2022-12-09 - الجمعة
الشيخ حسين آل الشيخ امام وخطيب المسجد النبوي :الاستعانة لا تكون إلا بالله nayrouz صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام: خطر الفساد على البلاد nayrouz أبو السمن: استمرار عمل التطبيقات غير المرخصة سيحدث تشوها بعمل قطاع النقل nayrouz مقتل تسعة أشخاص وإصابة اثنين إثر انفجار منجم فحم غربي إندونيسيا nayrouz عمره 18 سنة... بلدة أميركية تنتخب أصغر عمدة أسمر البشرة في البلاد nayrouz مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية تُكرم طلبة مبادرة "فرصتي للتعلم"_صور nayrouz ولي العهد السعودي: دول الخليج ستظل مصدرا لتزويد العالم بالطاقة nayrouz مصابون عسكريون من إقليم الوسط يزورون قصر رغدان العامر والأضرحة الملكية_صور nayrouz الاتحاد الآسيوي يعلن تعديل مواعيد الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا nayrouz بريطانيا: تغريم بنك 7ر107 مليون جنيه استرليني بسبب ضعف إجراءات مكافحة غسل الأموال nayrouz السعودية تعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز وتطوير العمل الخليجي nayrouz كأس العالم قطر 2022.. البرازيل في مواجهة كرواتيا والأرجنتين أمام هولندا nayrouz اخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف التونسية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف المغربية nayrouz استشهاد فلسطيني متاثرا بجروحه شرق غزة nayrouz أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية nayrouz عجلون: دعوات لتعزيز التضامن بالعمل التطوعي nayrouz ميسر السردية تكتب أطفال ومواقف..!! nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 9-12-2022 nayrouz عبدالله منصور السبيله في ذمة الله nayrouz أسرة نيروز تعزي الزميلة انتصار السوارية بوفاة والدتها nayrouz العميد الركن المتقاعد الطيار ماجد الحنيطي في ذمة الله nayrouz العقيد المتقاعد الحاج خليل سليمان عبد النبي الرواحنة في ذمة الله nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل عمر ياسين الحياري nayrouz اصابة سائق بحادث تدهور مركبة عند نفق الكيلو nayrouz الأسرة الرياضية والشبابية تودع مها البرغوثي...صور nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 8-12-2022 nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم اول رائد محمد القرعان nayrouz الشاب نايل خالد محارب الجبور في ذمة الله nayrouz متعب محمود عزام النعيمي في ذمة الله nayrouz الترك ينعى المرحومة مها البرغوثي nayrouz قبيلة عباد تفقد أحد رجالها الحاج محمد عواد المناصير nayrouz الله يرحمك يا بطلتنا .. nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 7-12-2022 nayrouz أمين عام اللجنة البارالمبية مها البرغوثي في ذمة الله nayrouz الذكرى السنوية الثانية لوفاة يوسف محمد الجرابعة nayrouz علي حسين الجبارين أبو سلمان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 6-12-2022 nayrouz

مدير الأمن العام ينقل تحيات جلالة القائد الأعلى لمنتسبي الدفاع المدني

مدير الأمن العام ينقل تحيات جلالة القائد الأعلى لمنتسبي الدفاع المدني
نيروز الإخبارية :


* اللواء المعايطة يزور مديرية الدفاع المدني ويشيد بالخدمات الإنسانية الكبيرة التي يقدمها منتسبوها، وتعاملهم الاحترافي مع حادثة اللويبدة .

**مدير الأمن العام: مرحلة جديدة من العمل لتطوير أنظمة الحماية المدنية، وتحديث أسطول مركبات الإسعاف والإنقاذ، وتوفير أحدث الأجهزة والمعدات.

** مدير الأمن العام يوعز بتنفيذ خطة للتوسع في فرق البحث والإنقاذ وفرق التعامل مع المواد الخطرة، لضمان تغطيتها لكافة المحافظات بذات الفاعلية. 

نقل مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى منتسبي مديرية الدفاع المدني واعتزاز جلالته بجهودهم وعطائهم تجاه الوطن والمواطنين.

وأثنى المعايطة على الخدمات الإنسانية الكبيرة التي يقدمها منتسبو الدفاع المدني، وتعاملهم الاحترافي مع كافة الأحداث بمهنية كبيرة، وعزم صادق ظهر جلياً خلال تعاملهم مع حادثة انهيار المبنى السكني في منطقة اللويبدة .

كما أشاد المعايطة بالأدوار الكبيرة للدفاع المدني بمد يد العون والمساعدة للمواطنين بقدرة كبيرة أظهرتها فرق الدفاع المدني في الاستجابة والتعامل مع مختلف حوادث الإسعاف والإنقاذ والإطفاء، أو حتى في حالات الإخلاء والتعامل مع المواد الخطرة.

وأكد اللواء المعايطة، على أن مديرية الأمن العام ماضية في تجويد هذه الخدمات، والارتقاء بها لمستوى التطلعات والرؤى الملكية السامية، وحتى تكون أنموذجاً في تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين .
 
وأوضح المعايطة أن مديرية الأمن العام ستطلق مرحلة جديدة من العمل لتحديث أنظمة الحماية المدنية، وتحديث أسطول مركبات الإسعاف والإنقاذ، وتوفير أحدث الأجهزة والمعدات، وتعزيز قدرات العاملين وتأهيلهم في مختلف التخصصات وفق برامج تدريبية متقدمة تمكنهم من أداء واجباتهم النبيلة بأفضل الأساليب.

كما أوعز اللواء المعايطة بالبدء بتنفيذ خطة للتوسع في فرق البحث والإنقاذ وفرق التعامل مع المواد الخطرة، لضمان تغطيتها لكافة المحافظات بذات الفاعلية، مشيراً إلى ضرورة البناء على ما تحقق من إنجاز في خفض زمن الاستجابة، وتحسينه، لما في ذلك من أثر في إنقاذ الارواح التي تكون بأمس الحاجة لخدمات الاسعاف والانقاذ .

ووجّه المعايطة الى ضرورة مراجعة كافة الحوادث التي تم التعامل معها خلال هذا العام، ودراستها وتقييم أشكال الاستجابة والتعامل، للوقوف على النقاط الايجابية وتعزيزها، وتلمس الاحتياجات والسعي المباشر لتلبيتها.

 وقدَّم مدير الدفاع المدني إيجازاً عرض خلاله أبرز الخطط والإحصاءات للواجبات المنفذة، وأهم الآليات والمعدات المستخدمة، والتي أُدخلت لمنظومة الحماية المدنية .

كما تفقد المعايطة غرفة العمليات الرئيسة في الدفاع المدني، واستمع لإيجاز حول آليات العمل والتنسيق والاستجابة للحوادث والبلاغات الواردة.