2024-04-19 - الجمعة
بيت الشعر ، المنزل الأول للبدو nayrouz أهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي nayrouz الخداع وألاعيب التضليل لكوشنر: مصالح شخصية وراء الستار في السياسة الأمريكية تجاه فلسطين"!!.. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا nayrouz ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل nayrouz العطيوي يتفقد مدرستي كلية الحسين الثانوية ورغدان الثانوية للبنين nayrouz "خطير جدا".. من هو زعيم "كتيبة أجناد الخلافة" الذي اعتقلته تونس؟ nayrouz "لا عضوية كاملة".. أمريكا تتجه لمعارضة الطلب الفلسطيني أمام مجلس الأمن nayrouz عبد اللهيان: إسرائيل "ستندم" بحال شنت هجومًا جديدا على إيران nayrouz الشرفات يتفقد مدارس منشية السلطة nayrouz سجن مؤثر روسي قتل طفله الرضيع بـ"تجاربه" ليجعله "سوبرمان" nayrouz مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية يتفقد كلية الشهيد فيصل الثاني...صور nayrouz تونس.. القبض على زعيم "كتيبة أجناد الخلافة" nayrouz عراقي ينحر ابنته ويطعن ابنه قبل محاولته الانتحار nayrouz مخاوف بإسرائيل من أوامر اعتقال دولية لمسؤولين بسبب حرب غزة nayrouz اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال بمخيم نور شمس nayrouz الصفدي يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن nayrouz صفارات الانذار تدوي في عسقلان nayrouz هل سيستمر الطقس المغبر خلال الأيام القادمة .. تفاصيل nayrouz

الصحة النيابية تواصل مناقشة مشروع قانون المجلس الطبي

{clean_title}
نيروز الإخبارية : اطلعت لجنة الصحة والبيئة النيابية على مطالب وملاحظات أعضاء جمعية الأطباء المؤهلين، والأطباء الحاصلين على البورد الأجنبي، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، في إطار مواصلة مناقشة مشروع قانون المجلس الطبي لسنة 2022.

وقال رئيس اللجنة، النائب الدكتور تيسير كريشان، بحضور وزير الصحة فراس الهواري، وأمين عام المجلس الطبي محمد العبداللات، ونقيب الأطباء زياد الزعبي، وأطباء الأسنان عازم قدومي، وعدد من المختصين، إن اللجنة استمعت لملاحظات واقتراحات أعضاء الجمعية حول مشروع القانون.

وأضاف أن لجنة الصحة النيابية ستتواصل مع كل المعنيين في القطاع الصحي، بُغية خدمة هذا القطاع والحفاظ عليه.

بدوره، قال الهواري إن الغاية من مشروع القانون تحقيق العدالة بين الجميع، وليس إقصاء جهة على حساب أخرى، مضيفا أن وزارة الصحة تتعامل مع الأطباء المؤهلين بمعاملة أطباء الاختصاص.

وأشار إلى أن الوزارة هدفها فتح باب العودة والاستفادة من خبرات الاختصاصيين، وفي الوقت نفسه تحقيق مأمونية الطب والطبيب.

من جانبه، قال العبداللات إن المجلس يعنى بمستقبل الطب الأردني، وتوفير برامج الاختصاص في الممارسة السليمة للأطباء، مشيرا إلى أن المجلس شهد تطورا كبيرا في عمله، والذي يعتمد على نشاطات تتعلق بالتطوير المهني.

من ناحيتهم، قال أعضاء الجمعية إن الفقرة ج من المادة 17 تنطبق على فئة معينة من الأطباء حملة الشهادات من الخارج، وتستثني فئة أخرى منهم الذي يعملون داخل المملكة، مشيرين إلى أن تطبيق هذه الفقرة كما وردت في مشروع القانون يحيل الظلم على الأطباء العاملين في المملكة ومن يخدم في القطاع منذ أعوام.

وطالبوا بمعادلة الشهادات لكل من حصل على "الاختصاص" من الخارج بعد إنهائه لبرنامج تدريبي معتمد من المجلس الطبي الأردني في مستشفيات معتمدة داخل أو خارج المملكة، ومارس المهنة بعد حصوله على شهادة الاختصاص مدة ثلاثة أعوام بدون انقطاع داخل أو خارج المملكة.