2024-05-14 - الثلاثاء
رئيس الأركان يودع وحدة الطائرات العامودية الأردنية الكونغو/1_ صور nayrouz رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية nayrouz ابو ميالة في زيارة تفقدية لمدرسة الشمياء الاساسية المختلطة nayrouz محافظة: ضرورة المحافظة على سلامة الطلبة وأخذ الاحتياطات اللازمة nayrouz بينهم قائد فيلق القدس ووزير الدفاع.. أستراليا تعاقب قيادات إيرانية nayrouz بسبب قضية "التجسس".. بريطانيا تستدعي السفير الصيني nayrouz واللا: إسرائيل طلبت سرا من السلطة الفلسطينية إدارة معبر رفح nayrouz للنيل من ترامب.. تقرير أمريكي ينتصر للمهاجرين الصينيين nayrouz في خطابه الأول.. وزير الدفاع الروسي يكشف الخطوط العريضة لسياسته nayrouz اغتيال مسؤول إيراني في محافظة بلوشستان nayrouz غوتيريش: التصعيد العسكري في رفح "مروّع" nayrouz سوناك محذرًا: السنوات الأخطر في تاريخ بريطانيا قادمة nayrouz مقتل 2 من حرس أحد السجون الفرنسية وهروب نزيل nayrouz الأمم المتحدة: أبلغنا إسرائيل بتحرك مركبة تعرضت لإطلاق نار في رفح nayrouz (ادارة الذات وتحديد المسار المهني بنجاح ) محاضرة في البلقاء التطبيقية nayrouz بريطانيا تندد باعتداء إسرائيليين على قوافل مساعدات لغزة nayrouz اندلاع حريق هائل في قاعدة عسكرية إسرائيلية nayrouz الجيش الروسي يواصل تقدمه نحو خاركيف.. وزيلينسكي يستنجد بواشنطن nayrouz برهان يلتقي وفد أمارة الكواهلة بولاية النيل الأبيض...صور nayrouz إسرائيل: منع حدوث أزمة إنسانية في غزة يقع على عاتق المصريين nayrouz

أداء قوي لسهم شركة "بورشه" في أول أيام التداول

{clean_title}
نيروز الإخبارية : ارتفع سهم شركة "بورشه" الألمانية بشكل قوي في أول أيام التداول، الخميس، بنسبة 3 بالمئة، ليتم تداول سهم شركة السيارات الشهيرة عند 84 يورو، أي نحو 81 دولار، بعد أن تم تسعير قيمة السهم عند 82.50 يورو (80.15 دولار)، الأربعاء، قبل بدء التداول عليه.

وزاد الارتفاع في سعر السهم من قيمة الشركة الألمانية، والتي قامت بتحدي الأحوال المتقلبة للأسواق بقرار الإدراج في الوقت الحالي، لتصل إلى 77.4 مليار يورو (75.20 مليار دولار)، لتقترب من قيمة شركة "فولكسفاجن" الكلية، الشركة المالكة لـ "بورشه"، والتي تبلغ نحو 80.1 مليار يورو (77.82 مليار دولار).

وقال المدير المالي لشركة "فولكسفاجن"، أرنو أنتليتز، بحسب تقرير نشره موقع "سي إن بي سي" إن الشركة كانت مقتنعة بنجاح الاكتتاب رغم البيئة الصعبة للأسواق حاليًا، "وكانت الشركة على حق".

وأضاف أن البيانات القوية، والاستراتيجية المُقنعة لمستقبل الشركة شكلا "اليوم العظيم لبورشه ولفولكس فاجن"، حسب تعبيره.

وبحسب التقرير، فإن ردود أفعال المستثمرين كانت إيجابية من قبل التداولات، إذ قام المستثمرون بالاستحواذ على نحو 40 بالمئة من أسهم الشركة المعروضة.

ومن المتوقع أن يوفر إدراج أسهم "بورشه" في البورصة الألمانية دفعة مالية بقيمة 19.5 مليار يورو (18.94 مليار دولار)، ما يمنح الشركة مرونة مالية يمكن استخدامها في تعزيز صناعة السيارات الكهربائية، بحسب "فولكس فاجن".