2022-07-06 - الأربعاء
انخفاض على درجات الحرارة اليوم الأربعاء nayrouz تفسير رؤية العيد في المنام لابن سيرين nayrouz عمان الاهلية تعزّي بوفاة العين الشيخ مروان الحمود nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 6-7-2022 nayrouz المنطقة العسكرية الوسطى تنفذ تمريناً تعبوياً nayrouz وفاة طالبتين في الرمثا و"التربية" تنعاهما nayrouz نقل شقيقي غزل وعهد إلى مستشفى الملك المؤسس nayrouz القبض على قياديين في داعش بالعراق nayrouz عاجل..سبعيني يقتل نجليه في عجلون ...تفاصيل nayrouz لا ارتفاع لأسعار الخضراوات قبيل وخلال العيد nayrouz وزير الإدارة المحلية يلتقي مجلس نقابة 'المقاولين nayrouz توجه لإلغاء الامتحان الوطني لـ"الدراسات العليا" و"التوفل" لممارسة العمل الأكاديمي nayrouz الوحدات يرتقي للمركز الثاني بالدوري nayrouz بلعاوي: لا موجة جديدة لـ«كورونا» وما نشهده ارتدادات فيروسيَّة nayrouz الإدارة المحلية: قطاع الإنشاءات يشغل عديد القطاعات الاقتصادية nayrouz بالتفاصيل .. مسودة معدِّلة لرسوم منح رخص أنشطة المشتقات البترولية nayrouz هداف الدوري المغربي.. جي مبينزا عاشق الشباك nayrouz توجيه الاقتصاد لدعم الجيش.. مناورة روسية وسط حرب العقوبات nayrouz القضاء التونسي يجمد حسابات الغنوشي واثنين من عائلته nayrouz أبرز جرائم إطلاق النار بأمريكا خلال شهرين.. عشرات القتلى والجرحى nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 6-7-2022 nayrouz وفاة طالبتين في الرمثا و"التربية" تنعاهما nayrouz شكر على تعازٍ بوفاة المرحومة ميسون ابو شاكر nayrouz زوجة عايد الزيادات الكعابنه في ذمة الله … nayrouz السلط تنعي الزعيم والوطن يقبل التعازي nayrouz مروان الحمود nayrouz رئيس الوزراء ينعى فقيد الوطن معالي مروان الحمود nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى فقيد الأردن عميد السلط معالي الشيخ مروان الحمود nayrouz العجلوني ينعى معالي مروان الحمود ابو العبد nayrouz العين الشيخ مروان الحمود في ذمة الله nayrouz العميد المتقاعد عبد الرؤوف الكيلاني في ذمة الله nayrouz وفاة الشيخ محمد بن ناصر العبودي nayrouz وفاة سائق دهسا خلال اصطفافه لإصلاح عجلات مركبته nayrouz الملازم محمود السخني في ذمة الله nayrouz العميد هاشم صبري باج في ذمة الله nayrouz قبيلة بني حسن تفقد أحد رجالها الحاج عوده الله مفلح الخزاعلة nayrouz العقيد نايل ابراهيم الجراح في ذمة الله nayrouz الحاج هاشم صبري هاشم باج في ذمة الله nayrouz تشييـع جثمـان الوكيـل احمـد علـي محمـد الجبـور إلى مثـواه الأخيـر nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى والدة الزميل طارق حجاحجه nayrouz

يوسف الطورة يكتب في رحيل أبنتي الرميساء

يوسف الطورة يكتب في رحيل أبنتي الرميساء
نيروز الإخبارية :
كتب : يوسف الطورة 

في طريقي فجرا إلى المستشفى لأول مرة كنت أرى الطريق طويلة جدا ، عشت أسوء حالاتي ، بدت صفرة الموت على صغيرتي الرميساء ، أمسكت يديك وحضنتك وترجيتك أن لا ترحلي ، ولأنك كما أنت تردين الود بالود والجميل بالجميل وانا ارصد طيفك المسافر كانت أنفاسك الأخيرة في أحضاني. 
 
حبيبتي سأخبرك بكل تفاصيل حياتنا اليومية بعد غيابك ، أمس شقيقتك " منة الله " أعادت ترتيب إدراجك وخزانتك وجميع حاجياتك ، أمس واليوم افتقدت مشاركتك انتقاء ملابسي اليومية ، لم ترافقني اليوم إلى المطعم لإحضار الإفطار ، حتى السوبر ماركت التي كنت دائما تحرصي الذهاب إليها افتقدتك ، شقيقتك أصرت أن نذهب إليها واشترت كل شيء تحبينه.

حبيبتي المنشغلة دائما بكل التفاصيل ، السرير الطوق والعقد حتى الخواتم ، مدخراتك من مصروفك اليومي والعيديات  تخرجها لتعدها كلما دق قلبها شوقا بعودة شقيقها عمار الغائب لتقدم باقة الورد في المطار ، كان طريق الموت أسرع من كل أحلامك .

حبيبة القلب ومهجة الروح قرة العين جميلة الوجه لطيفة الحديث أنيقة الخصال ، أمس غافلت والدتك المكلومة وتفقدت فساتينك المزركشة ، ألعابك وكل الأشياء التي كنت تحرصين على انتقائها بعناية ، كنت أنيقة جدا باستثناء غيابك عن المنزل التي غابت عنها كل الحياة.

ابنتي في صدمة الحياة بدونك ، في مفارقة موجعة انا من ألبسك أول فستان في شهورك الأولى غنيتك ورقصتك حينها فرحا ، وأول أمس انا من البسك " الكفن " وجعا ، قبلتك وحملتك أمانة السلام لشقيقك " عبدالله " رحمه الله الذي غادرنا قبل 11 عاما ، وحرصت أن تكوني بجواره في مقبرة العائلة. 

حبيبتي اطل النافذة ارتقب المقعد السرير كل الأمكنة ، الطرقات الرصيف الذي ينقل الخطوات قهره غيابك ، صورتك ترسمها يداي المرتجفة يسكنها الانهزام وهي تصافح مقعدك وسريرك الخالي وبقايا الذكريات وصورتك الساكنة في قلبي لتشكل أبجدية الحزن.

موعد القدر مع الفراق لتغمض عيناك بسلام استذكر معها أجمل الذكريات في سنواتك السبع ، تلك الضحكات ومناداتك لي حبيبي ، اسأل طيفك الهارب في الرحيل يا أيتها السماء أسالك بعزة ربي هل لا زالت مبتسمة كعادتها.

 الرميساء يا جسدي الصغير يا وهني الكبير ، ويا حلمي الضائع لا ابكيك اعتراضا فكل نفس ذائقة الموت ، ابكيك افتقادا واشتياقا ، فكل شيء يا حبيبتي في أوله جلل ثم يهون إلا الموت وأن بدا هين لا يهون ، ارحلي من ارض لا تسودها العدالة ، ليرتاح جسدك وتحلق روحك طير في الجنان الأبدية ، ستبقى عيناك أرجوحتي وستبقي الحلم والوجد والأبد يا صغيرتي.

رحم الله أرواحا هزمنا فقدهم ، ربي انر قبورهم وارحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء ، واجمعنا بهم في جنات النعيم.
whatsApp
مدينة عمان