2022-07-07 - الخميس
الخارجية السودانية: الجيش لن يكون طرفًا في اختيار رئيس وزراء مدني nayrouz إليكم تفسير رؤية الميت يقول أنه لم يمت لابن سيرين nayrouz سفير إيطاليا لدى أوكرانيا: قرار خفض موظفي السفارة كان لدواع أمنية nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 7-7-2022 nayrouz اللواء القضاة بعد خدمة 36 عاما: في قلبي محبة لن تنقطع nayrouz بوتين يبحث مع باشينيان سير تطبيق اتفاقات قره باغ للتسوية nayrouz الأكوادور تسجل أول إصابة بجدري القردة nayrouz سوريا تسجل 3 إصابات جديدة بكورونا وشفاء حالة واحدة nayrouz أطباء بيطريون في مواقع الأضاحي المرخصة لفحص اللحوم nayrouz وزير الاقتصاد الرقمي والريادة: توجه لإتاحة تفعيل الهوية الرقمية عبر تطبيقات البنوك nayrouz مشعر منى.. من هذا المكان تغير التاريخ وحياة الإنسانية nayrouz تونس: 4.73 % هي نسبة المعارضين للإستفتاء من إجمالي المشاركين nayrouz حزب نبض الوطن يعقد ندوة ولقاءً شبابيًا nayrouz مقتل عسكري متعاقد في عملية تمشيط جارية للجيش الجزائري nayrouz كسوة الكعبة.. أغلى ثوب لأقدس بيت nayrouz لماذا انتصرت روسيا على العقوبات الغربية؟ nayrouz وزارة الصحة ترفع جاهزيتها خلال عطلة العيد وتعلن آلية دوام المستشفيات والمراكز الصحية nayrouz إشغال فنادق المملكة لا يتجاوز 50 % nayrouz الوحدات بطلا لكأس الكرة الطائرة nayrouz وزير لبناني يعيّن فتى بعمر 14 عاماً مستشاراً له nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 7-7-2022 nayrouz وفاة طالبة في للواء الكورة والتربية تنعاها nayrouz نقابة المهندسين الاردنيين تنعى المهندس زاهي احمد خضر nayrouz كريشان ينعى الشيخ مروان الحمود nayrouz 5 وفيات بـ3 حوادث مروعة في المملكة خلال 24 ساعة nayrouz قبيلة الحويطات تفقد "الشاعر محمد حسين ابن عثمان " nayrouz عمان الاهلية تعزّي بوفاة العين الشيخ مروان الحمود nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 6-7-2022 nayrouz وفاة طالبتين في الرمثا و"التربية" تنعاهما nayrouz شكر على تعازٍ بوفاة المرحومة ميسون ابو شاكر nayrouz زوجة عايد الزيادات الكعابنه في ذمة الله … nayrouz السلط تنعي الزعيم والوطن يقبل التعازي nayrouz مروان الحمود nayrouz رئيس الوزراء ينعى فقيد الوطن معالي مروان الحمود nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى فقيد الأردن عميد السلط معالي الشيخ مروان الحمود nayrouz العجلوني ينعى معالي مروان الحمود ابو العبد nayrouz العين الشيخ مروان الحمود في ذمة الله nayrouz العميد المتقاعد عبد الرؤوف الكيلاني في ذمة الله nayrouz وفاة الشيخ محمد بن ناصر العبودي nayrouz وفاة سائق دهسا خلال اصطفافه لإصلاح عجلات مركبته nayrouz

أعراض الإنفلونزا الموسمية

أعراض الإنفلونزا الموسمية
نيروز الإخبارية : يمكن أن يكون لـ COVID-19 والإنفلونزا أعراض مماثلة. إذا بدأتِ في تجربة أي من الأعراض التي سنستعرضها في سياق الموضوع، فاتخذي نفس الاحتياطات المطلوبة لكوفيد-19، لتجنّب نقل العدوى للآخرين. إليكِ أعراض الإنفلونزا الموسمية وطرق العلاج في الآتي:

