2022-08-16 - الثلاثاء
مصرع 20 شخصا بتصادم حافلة بصهريج نفط في باكستان nayrouz ولي العهد السعودي يشارك بغسل الكعبة المشرفة (صور) nayrouz 15 مشروعا لم يتفق الأردن والبنك الدولي على تنفيذها- تفاصيل nayrouz بريطانيا أول دولة توافق على لقاح خاص بالمتحور أوميكرون nayrouz علماء روسيا وكازاخستان يكتشفون مركبا جديدا لمكافحة كوفيد-19 nayrouz مصر.. وزير الصحة ينفي وجود إصابات بجدري القردة ويؤكد انخفاض؜ الإصابات بكورونا nayrouz إصابة وزير الدفاع الأمريكي بفيروس كورونا nayrouz أسعار النفط تواصل التراجع عالمياً nayrouz الضريبة : 40 ألف فاتورة تم تحميلها على تطبيق فواتيري nayrouz البيئة الاستثمارية تحت القبة الأربعاء و5 توصيات لتشجيع الاستثمارات nayrouz وزارة التنمية تحذر الاردنيين.. صفحة مزورة nayrouz بهدف تنمية المهارات الذهنية للأطفال والتعريف بحقوق الطفل ونشر الوعي الثقافي القانوني بينهم...صور nayrouz الضمان يوضح حول المنشآت المستفيدة من تمديد "استدامة" nayrouz الجيش يعلن بدء التقدم للاستفادة من المكرمة الملكية السامية مع القبول الموحد nayrouz الجامعة الأردنية تدخل تصنيف شنغهاي العالمي لأول مرّة nayrouz وزير العمل يبحث مع جمعية المطاعم السياحية سبل التعاون لتوفير فرص العمل nayrouz أسعار الخضار والفواكه محلياً الثلاثاء nayrouz الجلاد يوجه رسالة لأهالي طلبة الثانوية العامة nayrouz وزير العمل يبحث مع جمعية المطاعم السياحية الأردنية سبل التعاون لتوفير فرص العمل . nayrouz السلمان وغزلان يحييان أمسية مهرجان صيف عمان الخامسة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-8-2022 nayrouz وفاة شاب أردني في تركيا nayrouz وفاة عشريني دهساً في جرش nayrouz وفاة المهندس عبدالله الكراسنة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-8-2022 nayrouz الحاجة عذرا فهد الجريبيع" ام فواز" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب المهندس فادي محمد الزعبي nayrouz عويس ينعى الطَّالِبُة "الزهراء علي الفقراء" nayrouz قبيلة بني عطية تفقد أحد رجالاتها الشيخ عبدالعزيز أبوركبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-8-2022 nayrouz الجبور يعزي عشيرة السعايده بوفاة فهد محمود" ابو معتز " nayrouz الموت يفجع محمود حميدة nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى الطَّالِبُ عمرو الزعبي nayrouz ابناء المرحوم محمد عبدالعزيز العضايله ينعون زوج عمتهم الحاج علي العضايله nayrouz الكعابنه يعزي الخضير بوفاة المرحوم الحاج محمد متروك nayrouz وفاة المدير والمستشار السابق في الضمان الاجتماعي المهندس أيمن الكساسبة nayrouz إصابة بتدهور مركبة على طريق إربد - عمان nayrouz قبيلة بني صخر تفقد أحد رجالها الحاج محمد متروك الخضير "ابو قبلان " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-8-2022 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى والدة الأستاذ الدكتور علاءالدين الحلحولي nayrouz

لماذا يصاب جسمك بالحكة في الليل؟

لماذا يصاب جسمك بالحكة في الليل
نيروز الإخبارية :
إذا سبق لك الالتفاف تحت الأغطية، وشعرت بدغدغة حكة غير مرحب بها مكاناً تلو الآخر، فأنت واحد من بين كثيرين. في الواقع، تُعرف هذه الحالة الليلية الشائعة باسم الحكة الليلية.

عبر «Water's Edge Dermatology» غالباً ما تحدث الحكة الليلية بشكل صحيح عندما نبدأ في إغلاق أعيننا ليلاً، ويمكن أن تُعزى إلى عدد من الأسباب. يشرح طبيب الأمراض الجلدية الدكتور زين حسين، قائلاً «إنه أمر شائع للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية، مثل الصدفية والأكزيما، ومع ذلك، فإن العديد من الأشخاص يعانون منه دون أي اضطرابات جلدية متزامنة».

يمكن أن تساهم أيضاً الحساسية، والإجهاد، والتغيرات الهرمونية، واضطرابات الصحة العقلية، وفرط نشاط الغدة الدرقية، ومتلازمة تململ الساقين، وبعض اضطرابات الدم في الإصابة بالحكة الليلية، وفقًا لـ «Verywell Health». قد يجد كبار السن أنهم معرضون بشكل خاص للحكة الليلية، حيث يمكن أن يؤدي جفاف الجلد والضمور العصبي وانخفاض المناعة إلى زيادة الشعور بعدم الراحة في الجلد المصاب بالفعل بالحكة.

لذلك في حين أن الحالة الصحية قد تكون أحد الأسباب الكامنة وراء هذه الظاهرة، إلا أن هناك عوامل فسيولوجية أخرى، بالإضافة إلى عوامل خارجية، يمكن أن تؤدي أيضاً إلى نوبة من حكة الجلد في وقت النوم.

لا تحدث الحكة الليلية دائماً بسبب حالة صحية

قد تكون البشرة التي تبدأ بالحكة ليلاً ناتجة ببساطة عن إطلاق الحرارة التي تحدث كجزء من إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعي لجسمنا، كما يلاحظ «Water's Edge Dermatology». يتم تعزيز تدفق الدم إلى الجلد، وتصبح البشرة أكثر جفافاً بسبب فقدان الرطوبة، وكل ذلك يمكن أن يجعلنا أكثر عرضة للحكة.

ومع ذلك، إذا كان يبدو أن الحكة لديك غير مرتبطة بحالة صحية، أو العمر، أو الإيقاع اليومي الطبيعي للجسم، فقد تشعر بالحكة لسبب آخر تماماً: ووفقًا لطب الأمراض الجلدية في ووترز إيدج، يمكن أن يتسبب سكان المراتب غير المرغوب فيهم مثل بق الفراش أو القمل أو العث في تهيج الجلد، مما يدفعنا إلى الحك.

يقترح «Water's Edge Dermatology» زيارة الطبيب إذا كانت الحكة تؤثر على الجسم بأكمله، أو تتعارض مع النوم، أو تستمر لأكثر من أسبوعين ولا تستجيب للعلاجات المنزلية. ستحتاج أيضاً إلى زيارة الطبيب إذا كانت الحكة مصحوبة بالتعب أو فقدان الوزن أو الحمى.

whatsApp
مدينة عمان