2022-07-07 - الخميس
لبنان بلا كهرباء بعد توقف مشغّل معملي الزهراني ودير عمار وغياب التغذية عن المطار والمرفأ ومضخّات المياه nayrouz امتحان التوجيهي كمؤشر للتغير المجتمعي nayrouz البحرين تسجل اكثر من 1500 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz قصة صورة: على حسابه الخاص.. لماذا أمر المؤسس ببناء باب جديد للكعبة؟ nayrouz "داعش" يعلن مسؤوليته عن اقتحام سجن في نيجيريا nayrouz ابوعواد يرثي نجله الدكتور عبدالرحمن بكلمات مؤثرة nayrouz الأردن : أجواء صيفية اعتيادية الخميس nayrouz الخارجية السودانية: الجيش لن يكون طرفًا في اختيار رئيس وزراء مدني nayrouz إليكم تفسير رؤية الميت يقول أنه لم يمت لابن سيرين nayrouz سفير إيطاليا لدى أوكرانيا: قرار خفض موظفي السفارة كان لدواع أمنية nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 7-7-2022 nayrouz اللواء القضاة بعد خدمة 36 عاما: في قلبي محبة لن تنقطع nayrouz بوتين يبحث مع باشينيان سير تطبيق اتفاقات قره باغ للتسوية nayrouz الأكوادور تسجل أول إصابة بجدري القردة nayrouz سوريا تسجل 3 إصابات جديدة بكورونا وشفاء حالة واحدة nayrouz أطباء بيطريون في مواقع الأضاحي المرخصة لفحص اللحوم nayrouz وزير الاقتصاد الرقمي والريادة: توجه لإتاحة تفعيل الهوية الرقمية عبر تطبيقات البنوك nayrouz مشعر منى.. من هذا المكان تغير التاريخ وحياة الإنسانية nayrouz تونس: 4.73 % هي نسبة المعارضين للإستفتاء من إجمالي المشاركين nayrouz حزب نبض الوطن يعقد ندوة ولقاءً شبابيًا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 7-7-2022 nayrouz وفاة طالبة في للواء الكورة والتربية تنعاها nayrouz نقابة المهندسين الاردنيين تنعى المهندس زاهي احمد خضر nayrouz كريشان ينعى الشيخ مروان الحمود nayrouz 5 وفيات بـ3 حوادث مروعة في المملكة خلال 24 ساعة nayrouz قبيلة الحويطات تفقد "الشاعر محمد حسين ابن عثمان " nayrouz عمان الاهلية تعزّي بوفاة العين الشيخ مروان الحمود nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 6-7-2022 nayrouz وفاة طالبتين في الرمثا و"التربية" تنعاهما nayrouz شكر على تعازٍ بوفاة المرحومة ميسون ابو شاكر nayrouz زوجة عايد الزيادات الكعابنه في ذمة الله … nayrouz السلط تنعي الزعيم والوطن يقبل التعازي nayrouz مروان الحمود nayrouz رئيس الوزراء ينعى فقيد الوطن معالي مروان الحمود nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى فقيد الأردن عميد السلط معالي الشيخ مروان الحمود nayrouz العجلوني ينعى معالي مروان الحمود ابو العبد nayrouz العين الشيخ مروان الحمود في ذمة الله nayrouz العميد المتقاعد عبد الرؤوف الكيلاني في ذمة الله nayrouz وفاة الشيخ محمد بن ناصر العبودي nayrouz وفاة سائق دهسا خلال اصطفافه لإصلاح عجلات مركبته nayrouz

SunSmart Global UV.. تطبيق جديد يقيك سرطانات الجلد

SunSmart Global UV.. تطبيق جديد يقيك سرطانات الجلد
نيروز الإخبارية :

على مقياس من 1 إلى 11، يتم تصنيف مستوى أشعة الشمس فوق البنفسجية على سطح الأرض.

أطلقت التطبيق منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة العمل الدولية.

التطبيق الذي يحمل اسم (SunSmart Global UV )، متاح مجاناً في متجري "جوجل بلاي " و "أبل آب"، وهو يتيح توقعات للطقس والأشعة فوق البنفسجية لمدة خمسة أيام في الأماكن التي يمكن البحث فيها.

ويسلّط التطبيق، الضوء على الفترات الزمنية التي تكون فيها الحماية من أشعة الشمس ضرورية بهدف مساعدة الناس في جميع أنحاء العالم على معرفة متى يلزم استخدام وسائل الحماية من أشعة الشمس، في محاولة للحد من العبء العالمي لسرطان الجلد وأضرار العين المرتبطة بالأشعة فوق البنفسجية.

ويسمح التطبيق بإدراج البيانات الوطنية والمحلية وباستخدام لغات متعددة، وهو متاح حاليا باللغات الصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية والهولندية والإسبانية والألمانية.

ويقول بيان صادر عن منظمة الصحة العالمية إنه كلما ارتفعت قيمة المؤشر على المقياس من 1 إلى 11، زاد احتمال حدوث تلف في الجلد والعين، ويقل الوقت الذي يستغرقه حدوث الضرر.
ويبلغ مؤشر الأشعة فوق البنفسجية الحد الأقصى خلال فترة الظهيرة عندما تكون الشمس في أعلى درجات ارتفاعها، ويُوصى بتكييف الأنشطة الخارجية واستخدام وسائل الحماية من أشعة الشمس عندما يكون مؤشر الأشعة فوق البنفسجية 3 أو أعلى.

وتتصف أضرار الأشعة فوق البنفسجية بأنها تراكمية، ويمكن أن تكون هذه الأشعة ضارة عندما يتعرض لها الناس لفترات طويلة، حتى وإن كانت مستوياتها منخفضة.

وتقول الدكتورة ماريا نيرا، مديرة إدارة البيئة وتغير المناخ والصحة في المنظمة: "تشير الأدلة إلى أن التعرّض المفرط للأشعة فوق البنفسجية هو السبب الرئيسي لسرطان الجلد، ولذلك، من المهم للغاية أن يعرف الناس متى وكيف يحمون أنفسهم، ونحث الجميع على استخدام التطبيق لحماية أنفسهم وأطفالهم، واعتماد ذلك كعادة يومية".

وعلى الصعيد العالمي، تشير التقديرات إلى تشخيص أكثر من 1.5 مليون حالة من حالات سرطان الجلد (الميلانينية وغير الميلانينية معاً) في جميع أنحاء العالم في عام 2020.

وخلال الفترة نفسها، فقد أكثر من 120 ألف شخص في جميع أنحاء العالم حياتهم بسبب هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه بشكل كبير.

وأحد العوامل الرئيسية التي تساهم في حالات السرطان هذه هو التعرض للأشعة فوق البنفسجية الزائدة بسبب ترقق طبقة الأوزون الستراتوسفيرية للأرض، الناتج عن إطلاق بعض المواد الكيميائية من صنع الإنسان.

 وبموجب المعاهدة الدولية المعروفة باسم "بروتوكول مونتريال"، تعمل جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على التخلص التدريجي من إنتاج تلك المواد واستهلاكها وفقا لجدول زمني محدّد، ونتيجة لهذه الجهود المتواصلة، من المتوقع أن يتعافى مستوى الأوزون بحلول منتصف القرن.
وحتى يحدث ذلك، يحتاج الأفراد إلى توخي الحذر بشكل خاص من أجل حماية أنفسهم من التعرض الكبير للأشعة فوق البنفسجية، وهذا هو المجال الذي يؤدي فيه تطبيق الأشعة فوق البنفسجية دورا مهما في التوعية.

whatsApp
مدينة عمان