2024-04-25 - الخميس
تربية البادية الشمالية الغربية تعقد اجتماعا لمناقشة تطوير التعليم المهني nayrouz الزيود مديرا لدائرة الصحية في بلدية الزرقاء nayrouz قبيلة بني حميدة تشكر الملك وولي العهد nayrouz مديرعام الخدمات الطبية الملكية يزور قيادة الخدمات الطبية الهنغارية وجامعة بيج_صور nayrouz لا يمتلك شهادة.. منتحل صفة طبيب تجميل يجري عمليات "ناجحة" في العراق nayrouz بيلاروسيا تعلن نشر عشرات الأسلحة النووية الروسية nayrouz سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قيادة القوة البحرية nayrouz هل سيتراجع تأثير الموجة الحارة غداً .. تطورات الطقس nayrouz الوطني لمكافحة الأوبئة: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا nayrouz لوكاشينكو يحذر أوكرانيا من مخاطر عدم قبول التفاوض مع روسيا nayrouz انقطاع خدمة الاتصالات والإنترنت في وسط وجنوب قطاع غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي nayrouz مصرع 155 شخصاً في تنزانيا جراء فيضانات وأمطار غزيرة nayrouz عباس: على المجتمع الدولي وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة nayrouz مصرع 6 أشخاص وإصابة 14 إثر اندلاع حريق في فندق بالهند nayrouz العفو الدولية تدين قمع الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية nayrouz الصين تطلق سفينة فضائية مأهولة لتنفيذ مهمة مدتها 6 أشهر nayrouz كوبا تدين استمرار مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني nayrouz الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقال جواسيس nayrouz طلاب جامعة كولومبيا يتحدون مايك جونسون.. "احتجاجاتنا مستمرة" nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-4-2024 nayrouz الشيخ الحاج حمد سلمان الحجاوي "ابو فراس" في ذمة الله nayrouz وفاة المحامي علي الفريحات رئيس مؤسسة إعمار عجلون nayrouz وفاة الشاب عصام محمد حسن المصري nayrouz عامر خميس الكور في ذمة الله nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالات الشيخ علي صقر عبطان الجازي nayrouz الحاج منصور سالم حسان النعيمات في ذمة الله nayrouz خليف مجلي المجالي في ذمة الله nayrouz

تهديد ماسك قد يمهد لـ"ثورة" في عالم الهواتف الذكية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


تزداد حدة الاشتباكات التي يخوضها الملياردير إيلون ماسك يوما بعد يوم، خصوصا بعد استحواذه على "تويتر"، وقد وصل الأمر به أخيرا إلى التهديد بتصنيع "هاتف بديل" لهواتف "آيفون" وتلك التي تعمل بنظام "أندرويد"، في حال تمت إزالة تطبيق "تويتر" من متجري "غوغل بلاي" و"آب ستور".

لكن هذا السيناريو بات مستبعدا، بعد أن أعلن إيلون ماسك عن "صلحة" مع الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، تيم كوك، أدت إلى إنهاء سوء التفاهم بشأن إزالة "تويتر" من "آب ستور"، إذ تبين له أن "أبل" لم تفكر قط في القيام بذلك.

وعلى الرغم من التفاهم بين الطرفين، إلا أن ما ألمح اليه ماسك عن نيته تصنيع هاتف جديد، طرح فكرة دخول دم جديد يمثله إيلون ماسك المعروف بأفكاره الجنونية إلى صناعة الهواتف الذكية، التي باتت تعاني من التكرار والافتقار للإبداع.

"ما يحتاجه عالم الهواتف الذكية"

ويقول الباحث في شؤون التكنولوجيا والهواتف الذكية، ألان القارح، في حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن الأفكار الغريبة التي تميل إلى الجنون، هي تحديدا ما يحتاجه عالم الهواتف الذكية، الذي دخل دوامة التكرار المملة وعدم القدرة على الابتكار.

وأشار إلى أن شركات تصنيع الهواتف باتت تستهلك الفكرة الناجحة لفترة طويلة من الزمن، وهذا تحديدا ما اشتكى منه الكثيرون هذا العام عند إطلاق سلسلة هواتف "آيفون 14".


وبحسب القارح، فإن ماسك ليس مجنونا وفقا لمعايير الجنون الطبية، بل إن المقصود هنا تمرده وأفكاره، إضافة الى جرأته التي تجسد حرفيا الهوية المثالية التي يحتاجها العالم لإطلاق مُنتج ثوري، يُعيد تعريف الهواتف الذكية من جديد ويُظهر لنا ما تُخبئه هذه الأجهزة من ميزات قادرة على نقلنا الى مستوى آخر من الخدمات.

ويلفت القارح إلى أن الكثيرين اعتقدوا أن أفكار إيلون ماسك شبه مستحيلة، فعندما قال إنه يريد تغيير عالم صناعة السيارات شكك الكثيرون بقدرته على ذلك، إلا أنه استطاع من خلال شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية إثبات أنه كان جديا بما أعلنه.

وقال إن ظهور "تسلا" منافسا قويا دفع بشركات السيارات الأخرى إلى تغيير سياستها وتقديم كل ما لديها للمنافسة، ومن هنا يمكن القول إن دخول ماسك بأفكاره الثورية إلى صناعة الهواتف الذكية سيقلب الأمور رأسا على عقب.

"سيقلب الأمور في سوق الهواتف الذكية"

من جهته، يقول المختص بالتطوير التكنولوجي، فادي حيمور، في حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن عالم الهواتف الذكية يحتاج بالفعل لرجل مثل إيلون ماسك يمتلك طموحات لا حدود لها.

وأضاف أن فكرة صنع ماسك لهاتف ذكي ليست بجديدة، وهي ظهرت في عام 2021 حيث كان الحديث يجري عن نية ماسك إطلاق هاتف بمواصفات ثورية يحمل اسم "تسلا"، إلا أنه تم نفي الأمر لاحقا.

ويكشف حيمور أن صناعة أي هاتف جديد تحتاج لسنوات من التحضير، وبالتالي فإن أي قرار يتخذه ماسك على هذا الصعيد يحتاج لأكثر من سنة لتطبيقه، ولكن مجرد تأكيده مثل هذا الخبر سيقلب الأمور في سوق الهواتف الذكية نحو الأفضل.

ويرى حيمور أن ماسك يرتكز على قاعدتين قويتين في حال قرر دخول صناعة الهواتف الذكية، الأولى تتجسد في اسم "تسلا" الذي يكتسب ثقة كبيرة بين أوساط المستخدمين، فيما تتمثل القاعدة الثانية بالقدرة على تصنيع منتج مبتكر يمكن تسويقه بسرعة قياسية، وهذا تحديدا ما يبرع به الملياردير الأميركي.