2022-08-19 - الجمعة
بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz 3 توائم يتفوقن بمعدلات مميزة nayrouz أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 nayrouz

كل ما تريد معرفته عن شاحنة تسلا الكهربائية

كل ما تريد معرفته عن شاحنة تسلا الكهربائية
نيروز الإخبارية :


أحدثت شركة Tesla ثورة في حركة التنقل الكهربائي العالمية وانتقلت إلي سوق الشاحنات مع الشاحنة Tesla Semi . في نوفمبر 2017 ، أعلن المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk عن خطط لدخول صناعة النقل التجاري بشاحنة Tesla Semi Electric. الشبه ليست مجرد أي شاحنة. إنها آلة شحن خالية من الانبعاثات وتنقل البضائع وتتفوق على مستهلكي النفط التقليديين على جميع الجبهات مثل النطاق والاقتصاد والتكاليف التشغيلية والأداء.

إليك كل ما نعرفه عن الشاحنة Tesla Semi هناك تصميم فريد للكابينة لـ الشاحنة Tesla Semi ويمكن القول إنه أنظف تصميم رأيناه في الشاحنة. يبدو كما لو أنه ينتمي إلى المستقبل. هناك مساحة زجاجية ملفوفة ضخمة في المقدمة تنحدر إلى الصندوق. المساحة الزجاجية كبيرة لدرجة أن ألواحها تمتد حتى الأبواب. أسقطت Tesla مرايا الأبواب على Semi من أجل الفوائد الديناميكية الهوائية. بدلاً من ذلك ، ترسل الكاميرات الموضوعة في أقصى المؤخرة تغذية إلى الشاشات الداخلية.

عادة ما تحتوي شاحنات الديزل على شبكات ضخمة لزيادة تدفق الهواء إلى المحركات ذات السعة المكعبة العالية. إن الشاحنة Tesla Semi ، كونها سيارة كهربائية ، قد تم قطع أنفها ، في حين أن ذقنها تحتوي على مدخل هواء صغير نسبيًا لتبريد البطارية ، والتي تقع بين المحورين الأمامي والخلفي. لها محور واحد في الأمام ومحوران في الخلف ، مما يجعل تخطيط الجرار 6 × 4. يضم الجزء الخلفي سرير المقطورة ووصلة الجر.

معامل سحب الشاحنة Tesla Semi قدم Elon Musk ادعاءات مهمة حول القدرات الديناميكية الهوائية لـ الشاحنة Tesla Semi ، موضحًا السطح السلس والتصميم العام النظيف.الشاحنة مصممة مثل الرصاصة. تحتوي Tesla Semi على معامل سحب 0.36. أفضل من Bugatti Chiron ، الذي يحتوي على معامل مقاومة 0.38. تساعد الديناميكا الهوائية على تحقيق مدى مذهل.السطح الأملس والأرضية المسطحة تمامًا تجعل من تسلا شبه ديناميكية هوائية عالية.

مميزات الشاحنة Tesla Semi لم تكشف Tesla عن أرقام القوة وعزم الدوران في Semi. ولكن هناك تأكيد على تركيب أربعة محركات على المحاور الخلفية. يحتوي نمط جسم الجرار 6 × 4 (6 محاور ، 4 عجلات مدفوعة) على أربعة محركات كهربائية في الخلف لنقل البضائع الضخمة. مع حمولة 80000 رطل ، تدعي Tesla أن وقت التسارع من 0-60 ميل في الساعة هو 20 ثانية فقط. في شاحنة تعمل بالديزل ، سيستغرق الأمر أكثر من ذلك بكثير.

بدون الحمولة الصافية ، تتسارعالشاحنة Tesla Semi مثل السيارة الرياضية متوسطة المدى مع وقت 0-60 ميل في الساعة لمدة 5 ثوانٍ فقط. وفقًا لعرض العلامة التجارية ، تستغرق شاحنة الديزل العادية 15 ثانية. علاوة على ذلك ، عند التدرج اللوني بنسبة 5٪ ، يمكن لسيارة Tesla Semi القيادة بسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة مع حمولة قصوى تصل إلى 80000 رطل.

