2024-04-19 - الجمعة
سلطنة عمان تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة في المنطقة nayrouz لافروف: أي مفاوضات مع أوكرانيا يجب أن تأخذ بالاعتبار المستجدات على الأرض nayrouz بدء الانتخابات العامة في الهند nayrouz استشهاد فلسطيني وإصابة واعتقال آخرين خلال عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس nayrouz الشرطة الأمريكية تعتقل أكثر من 100 طالب مؤيد لفلسطين في جامعة كولومبيا nayrouz العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات جنوب لبنان nayrouz الخارجية الإيرانية: الفيتو الأميركي ضد منح فلسطين العضوية الكاملة خطوة غير مسؤولة nayrouz كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء nayrouz أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور nayrouz الروسان مديراً للعلاقات العامة في بلدية اربد الكبرى nayrouz إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية nayrouz السعودية ..خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه nayrouz شكر وعرفان لادارة مستشفى الأميرة رايه الحكومي nayrouz وفاة عشريني غرقاً بسد وادي العرب nayrouz الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس nayrouz عاجل ..المبيضين: ‎الحياة تسير بشكل طبيعي ولا يوجد ما يستدعي القلق في انتظام الحياة اليومية وسيرورة العمل nayrouz عاجل ..المبيضين يوضح: ‎الطلعات الجوية التي ينفذها سلاح الجو الملكي هي احترازية وستستمر وفقاً للظروف والمعطيات nayrouz عاجل ..المبيضين: ‎نريد أن يطمئن الأردنيون بأن كل ما نقوم به من أجل الحفاظ على أمن المواطن والوطن nayrouz عاجل ....المبيضين : لم يجري رصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي خلال الساعات الماضية nayrouz الإخلاص في العمل هي ثقافه راسخة في عقل و وجدان ابناء هذا الوطن nayrouz

بكتيريا خطيرة تتكاثر في مكيفات الهواء

{clean_title}
نيروز الإخبارية : أعلنت الطبيبة الروسية أولغا بيريفالوفا، أنه إذا لم ينظف مكيف الهواء بصورة دورية، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بمرض خطير.

وتشير الطبيبة، في مقابلة مع راديو "سبوتنيك"، إلى أن هناك بكتيريا خطيرة تتكاثر في مرشحات أجهزة تكييف الهواء. أي أن مكيفات الهواء القديمة يمكن أن تصبح مكانا مثاليا لتكاثر البكتيريا المرضية. واستخدام هذه المكيفات يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بداء الفيالقة (حمى الفيلق) المعدي، الذي يشبه مرض التهاب الأجزاء العليا من الجهاز التنفسي، وأحيانا يسبب التهابا رئويا حادا.

وتقول، "يعتقد الأشخاص الذين طوال فترة الصيف يتواجدون في مكاتب مكيفة، أنهم يعطسون ويسعلون، بسبب إصابتهم بفيروسات دولابية أو حتى متحور "أوميكرون". ولكن في الواقع إن البيئة داخل مرشحات مكيف الهواء هي رطبة ودافئة، ملائمة جدا لتكاثر بكتيريا Legionella. أي أن المكيفات التي لا تنظف بين فترة وأخرى تطلق هواء مشبعا بهذه البكتيريا. وبما أن مستوى منظومة المناعة يختلف من شخص إلى آخر، لذلك يلاحظ انتشار داء الفيالقة صيفا".

وتضيف، أفضل طريقة للوقاية من هذا الداء، هي تنظيف مرشحات مكيف الهواء بصورة منتظمة دائما. وهذا يشمل حتى المكيفات في السيارات.

المصدر: نوفوستي