2024-04-18 - الخميس
7 أجهزة لطب الأسنان بمراكز عجلون الصحية nayrouz وفد من جامعة الزرقاء يزور المركز العربي الطبي والمركز الوطني للتغذية nayrouz قائد بجيش الاحتلال: سنتوجه إلى رفح بعد الانسحاب من النصيرات nayrouz إنطلاق الموسم الخامس عشر من برنامج كوك استوديو في باكستان بالتعاون مع ورانر ميوزيك nayrouz مسابقة تصفيات الاولمبياد العلمي الرابع في تربية البادية الشمالية الغربية nayrouz ضبط 7 متورطين بقضايا مخدرات أحدهم مصنف بالخطر nayrouz الأرصاد: تدني مدى الرؤية في معظم مناطق المملكة بسبب الغبار nayrouz الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا بالضفة الغربية nayrouz اليونيسف: مقتل حوالي 14 ألف طفل في غزة منذ بدء العدوان على غزة nayrouz بنك صفوة الإسلامي يرفع رأس ماله إلى 120 مليون دينار nayrouz إستونيا: لماذا صدّ الغرب الهجوم عن إسرائيل ولم يفعل ذلك مع أوكرانيا؟ nayrouz كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون إسرائيليين بارزين؟ nayrouz بايدن يحذر إسرائيل من مهاجمة حيفا nayrouz دراسة: المناخ سيؤدي لتقليص الاقتصاد العالمي بنحو 20% في 2050 nayrouz إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل nayrouz وفاة شاب عراقي بسبب فوز ريال مدريد على مانشستر سيتي nayrouz سميحه حسين علي العجور بني مصطفى "أم ايهم" في ذمة الله nayrouz مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة" nayrouz لنسف دهون البطن.. جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة nayrouz 1,173 خدمة مرقمنة خلال الربع الأول من العام nayrouz

اليابانيون يودعون شينزو آبي بمراسم جنازة خاصة

{clean_title}
نيروز الإخبارية : انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، مراسم الجنازة الرسمية لرئيس وزراء اليابان السابق شينزو آبي.

ويقدر عدد الحضور بنحو 6 آلاف ضيف، وتقام مراسم الجنازة في قاعة نيبون بودوكان بطوكيو، وفق وكالة "كيودو" للأنباء.
ومن بين الضيوف أكثر من 190 وفدا أجنبيا، نحو 50 منها تضم رؤساء دول.

وتسعى السلطات إلى تجنب حدوث قصور أمني على غرار ما جرى في حادث اغتياله في شهر تموز الماضي.

وكان آبي اغتيل برصاص رجل كان يحمل سلاحا محلي الصنع أطلق عليه النار من مسافة قريبة أثناء حملة انتخابية في مدينة نارا غرب البلاد.
وسببت عملية اغتياله صدمة في اليابان التي نادرا ما تشهد جرائم عنيفة وتميل الشخصيات المرموقة فيها إلى التنقل بحراسة بسيطة فقط.




وأقرت السلطات اليابانية، وكذلك رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، بوجود قصور أمني اسهم في مقتل آبي.

ولتأمين الجنازة أغلقت السلطات الطرق المحيطة بمكان الجنازة، منذ الساعة (0500 بتوقيت جرينتش)، وفرضت قيودا على المجال الجوي في نطاق نحو 46 كيلومترا، من الموقع منذ أمس الاثنين حتى بعد غد الأربعاء.

واعتبارا من الساعة (0100 بتوقيت جرينتش) تسمح السلطات للناس بوضع الزهور في أماكن مخصصة قرب موقع الجنازة، وستقوم السلطات بتفتيش متعلقاتهم وقد يُطلب منهم المرور عبر أجهزة الكشف عن المعادن.

وتطبق اليابان أقصى درجات التأمين، إذ انتشر عشرات الآلاف من ضباط الشرطة لتعزيز إجراءات الأمن في العاصمة طوكيو من بينهم نحو 2500 سيأتون من أنحاء البلاد.

(بترا)