2022-09-27 - الثلاثاء
بتوجيهات ملكية العيسوي يسلم مساكن لأسر عفيفة في الطفيلة nayrouz مصر تعلن تسجيل إصابة جديدة بفيروس جدري القرود nayrouz مدير الآثار العامة يتفقد سير العمل بمشروع التنقيب الأثري في جبل المطوق nayrouz استئناف عمّان: قرار حبس المُدانين بقضية مستشفى السلط لـ3 سنوات قطعي nayrouz المركز الوطني لمكافحة الأوبئة يبحث مع المؤسسة الأمريكية للأبحاث والتطوير المدني تقرير" الاستعراض المرحلي للاستجابة لمكافحة كورونا في الأردن" nayrouz رؤساء كنائس القدس يحيون التزام الملك بحماية الوضع التاريخي والقانوني nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة يُكَرِّم الطالبات المتفوقات في مدرسة دير أبي سعيد الثانوية الشاملة للبنات..."صور " nayrouz السفيرة المصرية فى طشقند تلتقى مع وزير الصحة الأوزبكى nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي الثلاثاء nayrouz “الأمانة”: 2030 قرار هدم وإزالة منذ بداية العام nayrouz الدولار يلتقط الأنفاس.. واليورو والإسترليني يحاولان الصعود nayrouz رئيس المجلس الأوروبي: علاقتنا مع الأردن تعود بالنفع على العالم بأسره nayrouz نحو 11600 مركبة كهربائية دخلت السوق الأردني العام الحالي nayrouz فيتنام: حظر تجول وإجلاء مئات الآلاف تأهبا لإعصار نورو nayrouz انطلاق المرحلة الأخيرة لمبيعات تذاكر كأس العالم 2022 nayrouz المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفل باليوبيل الذهبي للمنظمة ويوم الزراعة العربي ٢٠٢٢ nayrouz الدكتور حسام أبو علي ... السيف القاطع لكل من يريد ان يسلك طريق التهرب الضريبي nayrouz بوتين: إنقاذ المواطنين في دونباس محور اهتمامنا nayrouz من أول من دون الحديث؟ nayrouz الجزائر.. ‫تسجيل أكثر من 100 ألف عضة حيوان خلال سنة 2021 nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 27-9-2022 nayrouz الفريق الطيب يعزي بوفاة والدة الشيخ عياش كريشان nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى" المعلم حميد الخضري" nayrouz الحاجة نهى أحمد القاضي في ذمة الله nayrouz وفاة العالم الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي nayrouz وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر... nayrouz وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب nayrouz الكعابنه يعزي الخريشا بوفاة المرحوم اللواء المتقاعد عبد الرزاق الحمادات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 26-9-2022 nayrouz تشييع جثمان المدني عمر عاطف محمود إلى مقبرة ريمون في محافظة جرش. nayrouz اسرة المعهد القضائي الاردني تنعى الطفل "جهاد "نجل الزميل حسام العارضة nayrouz القرالة يعزي بوفاة زميله رفيق السلاح عبدالرزاق الخريشا nayrouz مدير وضباط الدفاع الجوي الميداني ينعون وفاة اللواء الركن المتقاعد عبد الرزاق الخريشا nayrouz اللواء الركن عبدالرزاق فهد الخريشا في ذمة الله nayrouz أمين عام وزارة الصحة الاسبق ضيف الله اللوزي في ذمة الله nayrouz الطالب يحيى القواقنة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 25-9-2022 nayrouz الملكاوي ينعى الطالب يحيى عبدالله القواقنة من الصف السادس nayrouz مشعل مفضي الجبور في ذمة الله nayrouz والدة الزميل باسم سكجها في ذمة الله nayrouz

كيف تشرحين لطفلك أهمية الثقة بنفسه؟

كيف تشرحين لطفلك أهمية الثقة بنفسه
نيروز الإخبارية :



الأطفال يشكلون حياتهم في النهاية، والأمر يتطلب من الآباء زرع الثقة في شخصيتهم؛ بجهود متسقة تتفق مع كل تطور يحرزونه، وتقدم في السن، ما ينعكس عليهم في شكل احترام للذات وقدرة على المواجهة.

1-كوني- أنت- النموذج

شاركي أطفالك لعبهم ،ولا تتوقفي عن إعلان حبك لهم

نعم الأطفال يشاهدون أكثر مما يسمعون، يلاحظون ثقة الآباء وهو يتغلبون على المواقف الصعبة، يحسونهم في أفضل حالاتهم.حتى في المواقف الصعبة.

تجنبي الانزعاج الزائد على أبسط المواقف؛ من أمور لا تسير كما هو مخطط لها، وكوني مثالاً يحتذي لأطفالك وواجهي المواقف بأسلوب ايجابي.

لا تتوقفي عن إعلان حبك واهتمامك بأطفالك..صغاراً كانوا أو كباراً، الأطفال يحتاجون الحب..يعيشون عليه وتتطور مهاراتهم وتُبنى ثقتهم وشخصياتهم عليه.

