2022-08-16 - الثلاثاء
وزير العمل يبحث مع جمعية المطاعم السياحية الأردنية سبل التعاون لتوفير فرص العمل . nayrouz السلمان وغزلان يحييان أمسية مهرجان صيف عمان الخامسة nayrouz خبراء بالإدارة: نتائج لجنة تطوير القطاع العام لم ترقَ لمستوى التحديات nayrouz اشتبه أنه فلسطيني .. مقتل جندي إسرائيلي بنيران زميله قرب طولكرم nayrouz اصابة 5 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم الدهيشة nayrouz ضبط مركبة محملة بـ25 شخصا في الصندوق الخلفي nayrouz رئيس دولة يكرم سلالة كلاب ألاباي المفضلة لديه بنصب تمثالًا ذهبيًا عملاقًا لها nayrouz توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود العراقية الأردنية nayrouz بسبب تغريدة .. مصطفى بكري يُطالب النائب العام المصري بالتحقيق مع ساويرس nayrouz انقلاب مركبة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي nayrouz بني فارس يكتب: ‏الذكرى الـ 39 لميلاد الشهيد الرائد الطيار معاذ بني فارس nayrouz الكويت تطلب من الأردن "فنيين طوارئ طبية" (تفاصيل) nayrouz أمطار غزيرة على المدينة المنورة nayrouz أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان.. مناورات دفاعية صاروخية قبالة هاواي nayrouz مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة nayrouz مقتل جندي إسرائيلي بنيران صديقة قرب طولكرم nayrouz الدفاع الجوي السوري أسقط صاروخين إسرائيليين nayrouz إعلان الفائزين بالمسابقة القضائية - اسماء nayrouz الأردن :ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء nayrouz ماتفسير رؤية حلم الأرقام من 0 إلى 10 في المنام لابن سيرين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-8-2022 nayrouz وفاة شاب أردني في تركيا nayrouz وفاة عشريني دهساً في جرش nayrouz وفاة المهندس عبدالله الكراسنة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-8-2022 nayrouz الحاجة عذرا فهد الجريبيع" ام فواز" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب المهندس فادي محمد الزعبي nayrouz عويس ينعى الطَّالِبُة "الزهراء علي الفقراء" nayrouz قبيلة بني عطية تفقد أحد رجالاتها الشيخ عبدالعزيز أبوركبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-8-2022 nayrouz الجبور يعزي عشيرة السعايده بوفاة فهد محمود" ابو معتز " nayrouz الموت يفجع محمود حميدة nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى الطَّالِبُ عمرو الزعبي nayrouz ابناء المرحوم محمد عبدالعزيز العضايله ينعون زوج عمتهم الحاج علي العضايله nayrouz الكعابنه يعزي الخضير بوفاة المرحوم الحاج محمد متروك nayrouz وفاة المدير والمستشار السابق في الضمان الاجتماعي المهندس أيمن الكساسبة nayrouz إصابة بتدهور مركبة على طريق إربد - عمان nayrouz قبيلة بني صخر تفقد أحد رجالها الحاج محمد متروك الخضير "ابو قبلان " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-8-2022 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى والدة الأستاذ الدكتور علاءالدين الحلحولي nayrouz

آثار ام قيس تحتضن ابداعات الفن المصري وسط تفاعل شعبي

آثار ام قيس تحتضن ابداعات الفن المصري وسط تفاعل شعبي
نيروز الإخبارية : احتضنت ام قيس بين كنوزها الأثرية امس الثلاثاء، أمسية فنية مصرية تجلت بأصالة الفن المصري وشعبيته الطاغية فشكل المكان وجمالية العروض والحضور، ثلاثية النجاح التي اتسم بها ما قدمه الوفد المصري من فنون موسيقية وتراث شعبي منوع ضمن مشاركته باحتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية 2022.
وتفاعل الجمهور ، الذي فاق عدده عدد المقاعد المخصصة وهي 400 مقعد بأكثر من 100 متابع، ما عكس اندماج وانخراط الهيئات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني في لواء بني كنانة مع الحدث، حيث قامت بدور المنظم والمستضيف الى جانب الترتيبات التي أعدتها وزارة الثقافة والمكتب التنفيذي للاحتفالية.
وعبر السفير المصري في عمان محمد سمير لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عن سعادة الوفد المصري بالحفاوة التي لقيها منذ قدومه الى الأردن، مؤكدا ان اربد خزان الثقافة والمعرفة والتراث والآثار والمواقع السياحية الخلابة، ما اضفى على المشاركة المصرية جمالا إضافيا.
واشاد بالحضور الذي تابع فعاليات الأسبوع الثقافي المصري ضمن الاحتفالية، مبينا ان العلاقات الأخوية المتجذرة بين البلدين قيادة وحكومة وشعبا تجلت بابهى صورها من خلال المشاركة المصرية والتفاعل الكبير معها.
واكد السفير عمق العلاقات التي تربط الأردن ومصر في جميع المجالات الثقافية والفنية وغيرها، مشيرا الى ان اربد نجحت بامتياز باستضافة حدث بهذا الحجم والنوعية والاستمرارية حتى نهاية العام.
واوضح ان التفاعل الشعبي والحماس الذي أبدته الهيئات الثقافية والمدنية مع المشاركة المصرية من العلامات الفارقة التي اضفت نجاحا منقطع النظير لفعاليات الاحتفالية عموما والمشاركة المصرية خصوصا.
واشتمل الاسبوع الثقافي المصري في يومه الثالث أمس، على ندوة حول الرواية والقصة القصيرة في فرع نقابة المهندسين بلواء الرمثا شارك فيها الدكتور خيري محمد دومة وتناول سيرة المصطلح العربي في الرواية، في حين عاين الكاتب منير عتيبة القصة القصيرة جدا في الأدب الأردني" حسين دعسة انموذجا".
ويختتم الوفد المصري فعاليات اسبوعه الثقافي في الاحتفالية اليوم الأربعاء، بعرضين لفرقة اوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي على مسرح الكندي بجامعة اليرموك، الى جانب عرض الافلام المصرية الروائية بلواء بني كنانة.
--(بترا)
whatsApp
مدينة عمان