2022-01-20 - الخميس
“البشير” يعطي موعدا لمريضة قلب بعد 6 أشهر nayrouz الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" والاردن الذي يعقد في عُمان... صور nayrouz من ذاكرة الجيش ... الأمير الحسين يحضر احتفالًا لقيادة المنطقة العسكرية الوسطى بمناسبة عيد ميلاده ال 24 nayrouz النائب أبو زيد: تسليم مذكرة “عفو خاص” موقعة من ٧٠ نائبا إلى رئيس مجلس النواب. nayrouz السعودية تسجل ارتفاعاً لليوم الخامس على التوالي بإصابات كورونا nayrouz وزير الثقافة القطري:الحراك الثقافي الأردني مدعاة للفخر nayrouz الكاتب مطر طوالبة رئيس لملتقى سحم الثقافي بالتزكية nayrouz تخفيف عقوبة تاجر مخدرات ضبط متلبسا في طبربور nayrouz النائب عبيدات يوضح حول أعمال الصيانة لمدخل لواء بني كنانة nayrouz العلاونة لنيروز : مبادرة إربد تقرأ ستواصل عملها الثقافي تطوعا بدون أي مكافآت وعضوية لجان nayrouz شركة ترصد تفاعل الأردنيين مع المنخفض.. وهذه أبرز اهتماماتهم nayrouz تعرف على سماكات الثلوج حتى صباح اليوم الخميس في المملكة - ارقام nayrouz الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية nayrouz الفراية يلتقي رئيس الوزراء القطري nayrouz الصقيع يُخلّف أضرارا جسيمة بالمحاصيل الزراعية nayrouz انتقادات للحكومة بسبب دوام الخميس nayrouz المعاني يدعو لتقليل أيام العمل للقطاع العام nayrouz مسؤول يحصل على منافع بـ667 ألف دينار nayrouz الجدل حول خطر الـ5G يتواصل.. والأردن يعلن موقفه nayrouz توقعات بإرتفاع الناتج الإجمالي للأردن أكثر من 47 مليار دولار nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 20-1-2022 nayrouz وفاة اللواء الطبيب عرفات أيوب النعيرات nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى معلم من مدرسة مؤتة الأساسية للبنيين nayrouz الطالب أوس موفق محمد الحمود في ذمة الله nayrouz تشييع جثمان الشهيد الوكيل أول محمد حامد المشاقبة الى مثواه الأخير nayrouz وفاة جورج اديب السويطي nayrouz كتلة المسيرة النيابية تعزي الجيش والملك بشهداء القوات المسلحة nayrouz العميد الركن محمد بني عواد ينعى النقيب لؤي عبيدات nayrouz فاطمة أحمد عابد الزيود في ذمة الله nayrouz عشائر العزام تعزي عشيرتي الخضيرات والمشاقبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء19-1-2022 nayrouz الكرك حزينة بعد رحيل مهند الصرايرة nayrouz النعيمات تفقد احد رجالها الشيخ محمد حمد البريكات nayrouz الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدة الشيخ رأفت الرواشدة nayrouz الجامعة الالمانية الاردنية تنعى شهداء الوطن nayrouz قبيلة بني صخر تعزي قبيلة الرويلي بوفاة الشيخ عتيق خلف الكويكبي nayrouz وفاة عشريني بتدهور دراجة نارية في الغور الشمالي nayrouz العقيد المتقاعد محمد عقلة الرواضية في ذمة الله nayrouz عشيرة ابو اصليح تفقد أحد شبابها حازم أحمد حسن زرعي nayrouz " كهرباء اربد " تنعى شهيد الواجب الوطني " النقيب محمد الخضيرات " nayrouz

“الأردنية” تصدر قرارات مهمة بشأن الامتحانات (تفاصيل)

“الأردنية” تصدر قرارات مهمة بشأن الامتحانات تفاصيل
نيروز الإخبارية :
قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية في جلسته الخميس اتخاذ مجموعة من الإجراءات تخصّ مسألة عدم تقدّم بعض الطّلبة لامتحانات الفصل الأوّل النهائيّة لعدم تلقّيهم مطاعيم فيروس كورونا.

وقد جاء قرار المجلس الأوّل بالسماح بالتقدّم لامتحانات تكميليّة في الحالتين التاليتين: للطلبة الذين تقبل أعذارهم حسب التعليمات النافذة، والطلبة الذين لم يتقدموا للامتحانات النهائية بسبب عدم تلقيهم لجرعتي المطعوم كوفيد-19 حسبما جاء به أمر الدفاع (35)، وذلك شريطة أن يكونوا وقت الامتحانات التكميلية قد تلقوا جرعتي المطعوم المذكور أعلاه.

أما القرار الثاني فقد نصّ على أن تبدأ فترة الامتحانات التكميلية لكافة كليات ومراكز الجامعة وفرع العقبة يوم الأحد 13-1-2022 ولغاية يوم الخميس 3-3-2022.

وأفاد القرار الثّالث بأنّ الكليات، وبالتنسيق مع وحدة القبول والتسجيل، ستقوم بوضع برنامج الامتحانات التكميلية على أن يُعلن عنه في الأيام المقبلة.

وقد جاء القرار الرابع بألّا يٌعقد للطالب أكثر من امتحان في اليوم الواحد، بينما أكّد القرار الخامس على أن يكون للامتحان التكميلي نفس نمط الامتحان النهائي ونفس عدد الأسئلة ويُعقد بنفس المدة المحددة للامتحان، مع مراعاة أن تكون صعوبة أسئلة الامتحان التكميلي قريبة قدر الإمكان من صعوبة أسئلة الامتحان الأصلي.

وشدّد القرار السادس على ألّا يُعاد الامتحان التكميلي لأي طالب في حال تغيّبه عن الامتحان، بينما ذكر القرار السابع أنه قد جرى التواصل مع المعنيين في وزارة الصحة وتحديد الفترة ما بين الجرعة الأولى والثانية للمطاعيم التي سيتلقّاها طلبة الجامعة (سينوفارم وفايزر تحديدًا) بثلاثة أسابيع.

ونوّه المجلس على أن مركز التطعيم في مستشفى الجامعة سيُقدّم المطاعيم للطلبة طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، وأنّ الجامعة تهيب بالطلبة تلقّي المطاعيم بأسرع وقت ممكن ليتسنى لهم التقدم للامتحانات التكميلية دون مخالفة أمر الدفاع 35.

وبالنّسبة للطّلبة غير الأردنيّين، فعلى من تلقّى منهم جرعتي مطعوم دون أن يُوثّق ذلك في قوائم المطعمين لدى وزارة الاقتصاد الرقمي مراجعة مكتب نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية حتى يتسنى تصويب أوضاعهم.

whatsApp
مدينة عمان