2024-04-19 - الجمعة
الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية nayrouz قبيلة بني حميده تشكر قبيلة بني حسن / الحراحشه nayrouz المقدم الطبيب باسم الدعجة الى رتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية nayrouz العشوش يكتب الشباب ... صناع التغيير nayrouz الصفدي يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة nayrouz بلدية الرصيفة تباشر أعمال إعادة التأهيل لشارع الملك حسين nayrouz الصفدي والرئيس البولندي يبحثان التطورات الإقليمية nayrouz حماس: هناك مساع "خبيثة" لاستبدال الأونروا nayrouz فيتو أمريكي يفشل قرارا لمجلس الأمن بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة nayrouz بيت الشعر ، المنزل الأول للبدو nayrouz أهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي nayrouz الخداع وألاعيب التضليل لكوشنر: مصالح شخصية وراء الستار في السياسة الأمريكية تجاه فلسطين"!!.. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا nayrouz ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل nayrouz العطيوي يتفقد مدرستي كلية الحسين الثانوية ورغدان الثانوية للبنين nayrouz "خطير جدا".. من هو زعيم "كتيبة أجناد الخلافة" الذي اعتقلته تونس؟ nayrouz "لا عضوية كاملة".. أمريكا تتجه لمعارضة الطلب الفلسطيني أمام مجلس الأمن nayrouz عبد اللهيان: إسرائيل "ستندم" بحال شنت هجومًا جديدا على إيران nayrouz

مشهد غير مسبوق.. سيول تتدفق بالربع الخالي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



مشهد غير مسبوق ونادر لسيول تتدفق من باطن الأرض في منطقة نفود الدحي بصحراء الربع الخالي في السعودية
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشهد غير مسبوق ونادر لسيول تتدفق من باطن الأرض في منطقة نفود الدحي بصحراء الربع الخالي جنوب شرق السعودية.

الغريب في الأمر أن المياه غطت أكثر الأماكن الجافة في العالم، وانهالت التعليقات على مقطع الفيديو بأن صحراء الربع الخالي شديدة الجفاف تحولت إلى واحة.

تغيرات ملحوظة في الربع الخالي 
وقال خبير الطقس والأرصاد الجوية في السعودية الدكتور خالد الزعاق إن العالم يشهد تغيرات مناخية حقيقة كونية لا تقبل الجدل.

ولفت إلى أن التغيرات منقسمة إلى قسمين، وستكون في صالح الدول العربية، بينما لها أثر سلبي على الدول الأوروبية وبعض دول آسيا.

وأوضح الزعاق أن الربع الخالي يشهد تغيرات ملحوظة، مشيرا إلى أنه سمي بذلك الاسم قديماً لخلو الحياة فيه لافتقار المنطقة للأمطار.

أحول جوية غير مستقرة
وعن حالة الطقس، فقد أكد استمرار تأثر أجزاء من السعودية، الخميس، بأحوال جوية غير مستقرة ينتج عنها تكاثر السحب الركامية، مبينا تجدد فرص الأمطار ترافقها حدوث عواصف رعدية أحيانا ونشاط للرياح الهابطة.

اقرأ أيضاً : "على الأبواب".. تعرف إلى موعد بدء فصل الخريف

وقال الزعاق إن هناك فرصة لسقوط الأمطار على أجزاء متفرقة من الربع الخالي وجنوب منطقة الرياض مع تشكل التكونات الركامي على مرتفعات جازان وعسير والباحة وشرق مكة المكرمة.