2022-12-09 - الجمعة
زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة nayrouz 84 مليون دينار موازنة رئاسة الوزراء في 2023 nayrouz 65 ألفا يؤدون صلاة الجمعة بالأقصى nayrouz أردني يعجز عن سداد مصاريف المستشفى في الأمارات nayrouz 40.8 مليون دينار لدعم حملات تسويق الطيران بموازنة 2023 nayrouz الشيخ حسين آل الشيخ امام وخطيب المسجد النبوي :الاستعانة لا تكون إلا بالله nayrouz صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام: خطر الفساد على البلاد nayrouz أبو السمن: استمرار عمل التطبيقات غير المرخصة سيحدث تشوها بعمل قطاع النقل nayrouz مقتل تسعة أشخاص وإصابة اثنين إثر انفجار منجم فحم غربي إندونيسيا nayrouz عمره 18 سنة... بلدة أميركية تنتخب أصغر عمدة أسمر البشرة في البلاد nayrouz مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية تُكرم طلبة مبادرة "فرصتي للتعلم"_صور nayrouz ولي العهد السعودي: دول الخليج ستظل مصدرا لتزويد العالم بالطاقة nayrouz مصابون عسكريون من إقليم الوسط يزورون قصر رغدان العامر والأضرحة الملكية_صور nayrouz الاتحاد الآسيوي يعلن تعديل مواعيد الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا nayrouz بريطانيا: تغريم بنك 7ر107 مليون جنيه استرليني بسبب ضعف إجراءات مكافحة غسل الأموال nayrouz السعودية تعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز وتطوير العمل الخليجي nayrouz كأس العالم قطر 2022.. البرازيل في مواجهة كرواتيا والأرجنتين أمام هولندا nayrouz اخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف التونسية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف المغربية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 9-12-2022 nayrouz عبدالله منصور السبيله في ذمة الله nayrouz أسرة نيروز تعزي الزميلة انتصار السوارية بوفاة والدتها nayrouz العميد الركن المتقاعد الطيار ماجد الحنيطي في ذمة الله nayrouz العقيد المتقاعد الحاج خليل سليمان عبد النبي الرواحنة في ذمة الله nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل عمر ياسين الحياري nayrouz اصابة سائق بحادث تدهور مركبة عند نفق الكيلو nayrouz الأسرة الرياضية والشبابية تودع مها البرغوثي...صور nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 8-12-2022 nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم اول رائد محمد القرعان nayrouz الشاب نايل خالد محارب الجبور في ذمة الله nayrouz متعب محمود عزام النعيمي في ذمة الله nayrouz الترك ينعى المرحومة مها البرغوثي nayrouz قبيلة عباد تفقد أحد رجالها الحاج محمد عواد المناصير nayrouz الله يرحمك يا بطلتنا .. nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 7-12-2022 nayrouz أمين عام اللجنة البارالمبية مها البرغوثي في ذمة الله nayrouz الذكرى السنوية الثانية لوفاة يوسف محمد الجرابعة nayrouz علي حسين الجبارين أبو سلمان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 6-12-2022 nayrouz

الصين تسجل ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات رغم إجراءاتها الصارمة لمنع انتشار المرض

الصين تسجل ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات رغم إجراءاتها الصارمة لمنع انتشار المرض
نيروز الإخبارية : سجلت الصين أكبر عدد لحالات الإصابة اليومية بكوفيد منذ بدء انتشار الجائحة، على الرغم من الإجراءات الصارمة المطبقة في البلاد بغية القضاء على الفيروس.

وشهدت العديد من المدن الكبرى حالات تفشي المرض، من بينها العاصمة بكين ومقاطعة قوانغتشو، المركز التجاري جنوبي البلاد.

وسجلت البلاد يوم الأربعاء 31527 حالة إصابة، أعلى من ذروة الإصابات التي سجلت في شهر أبريل/نيسان والتي قدرت بنحو 28 ألف حالة إصابة، عندما فرضت الصين تدابير إغلاق في مدينة شنغهاي، أكبر مدنها.

