2022-12-09 - الجمعة
الشيخ حسين آل الشيخ امام وخطيب المسجد النبوي :الاستعانة لا تكون إلا بالله nayrouz صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام: خطر الفساد على البلاد nayrouz أبو السمن: استمرار عمل التطبيقات غير المرخصة سيحدث تشوها بعمل قطاع النقل nayrouz مقتل تسعة أشخاص وإصابة اثنين إثر انفجار منجم فحم غربي إندونيسيا nayrouz عمره 18 سنة... بلدة أميركية تنتخب أصغر عمدة أسمر البشرة في البلاد nayrouz مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية تُكرم طلبة مبادرة "فرصتي للتعلم"_صور nayrouz ولي العهد السعودي: دول الخليج ستظل مصدرا لتزويد العالم بالطاقة nayrouz مصابون عسكريون من إقليم الوسط يزورون قصر رغدان العامر والأضرحة الملكية_صور nayrouz الاتحاد الآسيوي يعلن تعديل مواعيد الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا nayrouz بريطانيا: تغريم بنك 7ر107 مليون جنيه استرليني بسبب ضعف إجراءات مكافحة غسل الأموال nayrouz السعودية تعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز وتطوير العمل الخليجي nayrouz كأس العالم قطر 2022.. البرازيل في مواجهة كرواتيا والأرجنتين أمام هولندا nayrouz اخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف التونسية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف المغربية nayrouz استشهاد فلسطيني متاثرا بجروحه شرق غزة nayrouz أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية nayrouz عجلون: دعوات لتعزيز التضامن بالعمل التطوعي nayrouz ميسر السردية تكتب أطفال ومواقف..!! nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 9-12-2022 nayrouz عبدالله منصور السبيله في ذمة الله nayrouz أسرة نيروز تعزي الزميلة انتصار السوارية بوفاة والدتها nayrouz العميد الركن المتقاعد الطيار ماجد الحنيطي في ذمة الله nayrouz العقيد المتقاعد الحاج خليل سليمان عبد النبي الرواحنة في ذمة الله nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل عمر ياسين الحياري nayrouz اصابة سائق بحادث تدهور مركبة عند نفق الكيلو nayrouz الأسرة الرياضية والشبابية تودع مها البرغوثي...صور nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 8-12-2022 nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم اول رائد محمد القرعان nayrouz الشاب نايل خالد محارب الجبور في ذمة الله nayrouz متعب محمود عزام النعيمي في ذمة الله nayrouz الترك ينعى المرحومة مها البرغوثي nayrouz قبيلة عباد تفقد أحد رجالها الحاج محمد عواد المناصير nayrouz الله يرحمك يا بطلتنا .. nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 7-12-2022 nayrouz أمين عام اللجنة البارالمبية مها البرغوثي في ذمة الله nayrouz الذكرى السنوية الثانية لوفاة يوسف محمد الجرابعة nayrouz علي حسين الجبارين أبو سلمان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 6-12-2022 nayrouz

روسيا تعيد إحياء العلامة Moskvich بسيارة جديدة

روسيا تعيد إحياء العلامة Moskvich بسيارة جديدة
نيروز الإخبارية :

بعد توقف دام عقدان ، أطلقت روسيايوم الأربعاء إنتاج ماركة السيارات Moskvich في مصنع بالقرب من موسكوتخلت عنه شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو ، بتصميم صيني جديد وحديث لا يشبه بالكاد الطراز الكلاسيكي من الحقبة السوفيتية.

في حين أن آخر طراز Moskvich ("Muscovite") كان عبارة عن سيارة صالون فإن Moskvich 3 عبارة عن سيارة هاتشباك ذات مظهر قوي تعمل بالبنزين مع عجلات معدنية ومصابيح أمامية LED وشاشة عرض مركزية كبيرة تعمل باللمس.

في الواقع ، تبدو السيارة متطابقة مع سيارة كروس أوفر Sehol X4 المدمجة التي تصنعها شركة JAC الصينية ، والمعروفة أيضًا باسم JAC JS4.

وقالت مصادر لرويترز إن تصميم وهندسة ومنصة JAC تم استخدامها في السيارة الروسية الجديدة، مع تسليم أجزاء من الصين.

ومع ذلك ، رفض مكسيم كليوشكين ، مدير مشروع المصنع ، تأكيد أن الشركة الصينية هي شريك موسكفيتش.

وقال: "لدينا (صانع الشاحنات الروسي) كاماز كشريك خارجي ولدينا شريك لمسافات طويلة نعمل معه. نحن لا نسمي هذا الشريك".

وقال كليوشكين إن السيارة ستحتوي على نظام مكابح مانعة للانغلاق (ABS) ، وهي إحدى الميزات التي أجبرت شركة Avtovaz الروسية على إزالتها من طرازات Lada بسبب العقوبات التجارية الغربية المفروضة رداً على حملة موسكو العسكرية في أوكرانيا.

باعت رينو حصتها الأكبر في Avtovaz في مايو إلى الدولة الروسية مقابل روبل واحد فقط ، ولكن مع خيار لمدة ست سنوات لإعادة شرائها.

باعت مصنعها ، الذي أعيدت تسميته الآن بمصنع موسكو للسيارات موسكفيتش ، مقابل روبل واحد أيضًا.

مع 600 سيارة فقط من المقرر إنتاجها هذا العام ، من غير المرجح أن تغير السيارة الجديدة النظرة القاتمة للصناعة الأوسع ، التي قد تنهي مبيعاتها السنوية أقل من مليون سيارة للمرة الأولى في تاريخ روسيا الحديث.

"تيربو العرب"
whatsApp
مدينة عمان