2022-08-16 - الثلاثاء
مصرع 20 شخصا بتصادم حافلة بصهريج نفط في باكستان nayrouz ولي العهد السعودي يشارك بغسل الكعبة المشرفة (صور) nayrouz 15 مشروعا لم يتفق الأردن والبنك الدولي على تنفيذها- تفاصيل nayrouz بريطانيا أول دولة توافق على لقاح خاص بالمتحور أوميكرون nayrouz علماء روسيا وكازاخستان يكتشفون مركبا جديدا لمكافحة كوفيد-19 nayrouz مصر.. وزير الصحة ينفي وجود إصابات بجدري القردة ويؤكد انخفاض؜ الإصابات بكورونا nayrouz إصابة وزير الدفاع الأمريكي بفيروس كورونا nayrouz أسعار النفط تواصل التراجع عالمياً nayrouz الضريبة : 40 ألف فاتورة تم تحميلها على تطبيق فواتيري nayrouz البيئة الاستثمارية تحت القبة الأربعاء و5 توصيات لتشجيع الاستثمارات nayrouz وزارة التنمية تحذر الاردنيين.. صفحة مزورة nayrouz بهدف تنمية المهارات الذهنية للأطفال والتعريف بحقوق الطفل ونشر الوعي الثقافي القانوني بينهم...صور nayrouz الضمان يوضح حول المنشآت المستفيدة من تمديد "استدامة" nayrouz الجيش يعلن بدء التقدم للاستفادة من المكرمة الملكية السامية مع القبول الموحد nayrouz الجامعة الأردنية تدخل تصنيف شنغهاي العالمي لأول مرّة nayrouz وزير العمل يبحث مع جمعية المطاعم السياحية سبل التعاون لتوفير فرص العمل nayrouz أسعار الخضار والفواكه محلياً الثلاثاء nayrouz الجلاد يوجه رسالة لأهالي طلبة الثانوية العامة nayrouz وزير العمل يبحث مع جمعية المطاعم السياحية الأردنية سبل التعاون لتوفير فرص العمل . nayrouz السلمان وغزلان يحييان أمسية مهرجان صيف عمان الخامسة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-8-2022 nayrouz وفاة شاب أردني في تركيا nayrouz وفاة عشريني دهساً في جرش nayrouz وفاة المهندس عبدالله الكراسنة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-8-2022 nayrouz الحاجة عذرا فهد الجريبيع" ام فواز" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب المهندس فادي محمد الزعبي nayrouz عويس ينعى الطَّالِبُة "الزهراء علي الفقراء" nayrouz قبيلة بني عطية تفقد أحد رجالاتها الشيخ عبدالعزيز أبوركبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-8-2022 nayrouz الجبور يعزي عشيرة السعايده بوفاة فهد محمود" ابو معتز " nayrouz الموت يفجع محمود حميدة nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى الطَّالِبُ عمرو الزعبي nayrouz ابناء المرحوم محمد عبدالعزيز العضايله ينعون زوج عمتهم الحاج علي العضايله nayrouz الكعابنه يعزي الخضير بوفاة المرحوم الحاج محمد متروك nayrouz وفاة المدير والمستشار السابق في الضمان الاجتماعي المهندس أيمن الكساسبة nayrouz إصابة بتدهور مركبة على طريق إربد - عمان nayrouz قبيلة بني صخر تفقد أحد رجالها الحاج محمد متروك الخضير "ابو قبلان " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-8-2022 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى والدة الأستاذ الدكتور علاءالدين الحلحولي nayrouz

تمديد فترة استقبال تصاريح حظائر بيع وذبح الأضاحي

تمديد فترة استقبال تصاريح حظائر بيع وذبح الأضاحي
نيروز الإخبارية :

قال مدير الدائرة الإعلامية ناصر الرحامنة، إن الأمانة مددت فترة استقبال تقديم طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح الأضاحي في ١١ موقعاً كانت أعلنت عنها ، لتنتهي في تاريخ 4/7/2022 ، على ان تجرى القرعة الإلكترونية لتحديد المواقع بتاريخ 5/7/2022 .