وفقًا لتقرير صادر عن Wired في نوفمبر 2017 ، سيكون لمحركات Semi نفس محركات الطراز 3 ، ينتج كل منها 258 حصانًا. في المجموع ، نرى أكثر من 1000 حصان. لا توجد أية معلومات حول رقم عزم الدوران حتى الآن ، ولكننا نعلم أن المركبات الكهربائية تطور قدرًا كبيرًا من عزم الدوران ، لذلك نتوقع أن ينتج نظام نقل الحركة نصف عزم دوران مكون من أربعة أرقام.

المدى في الشاحنة Tesla Semi بالنسبة لسائقي الشاحنات ، سيكون النطاق هو الشغل الشاغل. لقد عالج تسلا قلق النطاق بشكل شامل ، على الأقل على الورق. سيكون هناك إصداران للبطارية ، أحدهما يوفر 300 ميل من المدى والآخر يوفر 500 ميل. يُزعم أن استهلاك الطاقة منخفض بشكل لا يصدق في الشاحنة Tesla Semi بأقل من 2 كيلو واط في الساعة لكل ميل.

500 ميل بأقصى وزن وبسرعات على الطريق السريع تبلغ 60 ميلاً في الساعة. 500 ميل هو أسوأ سيناريو. الغالبية العظمى من الطرق أقل من 250 ميلاً. يمكنك الذهاب إلى وجهتك ، وحتى إذا لم يكن هناك شحن ، يمكنك العودة إلى المنزل دون إعادة الشحن.

تبدو الأرقام المزعومة أكثر من كافية بالنظر إلى قواعد الولايات المتحدة لسائقي الشاحنات. في الولايات المتحدة ، يتعين على سائقي الشاحنات قانونًا أخذ استراحة لمدة 30 دقيقة بعد 8 ساعات من القيادة ، وفقًا لوزارة النقل الأمريكية. 400 ميل هي المسافة التي يقطعها سائقو الشاحنات عادةً في 8 ساعات تقريبًا ، وفقًا لـ Tesla.

يحصل Tesla Semi على تكوين 6 × 4 مع 4 محركات كهربائية في الخلف. لإعادة شحن الشاحنة Tesla Semi  إلى مستوى يوفر 400 ميل من النطاق ، يستغرق الأمر 30 دقيقة باستخدام أجهزة الشحن الضخمة التي تعمل بالطاقة الشمسية من Tesla. ومن ثم ، فإن الرياضيات ستعمل بشكل مثالي إذا كان النطاق المذكور وأوقات الشحن دقيقة السعر ، دون انتظار السائقين لفترة طويلة دون داع لشحن نصفهم. ومع ذلك ، لم يقم أي صحفيون مختصون بالسيارات أو منظمات اختبار المدى بمراجعة النصف حتى الآن.

هناك حد للقيادة يبلغ 11 ساعة و 14 ساعة كحد أقصى للعمل في الولايات المتحدة ، بما في ذلك الأنشطة غير المتعلقة بالقيادة مثل تفريغ الحمولة. كما يُطلب من سائقي الشاحنات الحصول على 34 ساعة راحة في نهاية كل أسبوع عمل. إذا لم تلتزم شركات النقل بهذه القواعد ، فيمكن إلغاء امتيازات القيادة ، وفرض عقوبات ، وسيتأثر تصنيف سلامة شركة النقل.

500 ميل بأقصى وزن وبسرعات على الطريق السريع تبلغ 60 ميلاً في الساعة. 500 ميل هو أسوأ سيناريو. الغالبية العظمى من الطرق أقل من 250 ميلاً. يمكنك الذهاب إلى وجهتك ، وحتى إذا لم يكن بها شواحن ، يمكنك العودة إلى المنزل دون إعادة الشحن.

