2022-12-03 - السبت
الدفاع المدني يتعامل مع 74حادث إنقاذ خلال 24 ساعة nayrouz اتحاد التايكواندو يسمي وفده للجولة الأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى nayrouz لكمات وضرب بالكراسي.. فيديو لعراك في البرلمان السنغالي nayrouz شيرين عبد الوهاب تتخطى أزمتها وتستمتع بمشاهدة كأس العالم nayrouz تعاون بين ديسكفري وأمازون لمشاريع أفلام كرتون جديدة nayrouz أسهم أوروبا ترتفع بأطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أبريل 2021 nayrouz لقاء لخبراء ومتخصصين في منتدى الفكر العربي يناقش أثر رفع أسعار الفائدة على الاقتصاد الأردني nayrouz مونديال المفاجآت بقطر.. رقم سلبي يتكرر بعد 28 عاما nayrouz بريطانيا: روسيا تخطط لتطويق "حصن الأوكرانيين" في دونيتسك nayrouz إعدام 120 ألف دجاجة .. ما السبب؟ nayrouz تهديد بسبب مصابيح عيد الميلاد nayrouz اختتام دورة المجلس الدولي للزيتون 116 nayrouz الأمير مرعد يطلق صفحته الرسمية على فيس بوك nayrouz تمرين البلانك الصحيح nayrouz هشاشة العظام: مضادات الالتهاب تؤدي إلى تضرر مفصل الركبة nayrouz ميزة سرية تجعل صورك المخفية والمحذوفة على ماك أكثر أمانا nayrouz عقار جديد للزهايمر يثبت فعاليته في إبطاء المرض nayrouz الزعبي يتعهد بخدمة قطاع الاجهزة الكهربائية والالكترونيات بشراكة فاعلة وحوار دائم nayrouz أطعمة مثالية لبناء العضلات nayrouz تجّار جنوب وشرق عمّان يؤازرون كتلة العطاء من ديوان هاني شحادة الحديد nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 3-12-2022 nayrouz وزير التربية ينعى طالب من الصف التاسع الأساسي nayrouz الدكتور عبدالحميد احمد الزناتي في ذمة الله nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها مشعل خلف الزبن nayrouz جادي عبدالكريم النعيمات في ذمة اللة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 2-12-2022 nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية حزينة اثر وفاة الطالبة "نغم هيثم شمروخ" nayrouz الجبور يعزي أبناء عمومته عشيرة العنبر بوفاة الحاجة فاطمة عناد ام محمد nayrouz العدوان تفقد أحد رجالها المرحوم سليم حيدر الشاهر الزطام nayrouz حزن شديد يخيم على النادي الاهلي بعد وفاة الشابة مايا أحمد ثابت nayrouz لواء بني عبيد يفقد احد رجالاته المهندس شكري عقلة الابراهيم nayrouz انسكاب حمولة "قلاب" وتدهور مركبة خلفه على طريق الـ100 nayrouz وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران nayrouz والد الزميلة يسر حسان عضو مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابتان بحادث تصادم على الطريق الصحراوي nayrouz الشاب همام عمر شحادة الحديد في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 1-12-2022 nayrouz عشريني أردني ينهي حياته شنقا بسلك كهربائي nayrouz وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي nayrouz شكر على تعاز بوفاة الدكتور محمد علي كنعان "أبو طارق" nayrouz

بتوجيهات ملكية العيسوي يسلم مساكن لأسر عفيفة في الطفيلة

بتوجيهات ملكية العيسوي يسلم مساكن لأسر عفيفة في الطفيلة
نيروز الإخبارية :

بتوجيهات ملكية، سلم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، اليوم الثلاثاء، 19 أسرة عفيفة مساكن جديدة في منطقتي بربيطة والعين البيضاء بالطفيلة، جاء إنشاؤها تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال زياراته الميدانية ولقاءاته التواصلية مع أبناء ووجهاء المحافظة.

كما اطلع العيسوي على جهاز تفتيت الحصى وفق تقنية (إكس راي)، الذي تم تزويده بتوجيهات ملكية لمستشفى معان الحكومي.

وفي الطفيلة، جال العيسوي في عدد من هذه المساكن، من ضمنها مسكن لأسرة طالبة متفوقة في امتحان الشهادة الثانوية العامة، إذ يضم كل مسكن غرفتي نوم وغرفة معيشة ومطبخا.

