صور nayrouz المعايعة يكتب رسالة على أصحاب المحطات الأنسانية nayrouz كيف تتم عملية طلاء الطائرات؟ وكم تبلغ تكلفتها؟...صور nayrouz الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية nayrouz أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين nayrouz الشابه ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz العوران يرعى حفل مبادرة " رمضان الخير بمدارسنا غير"في مدرسة رجم الشامي الشرقي الثانوية المختلطة ...صور nayrouz إقامة مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي (صور) nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 18 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة nayrouz مسيرة استثنائية لـ كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا nayrouz الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية nayrouz قبيلة بني حميده تشكر قبيلة بني حسن / الحراحشه nayrouz المقدم الطبيب باسم الدعجة الى رتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية nayrouz العشوش يكتب الشباب ... صناع التغيير nayrouz الصفدي يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة nayrouz

الفشل أساس النجاح أحياناً:

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

سأورد قصتين لإثبات أن الفشل أساس النجاح أحياناً وأنه لا يأس مع الحياة، وما على الإنسان إلا أن يسعى ليأخذ نصيبه أنّى كان؛ وذلك على سبيل العبرة والفائدة المرجوّة وبث الأمل والإيجابية عند الناس في زمن الخوف والتردد والأزمات الإقتصادية والمالية وندرة فرص العمل والفقر في بعض المناطق:
أ) أمثلة على قصص أهم مُطوري برمجيات التواصل الإجتماعي والحواسيب:
 -ستيف جوبز مؤسس شركة أبل ومخترع الآيفون فشل عدة مرات حتى وصل لشركة سيولتها أكثر من الحكومة الأمريكية نفسها ما يتجاوز 100 بليون دولار.
-جان كوم مطوّر ومخترع الواتس آب لم يجد فرصة عمل وكان يتلقى مساعدات مالية من مكتب خدمات اجتماعي في كاليفورنيا، حيث كان يقف بالطابور لكي يحصل على بطاقات الغذاء المجانية، هذا المطور  للواتس أب الذي باعه لشركة فيس بوك بقيمة 19 مليار دولار. 
-المفارقة أن "جان كوم" كان تقدم للعمل بشركة فيس بوك عام 2007 ولكنه طُرِد لعدم مناسبته للعمل لديها فمستواه لا يؤهله للعمل لدى الشركة. هذه الغلطة لشركة فيس بوك كبدتها 19 مليار دولار أمريكي، وإختراع وصل ل 450 مليون مستخدم.
ب) قصة كفاح أبرهام لينكون:
1. فشل بالتجارة وعمره 24 عاماً، وخسر أمواله كلها وعمره 31 عاماً.
2. حاول مرة ثالثة وعمره 34 عاماً وفشل بل وأصيب بإنهيار عصبي وعمره 36 عاماً. 
3. إتجه للسياسة وفشل بدخول الكونجرس كعضو وعمره 38 عاماً، وفشل للمرة الثانية وعمره 40 عاماً، وللمرة الثالثة وعمره 42 عاماً، وفشل للمرة الرابعة وعمره 46 عاماً، والخامسة وعمره 50 عاماً. 
4. فشل ليكون نائباً للرئيس الأمريكي وعمره 50 عاماً. 
5. لكنه نجح ليكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وعمره 52 عاماً، بل ويكون أبرهام لينكون من أنجح رؤساء العالم والذين خلدهم التاريخ!
العبرة: الفشل أساس النجاح أحياناً، والحياة تحتاج لصبر ورويّة؛ والأخذ بالأسباب وإعادة المحاولة والأخذ بما قسم الله تعالى؛ ولا يأس مع الحياة
صباح النجاح والتميز
أبو بهاء
#النجاح_التميز #الفشل_أساس_النجاح #الأردن #محمد_طالب_عبيدات