2022-12-03 - السبت
تهديد بسبب مصابيح عيد الميلاد nayrouz اختتام دورة المجلس الدولي للزيتون 116 nayrouz الأمير مرعد يطلق صفحته الرسمية على فيس بوك nayrouz تمرين البلانك الصحيح nayrouz هشاشة العظام: مضادات الالتهاب تؤدي إلى تضرر مفصل الركبة nayrouz ميزة سرية تجعل صورك المخفية والمحذوفة على ماك أكثر أمانا nayrouz عقار جديد للزهايمر يثبت فعاليته في إبطاء المرض nayrouz الزعبي يتعهد بخدمة قطاع الاجهزة الكهربائية والالكترونيات بشراكة فاعلة وحوار دائم nayrouz أطعمة مثالية لبناء العضلات nayrouz تجّار جنوب وشرق عمّان يؤازرون كتلة العطاء من ديوان هاني شحادة الحديد nayrouz 268 مليار دولار خسائر الكوارث الطبيعية منذ بداية العام nayrouz "كويت – بغداد –عمّان" لأُسَيْد الحوتري.. رواية تاريخية نفسية nayrouz فوائد الديرما رولر للشعر nayrouz الأمير الحسن يؤكد ضرورة تعزيز التعاون والتكامل الإقليمي nayrouz الملك يغادر في جولة إلى مصر والجزائر وإيطاليا nayrouz زيت إكليل الجبل مثالي لتقوية ونمو الشعر nayrouz زين تواصل دعم التعليم التفاعلي وتجدد شراكتها مع متحف الأطفال nayrouz أول خارطة تفصيلية لقمر «هايبيرون» nayrouz توفير وسائل النقل العامة مجاناً .. في العاصمة الأمريكية nayrouz حادث تدهور مركبتين في شارع الاردن nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 3-12-2022 nayrouz وزير التربية ينعى طالب من الصف التاسع الأساسي nayrouz الدكتور عبدالحميد احمد الزناتي في ذمة الله nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها مشعل خلف الزبن nayrouz جادي عبدالكريم النعيمات في ذمة اللة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 2-12-2022 nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية حزينة اثر وفاة الطالبة "نغم هيثم شمروخ" nayrouz الجبور يعزي أبناء عمومته عشيرة العنبر بوفاة الحاجة فاطمة عناد ام محمد nayrouz العدوان تفقد أحد رجالها المرحوم سليم حيدر الشاهر الزطام nayrouz حزن شديد يخيم على النادي الاهلي بعد وفاة الشابة مايا أحمد ثابت nayrouz لواء بني عبيد يفقد احد رجالاته المهندس شكري عقلة الابراهيم nayrouz انسكاب حمولة "قلاب" وتدهور مركبة خلفه على طريق الـ100 nayrouz وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران nayrouz والد الزميلة يسر حسان عضو مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابتان بحادث تصادم على الطريق الصحراوي nayrouz الشاب همام عمر شحادة الحديد في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 1-12-2022 nayrouz عشريني أردني ينهي حياته شنقا بسلك كهربائي nayrouz وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي nayrouz شكر على تعاز بوفاة الدكتور محمد علي كنعان "أبو طارق" nayrouz

الزراعة النيابية: جزء من الاعتداءات على المياه في الأردن تعود لمتنفذين

الزراعة النيابية جزء من الاعتداءات على المياه في الأردن تعود لمتنفذين
نيروز الإخبارية :
أكد رئيس لجنة الزراعة النيابية محمد العلاقمة، وجود ضغوطات على وزراء مياه سابقين، بعد محاربتهم لقضية الاعتداءات على خطوط المياه في الأردن.

وقال العلاقمة  الثلاثاء، إنه لم يكن هناك جدية في تطبيق القانون بشأن الاعتداءات على المياه، بسبب الترهل الإداري في الوزارة، ووجود علاقات خاصة والضغط من أشخاص "متنفذين".

وكشف عن وجود اعتداءات على خطوط المياه تعود لـ"متنفذين" من أصحاب المزارع، مبينا أن أولئك الأشخاص لهم علاقات مع مسؤولين في الدولة الأردنية.

وأشار إلى محاربة أحد وزراء المياه السابقين الذين أصروا على محاربة وضبط الاعتداءات، وقام بردم الآبار المخالفة، إذ تم تقديم شكوى بحقه والضغط على رئيس الحكومة واستبعاده في أول تعديل، وفقا للعلاقمة.

وبين وجود مناطق تم التغاطي عنها سابقا من كوادر وزارة المياه والري، بسبب أهداف خاصة.

واعتبر العلاقمة وجود جدية في محاربة وضبط الاعتداءات على الخطوط المياه الناقلة في الأردن، بإرادة الدولة الممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني.

ولفت إلى وجود إصرار على إصلاح الوضع المائي في الأردن، داعيا إلى عدم السكوت عن ملف اعتداءات على المياه.

من جهته قال الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة، إنه فيء فترة من الفترات السابقة، لم تكن حملات ضبط الاعتداءات على المياه.

وأضاف سلامة الثلاثاء، أن مجلس النواب عدل من القوانين المتعلقة بضبوطات الاعتداءات على المياه، من خلال تغليظ العقوبات على الأشخاص المعتدين.

وأكد عدم وجود أي شخص فوق سيادة القانون في الأردن، وأن الوزارة مدعومة من جميع الجهات الأمنية في ضبط الاعتداءات على المياه.

وأشار إلى وجود 593 قضية اعتداء على خطوط المياه بكميات كبيرة، منظورة لدى القضاء، مبينا أن الاعتداء الأخير الذي تم ضبطه في منطقة الحلابات في محافظة الزرقاء، قام الشخص المعتدي ببناء سد مائي يحجز المياه بسعة آلاف الأمتار المكعبة، من خط رئيسي يزود محافظات العاصمة والزرقاء وإربد.

وبين أن نسبة كبيرة من الاعتداءات على المياه المضبوطة، ترد إلى الوزارة من خلال مواطنين، كاشفا عن ورود شكوى من قبل شخص قام بالإبلاغ عن والده بسرقة مياه.

وأوضح سلامة أن غالبية السدود في الأردن، معظم نسبة التخزين فيها ضئيلة.