وتندرج المساكن، في إطار المبادرة الملكية لمساكن الأسر العفيفة، التي أُطلقت عام 2005، لتوفير الحياة الكريمة في بيئة صحية وآمنة، للأسر الأكثر عوزاً واستحقاقاً، وتقطن في منازل قديمة.

وسلّم العيسوي، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، ووزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، ومحافظ الطفيلة الدكتور محمد أبو جاموس، شهادات الانتفاع للأسر المستفيدة، من ضمنها أسرة عفيفة تمر بظروف معيشية صعبة في العين البيضاء.

وتخضع عملية اختيار الأسر العفيفة لدراسات ميدانية، تُراعي معايير ترتكز على أسس شفافة وعادلة، تعتمدها وزارة التنمية الاجتماعية، وتأخذ بالاعتبار الحالة الاقتصادية والاجتماعية والصحية للأسرة وأفرادها، إلى جانب طبيعة المنازل.

وفي معان، اطلع العيسوي، بحضور الوزير الكسبي ومحافظ معان فيصل السميران وأمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة إلهام خريسات، على جهاز تفتيت الحصى وفق تقنية (إكس راي)، الذي تم تزويده، بتوجيهات ملكية، لمستشفى معان الحكومي، لضمان تقديم خدمات صحية وطبية للمرضى.

وتقوم وحدة تفتيت الحصى في المستشفى، الذي يخدم ما يقارب 170 ألف نسمة، بعد تزويدها بالجهاز، بإجراء عمليات تفتيت الحصى، باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية.

يشار في هذا الصدد إلى أنه، وتحقيقا للرؤية الملكية في توفير الرعاية الصحية للمواطنين، تم صيانة وتوسعة وتأهيل العديد من المستشفيات وتزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، فضلا عن إنشاء وتوسعة مراكز صحية.

وقال العيسوي، في تصريحات صحفية، إن المبادرات الملكية، التي تنفذ بالتعاون مع الجهات الشريكة، وبإشراف إدارة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي، شملت عدة قطاعات، من ضمنها الرعاية الاجتماعية والصحية.

ولفت إلى أن المبادرة الملكية لمساكن الأسر العفيفة، تسعى إلى توفير الحياة الكريمة لهذه الأسر، في بيئة آمنة وصحية، وتوفير احتياجاتها الأساسية، وتزويدها بالخدمات الضرورية، لدمجها في محيطها المجتمعي.

وأكد أن المبادرات الملكية تضع بالاعتبار توفير فرص التأهيل والتشغيل، لأفراد هذه الأسر من القادرين على العمل، وتوظيف قدراتهم في أعمال منتجة، وصولا إلى بناء مجتمعات، تعتمد على ذاتها اقتصاديا.

من جهته، قال الوزير الكسبي إن وزارة الأشغال العامة والإسكان نفذت جميع أعمال البنى التحتية اللازمة لهذا الوحدات السكنية، ضمن أعلى المواصفات الفنية والهندسية، وبما يلبي احتياجات الأسر المستفيدة من المبادرة الملكية، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بالإشراف الفني على بناء الوحدات السكنية للأسر العفيفة التي يجري تنفيذها بمختلف مناطق المملكة.

بدوره، أشار الوزير المفلح إلى أن اختيار الأسر المستفيدة، يتم وفق معايير وأسس ودراسات معتمدة، وتستند إلى مؤشرات، من ضمنها؛ عدد أفراد الأسرة، وعدم وجود معيل لها، ومستوى دخلها وطبيعة مساكنها، وحالات الإعاقة لديها.

وأعربت أسر مستفيدة، عن تقديرها لجلالة الملك وحرصه على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، خصوصا الأسر التي تمر بظروف معيشية واقتصادية صعبة، مؤكدين أن المبادرة الملكية لمساكن الأسر العفيفة، تشكل نقلة نوعية لجهة توفير مساكن مناسبة.

وشهدت محافظتا الطفيلة ومعان تنفيذ مبادرات ملكية، شملت قطاعات حيوية، من ضمنها الصحية والتعليمية والزراعية والخدمية والسياحية والرعاية الاجتماعية، والمشروعات الإنتاجية المُدرّة للدخل.

–(بترا)