2022-01-20 - الخميس
“البشير” يعطي موعدا لمريضة قلب بعد 6 أشهر nayrouz الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" والاردن الذي يعقد في عُمان... صور nayrouz من ذاكرة الجيش ... الأمير الحسين يحضر احتفالًا لقيادة المنطقة العسكرية الوسطى بمناسبة عيد ميلاده ال 24 nayrouz النائب أبو زيد: تسليم مذكرة “عفو خاص” موقعة من ٧٠ نائبا إلى رئيس مجلس النواب. nayrouz السعودية تسجل ارتفاعاً لليوم الخامس على التوالي بإصابات كورونا nayrouz وزير الثقافة القطري:الحراك الثقافي الأردني مدعاة للفخر nayrouz الكاتب مطر طوالبة رئيس لملتقى سحم الثقافي بالتزكية nayrouz تخفيف عقوبة تاجر مخدرات ضبط متلبسا في طبربور nayrouz النائب عبيدات يوضح حول أعمال الصيانة لمدخل لواء بني كنانة nayrouz العلاونة لنيروز : مبادرة إربد تقرأ ستواصل عملها الثقافي تطوعا بدون أي مكافآت وعضوية لجان nayrouz شركة ترصد تفاعل الأردنيين مع المنخفض.. وهذه أبرز اهتماماتهم nayrouz تعرف على سماكات الثلوج حتى صباح اليوم الخميس في المملكة - ارقام nayrouz الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية nayrouz الفراية يلتقي رئيس الوزراء القطري nayrouz الصقيع يُخلّف أضرارا جسيمة بالمحاصيل الزراعية nayrouz انتقادات للحكومة بسبب دوام الخميس nayrouz المعاني يدعو لتقليل أيام العمل للقطاع العام nayrouz مسؤول يحصل على منافع بـ667 ألف دينار nayrouz الجدل حول خطر الـ5G يتواصل.. والأردن يعلن موقفه nayrouz توقعات بإرتفاع الناتج الإجمالي للأردن أكثر من 47 مليار دولار nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 20-1-2022 nayrouz وفاة اللواء الطبيب عرفات أيوب النعيرات nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى معلم من مدرسة مؤتة الأساسية للبنيين nayrouz الطالب أوس موفق محمد الحمود في ذمة الله nayrouz تشييع جثمان الشهيد الوكيل أول محمد حامد المشاقبة الى مثواه الأخير nayrouz وفاة جورج اديب السويطي nayrouz كتلة المسيرة النيابية تعزي الجيش والملك بشهداء القوات المسلحة nayrouz العميد الركن محمد بني عواد ينعى النقيب لؤي عبيدات nayrouz فاطمة أحمد عابد الزيود في ذمة الله nayrouz عشائر العزام تعزي عشيرتي الخضيرات والمشاقبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء19-1-2022 nayrouz الكرك حزينة بعد رحيل مهند الصرايرة nayrouz النعيمات تفقد احد رجالها الشيخ محمد حمد البريكات nayrouz الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدة الشيخ رأفت الرواشدة nayrouz الجامعة الالمانية الاردنية تنعى شهداء الوطن nayrouz قبيلة بني صخر تعزي قبيلة الرويلي بوفاة الشيخ عتيق خلف الكويكبي nayrouz وفاة عشريني بتدهور دراجة نارية في الغور الشمالي nayrouz العقيد المتقاعد محمد عقلة الرواضية في ذمة الله nayrouz عشيرة ابو اصليح تفقد أحد شبابها حازم أحمد حسن زرعي nayrouz " كهرباء اربد " تنعى شهيد الواجب الوطني " النقيب محمد الخضيرات " nayrouz

الجمارك توضح حول قائمة متداولة لسلع “غريبة” معفاة من الرسوم

الجمارك توضح حول قائمة متداولة لسلع “غريبة” معفاة من الرسوم
نيروز الإخبارية :
أوضحت دائرة الجمارك العامة، حول المعلومات المتداولة على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن قوائم سلع.

وقال مدير عام دائرة الجمارك، العامة اللواء جلال القضاة، إن القوائم المتداولة هي قوائم سلع موحدة صادرة عن منظمة الجمارك العالمية وتتضمن ما يزيد على 84 ألف بند متعارف عليه في جميع أنحاء دول العالم، سواء كانت هذه السلع متداولة في هذا البلد أو ذاك.

وأضاف القضاة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الجمعة، أن المملكة وقعت على اتفاقية النظام المنسق بتاريخ 10/ 6/ 1985 وهي اتفاقية دولية خاصة بتصنيف السلع والبضائع وفق جداول التعريفة الدولية المرفقة بهذه الاتفاقية والتي يتم بموجبها بنود تعرفة دولية لكافة السلع والبضائع القابلة للتداول في جميع بلدان العالم.

واستهجن لجوء بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي إلى التندر بشأن وجود مثل هذه السلع في قوائم دولية دونما تمييز بين السلع المتداولة في الأردن أو تلك المتداولة في كافة أنحاء العالم.

وقال القضاة إن القرار الحكومي الأخير بتخفيض الجمارك على آلاف أصناف السلع المستوردة هو أكبر عملية تخفيض جمركي على الإطلاق، وستنعكس آثاره الإيجابية على المواطنين ويشمل مختلف القطاعات.

وناشد وسائل الإعلام بتحري الدقة والمصداقية عند تناولها لهذا القرار وآثاره الإيجابية وعدم الانسياق وراء شائعات و”فبركات”، سواء كان ذلك عن قصد أو دون قصد.

وأضاف القضاة أن بعض الأشخاص راهنوا منذ فترة طويلة على أن مثل هذا القرار بكل ما حمله من تخفيف على المواطنين لن يصدر؛ ولذلك فإننا نجد محاولات للتشكيك والتقليل من الإنجاز واللجوء إلى السلبية وتضليل الرأي العام.

وأوضح أن جداول التعريفة الدولية التي يحلو للبعض نشر أجزاء منها هنا وهناك تتضمن بنودا غير موجودة في معظم دول العالم وليس الأردن فحسب؛ ولذلك فإن انتقاءها لغاية أو أخرى ينم إما عن عدم معرفة أو سوء قصد.

يُشار إلى أن قرار الحكومة بهيكلة التعرفة الجمركية مؤخرا، شمل إعفاء المركبات الفضائية والأقمار الصناعية وعربات إطلاق المركبات الفضائية أو المدارية من الجمارك، وفق الجدول المنشور على الجريدة الرسمية.

كما تقرر إعفاء الطائرات العامودية (الهليوكوبتر)، والطائرات غير المصممة للدفع بقوة المحرك، والطائرات التي لا يتجاوز وزنها 15 ألف كيلو غرام.

وفرضت الحكومة جمارك بقيمة 5% على مظلات الهبوط، وأجهزة إطلاق المركبات الجوية وأجزاؤها، وأجهزة هبوط المركبات الجوية على ظهر السفن.

ووفق الجدول، تم إعفاء أجهزة التدريب على الطيران من الجمارك.