2-تتبعي نجاحات أطفالك

شجعي طفلتك لتخوض تجارب جديدة وكافئيها

وابتهجي عندما ينجز طفلك مهمة ما، حتى لو كانت صغيرة، واعرفي ان تجاهلك سيثبط من عزيمتهم، وتوقيرهم لأنفسهم.

اتركي مساحة للعيوب والأخطاء فيما يقوم به طفلك، الأمور لا تسير دائماً كما هو مخطط لها، وهذا يؤدي إلى اضطرابات..الطفل يحتاج للدعم والتشجيع.

اتركي طفلك يعبر عن نفسه وشعوره تجاه الأشياء..أعطيه مساحة ليعرض أفكاره، شجعي طفلك على التحدث وامنحيه الثقة، سيحترمك إن فعلت..وسيحترم نفسه أيضاً.

ادفعي أطفالك لخوض تجارب جديدة وشجعيهم، اعرضي عليهم تعلم لغة، ممارسة رياضة ما يختارونها، قومي - أنت- بممارسة رياضتك المفضلة أمامهم، اهتمي بها فيقلدونك.

3-شجعي طفلك على ما يحب

كل طفل له قدرات خاصة، فقد يكون مبدعاً في الرياضة، أو متفوقاً في مجال الأدب والكتابة، وقد يكون أكثر ذكاء..أو العكس، ودور الآباء الاعتراف بهذه الاختلافات، وعدم إجبارهم على فعل شيء لا يستطيعونه.

علمي طفلك كيف يتقبل الفشل، وكيف يتعامل معه ..ليقف من جديد ويحاول ولا يفقد حماسه، كوني داعماً له وشجعيه على الاستمرار..فالنجاح سيأتي بجدية أكبر.

توقفي عن مدح وتقييم أى تجربة من خلال النجاح فيها فقط ؛ وأشيدي بمثابرة الطفل وعمله الجاد المتقن، وتأكدي ان النجاح التام سيأتي تدريجياً.

4-لا تجعلي أمالك وأحلامك صعبة

تلك الطموحات التي تريدين خلعها على طفلك، لا تجعليها صعبة غير واقعية، اجعليها سهلة يمكن للطفل أن يحققها ببعض الجهد، وادفعيه لتلقي الأصعب بعد ذلك.

لا تقارني طفلك بالآخرين، إخوة كانوا أو أقارب أو جيران، واقبلي طفلك على ما هو عليه، فالمقارنة تؤدي إلى انعدام الإحساس بالأمن وتولد الغيرة بين الأقران.

لا تتحكمي في كل القرارات، اتركي لأطفالك البعض ليديرونها بمعرفتهم..وتابعيهم، ما يشعرهم بأنهم مؤهلون وقادرون على التحكم في بعض ما يخصهم.

5-اكتشفي نقاط قوة طفلك..وركزي عليها

ولا تشيري إلى عيوبه ونقاط ضعفه، وقومي بتشجيعه على استخدام ما يحب ويبرع فيه لتحسين نفسه، ما يزيد من ثقته بنفسه.

كلفي أطفالك بمسئوليات، وازرعي بداخلهم الثقة، أبدأي بالصغيرة ثم تدرجي، دعهيم يرتبون حاجاتهم، يشاركون في إعداد المنضدة للغذاء..حتى لو لم يستمتعوا بما يفعلون.

الثقة بالنفس تمد الطفل بالشجاعة والسعادة

1. اشرحي لطفلك أن الطفل الواثق..يتمتع بصحة أفضل، ويتعامل مع الضغوطات والتوتر و الصعوبات بشكل جيد.

2. الشخصية الواثقة تستطيع بناء علاقات مع الآخرين بشكل أمتن، على مستوى الأسرة أو الأصدقاء أو في الدراسة .

3. مع الثقة يتحسن الأداء في المدرسة من خلال تعزيز القدرة على التركيز، و التزام الأكبر بتنفيذ المهام.

4. الثقة بالنفس ستمد الطفل بالمزيد من الشجاعة، وانخفاض حالات القلق و الأفكار السلبية.

5. الثقةبالنفس ستعطي الطفل -لا شعورياً -زيادة بالطاقة و التشجيع والإيجابية.

6. التحلي بالثقة يخلع على الطفل جمالً نفسياً وسعادة أكبر .

7. مع الثقة يكون الطفل أكثر استعداداً على تجربة أشياء جديدة؛ والثقة بالنفس هي المفتاح!

8. الطفل الواثق يتعود على تكريس طاقته لتحقيق أهدافه، بدلاً من إضاعة الوقت والطاقة فيما لا يفيد.

9- الثقة بالنفس تبعث إلى الاطمئنان الداخليّ، ليصل بالطفل إلى حالة من التقدير والأمان الذاتي، فتجعله مُستقرّاً نفسيّاً بعيداً عن الاضطرابات.
whatsApp
مدينة عمان