بطارية الشاحنة Tesla Semi من المقرر أن تستخدم الشاحنة Tesla Semi بطارية 4680 خلية ، على الأقل في إصدار واحد. يبلغ طول النوع الجديد من الخلايا 80 ملم وقطرها حوالي 46 ملم ، ومن هنا جاء اسمها 4680. في يوم Tesla Battery Day 2020 ، قال أندرو باجلينو ، نائب رئيس الشركة الأول لتوليد الطاقة وهندسة الطاقة ، إن 4680 خلية تعطي خمسة أضعاف الطاقة ، وستة أضعاف الطاقة ، ونطاق أعلى بنسبة 16٪ مقارنة بالخلايا الحالية.

ستصدر تسلا 4680 خلية لشبه من المحتمل من شركة باناسونيك. تحدث Kazuo Tadanobu ، الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة التابعة لشركة Panasonic Corporation ، عن 4680 خلية في مقابلة حديثة مع Bloomberg. قال تادانوبو إن تطوير طراز 4680 "أخذ قدرًا هائلاً من القدرة على التحمل” ، وتصميم شكل جديد تمامًا اتخذ "توترًا كبيرًا”. قالت بلومبرج في تقرير عقب المقابلة إن الشركة ستبدأ الإنتاج الضخم للبطاريات المصنوعة من 4680 خلية في السنة المالية 2024 (أبريل 2023 – مارس 2024). سيكون المتلقون الأوليون سيارات تسلا الحالية.

وأشار تادانوبو إلى أن شركة باناسونيك ستصنع البطاريات التي تضم 4680 خلية لسيارات تسلا EVs في مصنعها في واكاياما في اليابان. ومع ذلك ، وفقًا لمقال حديث من NHK ، قد تفتح الشركة مصنعًا أمريكيًا للبطاريات لسيارات Tesla EVs في أوكلاهوما أو كانساس.

نظام كهربائي 800 فولت يعتقد Tesla أن التحول من معمارية بقوة 400 فولت إلى بنية 800 فولت للنماذج متوسطة الحجم والأصغر مثل الطراز 3 ، والموديل Y ، و Tesla RoboTaxi سيكون مكلفًا. ومع ذلك ، فإن الجهد العالي للنظام أمر منطقي بالنسبة للتطبيقات الأكبر مثل Cybertruck and Semi ، كما قال باجلينو خلال المكالمة الجماعية لأرباح الشركة للربع الأول من عام 2022 في 20 أبريل 2022.

وأوضح باجلينو أنه في السيارات الكهربائية الأكبر حجمًا ، حيث توجد حاجة إلى طاقة شحن أعلى ، أو طاقة أعلى من البطارية لتشغيل إلكترونيات الطاقة ، أو المزيد من عزم الدوران ، يمكن توفير ما يكفي من أشباه الموصلات عن طريق اختيار 800 فولت بدلاً من 400 فولت المعتادة. بالإضافة إلى الأداء العالي المتسق ووقت الشحن المنخفض ، فإن نظام 800 فولت سيقلل من وزن الكابلات ومساحة تركيبها.

مواصفات Aspect Tesla Semi معامل السحب 0.36 Cd قدرة الحمولة 80000 رطل مجموعة نقل الحركة 6X4 / 4 محركات مستقلة على المحاور الخلفية المدى 300 أو 500 ميل التسارع 0-60 ميل في الساعة (بدون حمولة) 5 ثوان التسارع 0-60 ميل في الساعة (الحمولة القصوى) 20 ثانية تسريع 5٪ درجة 65 ميلا في الساعة استهلاك الطاقة أقل من 2 كيلو واط ساعة لكل ميل توفير الوقود أكثر من 200000 دولار أمريكي

مقصورة الشاحنة Tesla Semi الداخل فريد من نوعه. يقع مقعد السائق في موقع مركزي ، ويقول تسلا إن هذا يسمح برؤية شاملة أفضل من الزجاج الأمامي. خلف مقعد السائق ، يوجد مقعدين إضافيين قابلين للطي. هناك شاشتان كبيرتان تعملان باللمس على طرفي لوحة العدادات. توقع أن تتميز هاتان الشاشتان بواجهة مستخدم رائعة من Tesla ومجموعة الاتصال المعتادة المقدمة في سيارات الطرق ، بالإضافة إلى الميزات الخاصة بالشاحنات التي تعرض بيانات المقطورات والمزيد.

