2022-08-19 - الجمعة
مستجدات فيروس كورونا في سوريا nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة nayrouz بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz

تساقط الشعر.. أعراض تستدعي استشارة الطبيب

تساقط الشعر.. أعراض تستدعي استشارة الطبيب
نيروز الإخبارية :



قالت بوابة الجمال "هاوت.دي" إن تساقط الشعر يعد جزءا من دورة نموه الطبيعية، لكن هناك بعض الحالات التي تستدعي استشارة الطبيب.

وأوضحت البوابة الألمانية أنه يجب استشارة الطبيب في حال فقدان أكثر من 100 خصلة يوميا على مدار فترة طويلة.

وأضافت أن تساقط الشعر قد يشير حينئذ إلى الإصابة بأحد الأمراض مثل سوء التغذية كنقص الحديد أو أحد أمراض الغدة الدرقية أو متلازمة تكيس المبايض لدى النساء.

وقد يكون تساقط الشعر أثرا جانبيا لبعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب وحاصرات بيتا وأدوية ارتفاع الكوليسترول وأدوية السرطان. كما أن المضادات الحيوية وأدوية خفض مستوى ضغط الدم يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

ولفتت البوابة إلى أن علاج تساقط الشعر يتم تبعا للسبب الذي يقوم الطبيب بتشخيصه، علما بأنه يمكن تحفيز نمو الشعر من خلال التغذية الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات، لا سيما فيتامين H المعروف أيضا باسم "البيوتين"، والذي تتمثل مصادره الغذائية في صفار البيض وكبد الأبقار ورقائق الشوفان والجوز والحبوب الكاملة.

كما يحتاج الشعر الذي يعاني من التساقط إلى شامبو خاص يعمل على تغذيته وتقوية بنيته.

وأوضحت مجلة "Instyle” المعنية بالموضة والجمال، أن الشامبو المحتوي على الكيراتين يساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر؛ حيث إنه يحمي الشعر من المؤثرات البيئة الضارة من ناحية، ويعمل على تقوية بنية الشعر من ناحية أخرى.

كما يعمل الشامبو المحتوي على الكافيين على تحفيز نمو الشعر عن طريق زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس.
whatsApp
مدينة عمان