واكد أن تمديد فترة استقبال الطلبات يأتي لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من مربي الماشية والتجار للتقدم والحصول على التصاريح .

وكانت أمانة عمان حددت ( ١١ ) موقعاً لحظائر بيع وذبح الأضاحي ، وأتاحت أمام التجار ومربي الماشية  التقدم بطلب الحصول على التصاريح اللازمة من خلال الموقع الإلكتروني للامانة بالدخول على نافذة ” تصريح أضاحي ” www.ammancity.gov.jo .

– وحددت الأمانة موقع يخدم مناطق ( شفا بدران ، الجبيهة أبو نصير ) في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران والمقبرة القديمة.

– ولمناطق ( زهران ، بدر / نزال ، المقابلين ، اليرموك ، والمدينة ) في الشارع الرابط بين شارع الأمير هاشم مع شارع الأمير الحسين / مقابل الشرطة النسائية سيكون ذبح الأضاحي في هذا الموقع من المسلخ المؤقت الذي أقامته الأمانة.

– ولمنطقتي ( طارق ، بسمان ) في شارع الأمير فيصل وتقاطعه مع شارع الأمير نايف (منطقة الكسارات) سيكون ذبح الأضاحي في هذا الموقع من خلال المسلخ المؤقت الذي أقامته الأمانة.

– ولمنطقة خريبة السوق على شارع الستين خلف الصوامع مقابل محطة توتال.

– ولمناطق ( وادي السير ، بدر الجديدة ، مرج الحمام ) في حي الظهير على شارع نالتشك (الدمينه).

ولمنطقتي ( القويسمة ورأس العين ) على شارع الجسور العشرة ( شارع الشعائر).

ولمنطقة النصر على شارع الحزام الدائري قرب جسر الصالحية.

– وفي منطقة ماركا على شارع بيعة العقبة / دوار زمزم خلف مسجد عمر الهملان . – ولمناطق صويلح و تلاع العلي والعبدلي على شارع رفاعة الأنصاري.

كما حددت أمانة عمان مسلخ الماضونة في منطقة احد ( موقع لذبح الأضاحي فقط) ، ومسلخ أمانة عمان في ماركا ( موقع لذبح الأضاحي فقط ).

وستغطي هذه المواقع كافة مناطق العاصمة ، وتهدف لمنع البيع العشوائي داخل العاصمة ويسهل من عمليات السيطرة بيئياً وصحياً والحد من المكاره مع إمكانية التعقيم المستمر لهذه المواقع.

وأكد المدير التنفيذي للأسواق عبد المجيد العدوان على الالتزام بالتعليمات وتطبيق الشروط الصحية والشرعية للاضاحي ، وعدم وضع الحظائر في الأماكن السكنية ، ومنع عشوائية التوزيع ، والتزام صاحب الحظيرة بتوفير متطلبات السلامة العامة ، وعدم مخالفة نظام المسالخ رقم 140 لسنة 2016 وعدم إحداث مكاره صحية كمخلفات الذبح ، وتعطى الأولوية بالحظائر لأصحاب رخص المهن (الملاحم) كما ستكون جميع الحظائر خاضعة للرقابة البيطرية من قبل الأطباء البيطريين في أمانة عمان.

وقال ” ان الامانه ستقوم بالإشراف على إقامة مسلخين مؤقتين في موقعين من المواقع المشار إليها اعلاه وهما على شارع الأمير حسين مقابل الشرطة النسائية ، وعلى شارع الأمير فيصل بالتقاطع مع شارع الأمير نايف منطقة الكسارات ، لافتا ان الامانة ستقوم بمنع الذبح في هذين الموقعين وبالتنسيق المسبق مع مشغلي هذين المسلخين المؤقتين ” .