تصميم داخلي نظيف لسيارة Tesla Semi مع وضع جلوس مركزي وتوجيه يشبه السيارة وشاشتين تعملان باللمس. بفضل تطبيق Tesla Mobile ، سيكون هناك أيضًا مجموعة كاملة من الميزات التي يتم التحكم فيها عن بُعد. سيتمكن المالكون من الوصول إلى التشخيصات عن بُعد وتتبع الموقع والتواصل من أجل ديسباتش. توجد أيضًا ميزة الصيانة التنبؤية حيث يقوم النظام بتحليل حالة الشاحنة وتنبيه المالك عندما يحين وقت الخدمة. يمكن لمالكي الأساطيل أيضًا الوصول إلى هذه البيانات الشاملة دون أي متاعب.

الأمان في الشاحنة Tesla Semi منطقة أخرى حيث سيحقق Tesla Semi أرضية مهمة هي السلامة. ومن المقرر أن تعرض الشاحنة Tesla Semi مجموعة ميزات "الطيار الآلي المحسن” للعلامة التجارية بشكل قياسي. تشتمل مجموعة ميزات الأمان على الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، والتلقائي المساعدة في الحفاظ على الممر. إذا لم يستشعر Tesla Semi أي إدخال للسائق ، فسيظل في المسار ، ويتوقف ببطء وتدريجيًا ، ويتصل تلقائيًا برقم الطوارئ.

يوجد نظام محسّن للتحكم في الجر في Tesla Semi لمنع التعزيز. يشير Jackknifing إلى الطي غير العادي للمركبات شديدة الوضوح مثل المقطورات بسبب القصور الذاتي غير المنضبط. يحدث ذلك عندما تتسبب المقطورات الثقيلة في انحراف الشاحنة إلى زوايا غير ملائمة ، مما يتسبب في كثير من الأحيان في وقوع حوادث. قام مهندسو شركة Tesla بدمج نظام متقدم للتحكم في الجر حيث يتم تجنب استخدام الرافعات بشكل كامل.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مجموعة الدفع في الشاحنة Tesla Semi مضمونة لتدوم مليون ميل. حتى إذا تعطل اثنان من المحركات الأربعة ، فلا يزال بإمكان Tesla Semi العمل والتغلب على شاحنة الديزل في التسارع والمدى. ماذا بعد؟ ادعى الرئيس التنفيذي إيلون ماسك أن السيارة شبه لا تتطلب أي تغييرات في وسادة الفرامل على الإطلاق. يعمل تجديد طاقة الفرامل ، الذي يستعيد الطاقة الحركية ويخزنها في شكل كهربائي في البطارية ، على إبطاء سرعة السيارة بشكل طبيعي.

نظام نفخ الإطارات الأوتوماتيكي يمكن أن تقدم Tesla شبه مع نظام تضخم الإطارات التلقائي (ATIS) ، وفقًا لتقرير من إلكتريك. حصلت الشركة على منحة USPTO للحصول على براءة اختراع لهذه التكنولوجيا ، والتي يمكنها تلقائيًا مراجعة ضغط الإطارات والحفاظ عليه عند المستوى الأمثل. شاهدت شركة إلكتريك طلب براءة الاختراع وتقول إنها ذكرت جون فورتادو كمخترع التكنولوجيا. عملت Furtado على أدوات التحكم في الفرامل ، والفرامل ، والهواء المضغوط ، والإطارات ، ونهايات العجلات ، والعجلات.

ATIS ليست تقنية جديدة ، لكن تسلا تعمل على تحسينها. نسخته من ATIS يقلل بشكل كبير من التلوث في مجرى الهواء. نظرًا لأن تيار الهواء أكثر نقاءً ، يزداد عمر ATIS ، ويتطلب صيانة أقل بشكل متكرر.