2024-04-24 - الأربعاء
أردوغان يحمل جثمان الداعية عبدالمجيد الزنداني على كتفه nayrouz الباراسيتامول.. الكشف عن مخاطر جديدة مهددة للحياة nayrouz فضيحة جديدة في إسبانيا.. تجميد أموال بيكيه nayrouz "تبني عنزة".. مبادرة جزيرة إيطالية بعد تجاوز الماعز عدد سكانها nayrouz بعد هجومين جديدين.. واشنطن تدعو بغداد لحماية القوات الأمريكية nayrouz روسيا توقف نائبا لوزير الدفاع بشبهة فساد nayrouz سافر عبر الزمن.. رجل يدّعي امتلاكه دليلاً على الحياة بعد 4 آلاف عام nayrouz الأهلي المصري يتوج ببطولة إفريقيا للأندية البطلة للكرة الطائرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz برنامج تدريبي حول إعداد بطاقات الوصف لوظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا nayrouz برنامج تدريبي حول إعداد بطاقات الوصف لوظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا nayrouz لبيد: ما يحدث في الجامعات الأميركية معاداة للسامية ودعم للإرهاب وحماس nayrouz إسرائيل تخطط لتوسيع المنطقة الإنسانية بساحل غزة لاستيعاب مزيد من المدنيين تحسبا لعملية رفح nayrouz موقع فرنسي: طلبات الإسرائيليين لجوازات السفر الغربية تضاعفت 5 مرات nayrouz لجنة الصحة والغذاء النيابية تتفقد مستشفيات بالمفرق nayrouz الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة nayrouz زراعة لواء الوسطية تحذر مربي الثروة الحيوانية من ارتفاع درجات الحرارة nayrouz زواتي يعقد ورشة توعوية في منطقة البادية الجنوبية . nayrouz البلقاء التطبيقية تعلن عن وظائف شاغرة .. تفاصيل nayrouz توجيهية مشروع التوأمة" تعقد إجتماعها الأول لتعزيز قدرات موظفي القطاع العام nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-4-2024 nayrouz الشيخ الحاج حمد سلمان الحجاوي "ابو فراس" في ذمة الله nayrouz وفاة المحامي علي الفريحات رئيس مؤسسة إعمار عجلون nayrouz وفاة الشاب عصام محمد حسن المصري nayrouz عامر خميس الكور في ذمة الله nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالات الشيخ علي صقر عبطان الجازي nayrouz الحاج منصور سالم حسان النعيمات في ذمة الله nayrouz خليف مجلي المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة وإصابة بحادث تصادم على اوتوستراد المفرق - الزرقاء nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 21-4-2024 nayrouz المجلس القضائي ينعى والدة القاضي كمال السمردلي nayrouz وفاة الشاب محمد سعدية بحادث سير بإربد nayrouz عبد المجيد هاشم عبدالمجيد العرجا " ابو هاشم" في ذمة الله nayrouz

فوائد تناول اللحوم في عيد الأضحى

{clean_title}
نيروز الإخبارية : تعتبر اللحوم بشكل عام لها فوائد صحية كثيرة فهي عالية بالبروتين الضروري لنمو الجسم والحفاظ عليه، وبالإضافة إلى الزنك، الحديد، فيتامين ب 12 وغيرها الكثير من الفوائد، وطريقة الطبخ المثالية للحوم خصوصاً في عيد الأضحى المبارك إما أن تكون عن طريق السلق أو شوي اللحم.

ما هي فوائد تناول اللحوم في عيد الأضحى؟ ما هي أهم النصائح الصحية لتناول اللحوم في عيد الأضحى؟ ما هي أهم النصائح قبل تجميد اللحوم وطبخها؟ ما هو التوقيت الصحيح لتناول اللحوم بعد الذبح؟ ما هي فوائد اللحوم للأطفال؟ ما هي فوائد اللحوم للرجال؟ تعرف على أنواع اللحوم؟ كل هذه الاسئلة سيتم إجابتها في هذا المقال.

