2024-05-14 - الثلاثاء
المكتبة الوطنية تتسلم درع شكر وتقدير من بلدية قلقيلية / فلسطين الشقيقة...صور nayrouz اخر جندي أردني وعربي ينسحب من الضفة الغربية nayrouz الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء (أسماء) nayrouz مصور عالمي يحاضر عن تجربته في تغطية الحروب nayrouz بعد فراق 35 عام .... عراقي يلتقط صورة مع شاحنة كانت تقله للعمل بها nayrouz تزامنا مع الزيارة الملكية لمحافظة الزرقاء .. العيسوي يفتتح متنزه بلدية الزرقاء nayrouz جامعة مؤتة من افضل 500 جامعة في تصنيف التايمز 2024 للجامعات الفتية nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف المقدم الركن محمد طالب الدويري nayrouz مدير تربية معان يجتمع مع مدراء المدارس لبحث الأمور المتعلقة بنهاية الفصل الثاني 2023 / 2024 و الامتحان التقييمي للصف الثالث الأساسي nayrouz العبيدات يعقد اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس ورؤساء الأقسام...صور nayrouz اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام..صور nayrouz عبيدات يلتقي مديرو ومديرات المدارس المشاركة في الاختبار الوطني للصف الثالث الاساسي ...صور nayrouz ارتفاع الاسترليني مقابل الدولار واليورو nayrouz الشرفات يرعى افتتاح ورشة حول برنامج ضمان جودة رياض الاطفال nayrouz العموش: العفو العام يسقط الغرامات المترتبة على الشركات nayrouz شراكة بين صندوق الأمان وشركة المال للتمويل لتمكين مستقبل الطلاب الأيتام وتعليمهم nayrouz الملك خلال لقائه وجهاء وممثلين عن محافظة الزرقاء : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي nayrouz الملك: الانتخابات محطة مهمة في عملية التحديث السياسي nayrouz جامعة أمستردام تغلق حرمها أمام الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين nayrouz تربية بني كنانة تناقش الإختبار التقيمي للصف الثالث...صور nayrouz

تسريح موظفين في غوغل وفيسبوك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تتطلع ميتا المالكة لشركة فيسبوك إلى تسريح 10 بالمئة من موظفيها فيما طلبت غوغل من بعض موظفيها التقدم لوظائف جديدة بحسب مصادر مطلعة.

يأتي ذلك استجابةً لتباطؤ النمو والمنافسة الشديدة بحسب مسؤولين في ميتا الذين تحدثوا عن خفض التكاليف وتجميد التوظيف و "تحديد الأولويات بلا رحمة”. كلمة واحدة لم تستخدمها الشركة: تسريح العمال بحسب صحيفة وول ستريت.

لكن ميتا بدأت بهدوء في تسريح عدد كبير من الموظفين من خلال إعادة تنظيم الأقسام ومنح الموظفين المتأثرين مهلة محدودة للتقدم لوظائف أخرى داخل الشركة ، وفقًا للمديرين الحاليين والسابقين المطلعين على الأمر ، وهي خطوة تهدف لاجراء تخفيضات في عدد الموظفين لتخفيف إصدار بطاقات التبليغ بالتسريح بشكل جماعي.

من المتوقع أن تكون التخفيضات مقدمة لتخفيضات أعمق ، حيث تتطلع ميتا إلى خفض تكاليفها بنسبة 10٪ على الأقل في غضون الأشهر القليلة المقبلة ، وفقًا لأشخاص مطلعين على خطط الشركة. في حين أن بعض عمليات ترشيد النفقات ستأتي من التخفيضات في الإنفاق العام والميزانيات الاستشارية ، إلا أن مصادر أشارت إلى أنه من المتوقع أن يأتي الكثير من الترشيد في التكاليف من تقليص عدد الموظفين.

أما شركة غوغل وكجزء من إجراءات خفض التكاليف الخاصة بها ، طلبت غوغل التابعة لشركة ألفابت أيضًا من بعض الموظفين التقدم لوظائف جديدة إذا كانوا يرغبون في البقاء في الشركة. في الأسبوع الماضي ، أخبرت غوغل ما يقرب من نصف الموظفين الذين يزيد عددهم عن 100 موظف في منطقة حاضنة الشركات الناشئة أنهم سيحتاجون إلى العثور على وظائف أخرى في الشركة في غضون 90 يومًا ، كما قال أشخاص مطلعون على القرار.

عادةً ما تمنح غوغل الموظفين 60 يومًا للتقدم لوظائف أخرى في الشركة إذا تم إلغاء وظائفهم ، على الرغم من أن موظفي المنطقة 120 يحصلون عادةً على مزيد من الوقت إذا تم إلغاء مشاريعهم ، كما قال الأشخاص المطلعون على هذه العملية.

في (مارس) ، وقع أكثر من 1400 موظف في غوغل على عريضة تطالب الشركة بتمديد فترة 60 يومًا النموذجية إلى 180 يومًا لمجموعة تضم أكثر من 100 موظف في قسم الحوسبة السحابية ، مستشهدين بـ "عقبات في النقل التي يواجهها العديد من الموظفين. " صحيفة المدينة السعودية