2024-04-17 - الأربعاء
باريس سان جيرمان يسحق برشلونة ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال...تفاصيل nayrouz شركة ﺗﻮﻟﻴﺪ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ توزع ارباحا نقدية بنسبة 600% من رأس المال nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-4-2024 nayrouz تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة nayrouz علمنا عال شامخ بالعز والكرامة nayrouz بيان هام صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي nayrouz وزارة الثقافة تحتفل باليوم الوطني للعلم الأردني nayrouz الاردن .. قاصر تدعي على شابين بجرم الخطف المقترن بالإغتصاب nayrouz الجيش: مستمرون بدوريات وطلعات جوية مكثفة في سماء الأردن nayrouz مـناشدة بالبحث عن الفتى الأردني (حسام خالد الحاج) nayrouz محاضرة توعوية في حقوق فيلادلفيا nayrouz مكرمون في المفرق أنعم الملك عليهم بميدالية اليوبيل الفضي: التكريم حافز للمزيد من الإنجاز nayrouz تعطل نظام الـ (GPS) جزئيا في الاردن nayrouz السعودية.. شاب يهدي عقدًا ثمينًا من ماركة عالمية شهيرة لناقته nayrouz "الحرب الهجينة" تحت البحر تهدد أمن مليار شخص من دول الناتو nayrouz إعلام عبري: 4 ساحات قتال تحدد مستقبل إسرائيل nayrouz الوطن والأمه وصراعات الشرق والغرب " وجهة نظر" nayrouz الأورومتوسطي: بث مسيرات “إسرائيلية” أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين غير أخلاقي nayrouz الأمم المتحدة: أكثر من 10 آلاف امرأة قتلت بغزة nayrouz متصرف لواء الجامعة يشارك احتفالات المدارس باليوم الوطني للعلم الأردني nayrouz

لماذا يصاب جسمك بالحكة في الليل؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
إذا سبق لك الالتفاف تحت الأغطية، وشعرت بدغدغة حكة غير مرحب بها مكاناً تلو الآخر، فأنت واحد من بين كثيرين. في الواقع، تُعرف هذه الحالة الليلية الشائعة باسم الحكة الليلية.

عبر «Water's Edge Dermatology» غالباً ما تحدث الحكة الليلية بشكل صحيح عندما نبدأ في إغلاق أعيننا ليلاً، ويمكن أن تُعزى إلى عدد من الأسباب. يشرح طبيب الأمراض الجلدية الدكتور زين حسين، قائلاً «إنه أمر شائع للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية، مثل الصدفية والأكزيما، ومع ذلك، فإن العديد من الأشخاص يعانون منه دون أي اضطرابات جلدية متزامنة».

يمكن أن تساهم أيضاً الحساسية، والإجهاد، والتغيرات الهرمونية، واضطرابات الصحة العقلية، وفرط نشاط الغدة الدرقية، ومتلازمة تململ الساقين، وبعض اضطرابات الدم في الإصابة بالحكة الليلية، وفقًا لـ «Verywell Health». قد يجد كبار السن أنهم معرضون بشكل خاص للحكة الليلية، حيث يمكن أن يؤدي جفاف الجلد والضمور العصبي وانخفاض المناعة إلى زيادة الشعور بعدم الراحة في الجلد المصاب بالفعل بالحكة.

لذلك في حين أن الحالة الصحية قد تكون أحد الأسباب الكامنة وراء هذه الظاهرة، إلا أن هناك عوامل فسيولوجية أخرى، بالإضافة إلى عوامل خارجية، يمكن أن تؤدي أيضاً إلى نوبة من حكة الجلد في وقت النوم.

لا تحدث الحكة الليلية دائماً بسبب حالة صحية

قد تكون البشرة التي تبدأ بالحكة ليلاً ناتجة ببساطة عن إطلاق الحرارة التي تحدث كجزء من إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعي لجسمنا، كما يلاحظ «Water's Edge Dermatology». يتم تعزيز تدفق الدم إلى الجلد، وتصبح البشرة أكثر جفافاً بسبب فقدان الرطوبة، وكل ذلك يمكن أن يجعلنا أكثر عرضة للحكة.

ومع ذلك، إذا كان يبدو أن الحكة لديك غير مرتبطة بحالة صحية، أو العمر، أو الإيقاع اليومي الطبيعي للجسم، فقد تشعر بالحكة لسبب آخر تماماً: ووفقًا لطب الأمراض الجلدية في ووترز إيدج، يمكن أن يتسبب سكان المراتب غير المرغوب فيهم مثل بق الفراش أو القمل أو العث في تهيج الجلد، مما يدفعنا إلى الحك.

يقترح «Water's Edge Dermatology» زيارة الطبيب إذا كانت الحكة تؤثر على الجسم بأكمله، أو تتعارض مع النوم، أو تستمر لأكثر من أسبوعين ولا تستجيب للعلاجات المنزلية. ستحتاج أيضاً إلى زيارة الطبيب إذا كانت الحكة مصحوبة بالتعب أو فقدان الوزن أو الحمى.