2022-08-19 - الجمعة
مستجدات فيروس كورونا في سوريا nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة nayrouz بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz

مشعر منى.. من هذا المكان تغير التاريخ وحياة الإنسانية

مشعر منى.. من هذا المكان تغير التاريخ وحياة الإنسانية
نيروز الإخبارية :
تاريخه عميق، وتراثه زاخر، يتجمع فيه وفود الرحمن سنويًّا في أيام معدودات داعين الله سبحانه وتعالى أن يغفر ذنوبهم. فيه رمى نبي الله إبراهيم -عليه السلام- الجمار، وذبح فدي إسماعيل عليه السلام،

إنه مشعر منى الذي غيَّر مجرى التاريخ، وسيرة الإنسانية، وتمت في أرضه بيعة العقبة الأولى والكبرى؛ إذ شهد في السنة الـ 12 هجرية بيعة العقبة الأولى، كما شهدت أرضه بيعة العقبة الثانية أو البيعة الكبرى أثناء موسم حج السنة الـ 13، وحضر البيعة 73 رجلاً وامرأتان من أهل المدينة المنورة.

ويُعرف مشعر منى بأنه موضع أداء شعائر الحج، ومبيت الحجاج في يوم التروية ويوم عيد الأضحى وأيام التشريق، وفيه موقع الجمرات التي تتم بين شروق الشمس وغروبها في تلك الأيام من الحج، ويُذبح فيه الهدي، ولا يُسكن إلا في أيام الحج فقط.

ويقضي الحاج بمنى يوم التروية، وهو اليوم الثامن من ذي الحجة، ويُستحب فيه المبيت تأسيًا واتباعًا لسُنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وسمي بذلك لأن الناس كانوا يتروون فيه من الماء، ويحملون ما يحتاجون إليه. وفي هذا اليوم يذهب الحجيج إلى منى، ويصلي الناس الظهر والعصر والمغرب والعشاء قصرًا بدون جمع.
whatsApp
مدينة عمان