انطلقت اليوم الاثنين الموافق 22/6/2026 في مركز زها الثقافي – فرع ماعين، فعاليات مشروع "إحياء وإكثار الأشجار والشجيرات المحلية والمحافظة على أصولها"، تحت رعاية سمو الأميرة عالية الطباع، وبحضور محافظ مادبا حسن الجبور، ومدير شرطة محافظة مادبا، وعدد من الشخصيات الرسمية والعامة والمهتمين بالشأن البيئي.
ويأتي تنفيذ هذا المشروع في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى حماية الأشجار والشجيرات المحلية والحفاظ على أصولها الوراثية، وتعزيز عمليات إكثارها واستدامتها، بما يسهم في صون التنوع الحيوي والمحافظة على الموروث النباتي الأردني.
وأكد المشاركون أهمية المشروع في دعم الاستدامة البيئية وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الموارد الطبيعية، ودورها في الحفاظ على التوازن البيئي ومواجهة التحديات البيئية المختلفة، إلى جانب ترسيخ ثقافة المحافظة على الغطاء النباتي للأجيال القادمة.
ويشكل المشروع خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة بين المؤسسات الرسمية والمجتمعية والبيئية، بما ينعكس إيجاباً على حماية البيئة وتنمية الموارد الطبيعية في مختلف مناطق المملكة.