ويأتي ذلك في وقت تواصلت فيه تدابير الإغلاق الصارمة في إشعال فتيل الاضطرابات.
وكانت سياسة "صفر كوفيد"، للحد من انتشار فيروس كورونا، التي تنتهجها الصين قد أنقذت سكانها البالغ تعدادهم 1.4 مليار نسمة، بيد أنها وجهت ضربة موجعة للاقتصاد وحياة الناس العاديين.
وعلى الرغم من ذلك فإن موجة حالات الإصابة المتزايدة، تأتي أيضا بعد أسابيع من تخفيف البلاد بعض القيود المفروضة بسبب كوفيد.

وبدأت السلطات تخفيف قيود الحجر الصحي المفروضة على المخالطين من سبعة أيام في المنشآت الحكومية إلى خمسة أيام، وثلاثة أيام في المنزل، وتوقفت عن تسجيل حالات الاختلاط الثانوية، مما سمح للعديد من الأشخاص تفادي الاضطرار إلى الحجر الصحي.

كما سعى المسؤولون إلى تجنب فرض تدابير إغلاق شاملة من النوع الذي عانت منه مدينة شنغهاي في وقت سابق من العام الجاري.

بيد أنه في ظل مواجهة الارتفاع المتجدد في حالات الإصابة في بكين، فضلا عن تسجيل أول حالات وفاة بالفيروس منذ شهور، فرض المسؤولون بالفعل بعض القيود في عدة مناطق، مع إغلاق المتاجر والمدارس والمطاعم.
وأعلن مسؤولون أن مدينة تشنغتشو، بوسط البلاد، ستفرض أيضا تدابير إغلاق فعلية على 6 ملايين شخص اعتبارا من يوم الجمعة.

يأتي ذلك في أعقاب احتجاجات عنيفة شهدها مجمع صناعي كبير يتبع شركة "فوكسكون"، المصنعة لأجهزة آيفون، واعتذرت الشركة عن "خطأ فني" في أنظمة السداد الخاصة بها.

كما شارك مستخدمون على الإنترنت قصصا أخرى تتحدث عن معاناتهم ويأسهم تعبر عن فرط استياء الرأي العام.

وكانت أنباء وفاة طفلة في مدينة تشنغتشو بسبب تأخر تقديم رعاية طبية لها بسبب قيود كوفيد، قد أثارت غضبا شديدا الأسبوع الماضي.

وتعد الصين آخر اقتصاد رئيسي لا يزال يطبق تدابير القضاء على كوفيد مع فرض قواعد الفحص والإغلاق الشامل.

وعلى الرغم من ذلك سجلت حاليا حالات إصابة بالفيروس في 31 مقاطعة.

وقال الرئيس الصيني، شي جينبينغ، في وقت سابق إن فرض قيود صارمة شيء ضروري لحماية كبار السن في البلاد.

وعلى الرغم من ذلك، فإن مستويات التطعيم أقل من الدول المتقدمة الأخرى، ويحصل نصف الأشخاص فقط الذين تتجاوز أعمارهم 80 عاما على التطعيمات الأولية.

وفي الوقت الذي تشهد فيه الصين زيادة في حالات الإصابة حاليا، لا يزال المعدل أقل بكثير من المعدلات التي سُجلت في العديد من الاقتصادات المتقدمة الأخرى خلال ذروة تفشي الجائحة.

كما ظل عدد الوفيات الرسمي المعلن في الصين منخفضا، إذ تجاوز إجمالي عدد الوفيات 5200 منذ بدء الجائحة.

ويعادل ذلك ثلاث حالات وفاة بسبب كوفيد من بين كل مليون شخص في الصين، مقارنة بـ 3000 حالة وفاة لكل مليون شخص في الولايات المتحدة و2400 لكل مليون شخص في المملكة المتحدة.
BBC
whatsApp
مدينة عمان