أعراض الإنفلونزا الموسمية

السعال من أعراض الإنفلونزا الموسمية
يمكن أن تختلف أعراض الإنفلونزا من شخص لآخر. يتأثر البعض بشكل طفيف فقط، بينما يعاني البعض الآخر من المرض الشديد.
تظهر أعراض الإنفلونزا بين يوم وأربعة أيام بعد التعرّض للفيروس. وعادة ما تظهر فجأة:
- الحمى.
- السعال.
- الألم العضلي.
قد تشمل الأعراض الشائعة الأخرى:
- صداع الرأس.
- قشعريرة.
- التعب.
- قيء وغثيان.
- التهاب الحلق.
- إسهال.
- فقدان الشهية.
- سيلان أو انسداد الأنف.
يمكن لبعض الأشخاص، وخاصة الأطفال، المعاناة من:
الفترة المعدية من المرض
يمكن للأشخاص المصابين بفيروس الإنفلونزا نقله:
- قبل يوم واحد من ظهور الأعراض الأولى.
- ما يصل إلى حوالي خمسة أيام بعد هذه الأعراض الأولى.

إذا كنتِ مصابة بالإنفلونزا ...
إذا كنت مريضة، ابقي في المنزل لتجنّب انتشار الإنفلونزا أو ربما COVID-19. تجنّبي الاتصال الوثيق مع الآخرين، وخصوصاً أولئك الذين من المرجح أن يصابوا بمضاعفات من الإنفلونزا، حتى تشعري أنك بحالة جيدة بما يكفي لاستئناف أنشطتك اليومية.
قد يكون من الصعب معرفة الفرق بين أعراض الإنفلونزا و COVID-19، فقط اختبار الفحص يمكنه تأكيد ما إذا كنتِ مصابة بالإنفلونزا أو كوفيد-19. إذا كانت لديك أعراض الإنفلونزا ولم يتم اختبار COVID-19 سلبياً، فيجب عليك اتباع تدابير الوقاية من COVID-19 لحماية الآخرين.

يتعافى معظم المرضى في غضون 7-10 أيام
إذا كنت معرضة لخطر كبير للإصابة بمضاعفات الإنفلونزا أو COVID-19 ولديك أعراض، فاتصلي بمقدم الرعاية الصحية. صفي له أعراضك على الهاتف قبل موعدك واتّبعي تعليماته. بهذه الطريقة يمكنه، أو يمكنها، الترتيب لمقابلتك بمفردك.

المضاعفات المحتملة للإنفلونزا
- الرئوي وفشل الجهاز التنفسي.
- تفاقم المشاكل الصحية المزمنة.

عواقب وخيمة أخرى للإنفلونزا
- العلاج في المستشفى.
- الموت.

تشخيص الإنفلونزا
عادةً ما يقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بتشخيص الإنفلونزا بناءً على:
- الأعراض.
- الفحوص المخبرية (عينة مأخوذة من الأنف أو الحلق).

علاج الإنفلونزا

تناولي الأدوية التي تقلل الحمى
يمكن علاج أعراض الإنفلونزا من خلال:
- الراحة.
- شرب السوائل مثل، الماء والعصائر الطبيعية.
- تناول الدواء لتقليل الحمى أو الألم.
وفي بعض الحالات، قد يصف مقدم الرعاية الصحية الأدوية، خاصة إذا كنتِ:
- من المحتمل جداً أن تعاني من مضاعفات متعلقة بالإنفلونزا.
- مريضة جداً، مع أعراض شديدة.
ويجب عدم إعطاء أدوية السعال أو الإنفلونزا المتاحة بدون وصفة طبية للأطفال دون سن السادسة. يمكن لمقدم الرعاية الصحية فقط، تقديم النصح لك للقيام بذلك بأمان.
whatsApp
مدينة عمان