فوائد تناول اللحوم في عيد الأضحى
تعتبر اللحوم أهم أنواع البروتينات التي يحتاجها جسم الإنسان.
تحتوي اللحوم على عناصر غذائية مهمة جداً مثل الحديد، الزنك، فيتامين أ، فيتامين ب12، وفيتامين ب بأنواعه.
يساعد فيتامين الحديد الموجود في اللحوم الحمراء في تحسين الهيموجلوبين في الدم.
من فوائد اللحوم الحمراء أنها تمنع الإصابة بالأنيميا.
تحسين الزنك أداء وظيفة الجهاز المناعي.
يعمل السيلينيوم على التخلص من الخلايا الميتة.

نصائح صحية عند تناول اللحوم في عيد الأضحى
الابتعاد عن تناول اللحوم الدهنية لأنها تسبب مشاكل في القلب وغير مناسبة لمرضى السكري وايضاً من يعانون من مشاكل كثيرة في الكلى والكبد.
الابتعاد عن شرب المياه الغازية بجانب اللحوم الحمراء لأنها غنية بالسكريات غير الصحية وأيضاً بالسعرات الحرارية واستبدالها بالأعشاب الطبيعية مثل اليانسون والشاي الأخضر.
الاعتدال في تناول اللحوم دون مبالغة.
على مريض كورونا الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء لأنها تؤثر على الجهاز المناعي واستبدالها باللحون البيضاء كمصدر للبروتين مثل الدجاج والأسماك.

نصائح قبل تجميد اللحوم وطبخها
الاهتمام بالنظافة اثناء ذبح وتقطيع وسلخ الذبائح وتجميد اللحوم.
يجب تبريد وتجميد اللحوم النيئة فور التقطيع.
تقطيع اللحوم المراد تجميدها لأجزاء صغيرة تسهل عملية التجميد.
من الافضل تقسيم اللحوم على كميات صغيرة تكفي طبخة واحدة لتجنب إذابة اللحون ثم إعادة تجميدها.
تجنب وضع الملح على اللحوم قبل التجميد.
غسل الأدوات المستعملة لتقطيع اللحوم مثل لوحة التقطيع، السكاكين قبل الاستخدام.
يكون الطهي الجيد للحوم المفرومة والبرجر على درجة حرارة 73 درجة مئوية.
لا تترك اللحوم المطبوخة في جو الغرفة لفترة كبيرة لأنها بيئة مناسبة لتكاثر الميكروبات.

ما هو التوقيت الصحيح لتناول اللحوم بعد الذبح؟
من المهم وضع اللحوم بعد تقطيعها في أوانٍ نظيفة وتركها لتجف لمدة لا تقل عن ساعتين قبل وضعها في المبرد حتى تحتفظ بقيمتها الغذائية، ويجب التأكد من وصل التهوية اللازمة لها، خصوصاً في فصل الصيف.
يجب ترك اللحوم للتهوية قبل طهيها حتى تمر بما تسمى عملية "التيبس الرمي" حيث تتغير درجة حموضتها لمنع نمو البكتيريا عليها، وكما تبدأ الأنسجة في التماسك والاحتفاظ بالسوائل داخلها، وبعد مرور فترة التهوية يسمح بطهي اللحوم وتناولها.

فوائد اللحوم للاطفال
تعتبر اللحوم مصدر جيد للبروتين.
مصدر للدهون لكن دون الإكثار منها، إذ تحتوي اللحوم على الدهون المشبعة وغير المشبعة.
تعتبر اللحوم مصدر مهم للحديد.
مصدر لمجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل الفسفور والزنك والسيلينيوم.
فوائد اللحوم للرجال
تعتبر اللحوم مصدر جيد للزنك مما يعزز من مناعة الرجل.
تعزيز الرغبة الجنسية.
تحسين تدفق الدم.

فوائد اللحوم للمرأة الحامل
تعتبر اللحوم مصدر جيد للبروتين وتساعد على تطور نمو الجنين.
تعد اللحوم مصدر غني بالحديد مما يحافظ على مستوى الهيموجلوبين عند الأم.
تكوين الخلايا الحمراء وبالإضافة إلى رفع مستوى مخزون الحديد.
تحتوي اللحوم على نسبة جيدة من النحاس والذي يرفع معدل نمو الجنين.
أنواع اللحوم
لحم البتلو
لحم الكندوز
لحم الضأن
لحم الماعز
لحم الجمال