2023-02-07 - الثلاثاء
حداد وطني لمدة 7 أيام في تركيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 7-2-2023 nayrouz تركيا تطالب تويتر التحلي بالمسؤولية nayrouz إغلاق طريق في الرصيفة لوجود سور آيل للسقوط nayrouz شاهد بالصور...هذا ما فعله رجال الأمن تحت الأمطار الغزيرة nayrouz إغلاق طريق في الرمثا بسبب الانهيارات nayrouz تحذير للسائقين من سلوك طريق وادي شعيب nayrouz النقباء: حملة لاستقبال التبرعات للمتضررين من الزلازل بسوريا nayrouz الأمن يدعو للابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول nayrouz الزراعة تهيب بالمزارعين ومربي المواشي أخذ اقصى درجات الحيطة خلال المنخفض nayrouz الخلايلة: فتح المساجد في المناطق التي تتعرض للسيول nayrouz مجهولون يقطعون 80 شجرة حرجية في منطقة دير ورق بالمفرق nayrouz مركز التعايش الديني يُجدد البيعة والوفاء للقيادة الهاشمية nayrouz بدء تساقط الثلوج على مناطق بمحافظة عجلون nayrouz الجبور يسجل طعناً بصحة عضوية النائب فليحة السبيتان nayrouz مرصد الزلازل الأردني سجل 130 هزة أرضية الاثنين على الأقل nayrouz بلدية الموقر تعلن حالة الطوارئ وتؤكد الجاهزية التامة للتعامل مع المنخفض الجوي nayrouz تأجيل حفل افتتاح مقر الوحدات nayrouz زلزال تركيا وسوريا.. بوتين يعزي ويرسل مسعفين وجنودا nayrouz قائمة ريال مدريد الرسمية في كأس العالم للأندية 2023.. خبر سار للأهلي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 7-2-2023 nayrouz وفاة الدكتور والمربي" رائد دوينع ال خطاب " nayrouz بلدية مادبا تشارك بتشيع جثمان الزميل علاء المساندة إلى مقبرة الفيصلية . nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى طالب من الصف السادس الأساسي في مدرسة سحاب الأساسية للبنين nayrouz وفاة نجم منتخب سوريا الأسبق جراء الزلزال المدمّر nayrouz وفاة عامل وافد بانهيار بناء قيد الإنشاء في بني كنانة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 6-2-2023 nayrouz جامعة الزرقاء تنعى السائق محمد الصباحين nayrouz وفاة المصاب العسكري "احمد مفلح محمد عبيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 5-2-2023 nayrouz أسرة نيروز الاخبارية تعزي الدكتور فتحي بوفاة شقيقه الدكتور سمير نوح nayrouz وفاة هزاع شقيق الدكتور حسن البرماوي nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-2-2023 nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى الطالبتين راما و نور خالد الزيادنه nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 3-2-2023 nayrouz وفاة 3 أطفال بحريق شقة في الزرقاء nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 2-2-2023 nayrouz وفاة الشاب سامح رداد nayrouz الحاج حسن حسين أبو سيدو "أبو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 1-2-2023 nayrouz

الأمير الحسن يؤكد ضرورة تعزيز التعاون والتكامل الإقليمي

الأمير الحسن يؤكد ضرورة تعزيز التعاون والتكامل الإقليمي
نيروز الإخبارية :

شارك سمو الأمير الحسن بن طلال، الجمعة، في أعمال الدورة الثامنة لمؤتمر روما للحوارات المتوسطية في العاصمة الإيطالية روما، مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأكد سموه، خلال جلسة حوارية في المؤتمر الذي افتتحه الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بمشاركة 200 متحدث من 60 دولة ضرورة تعزيز التعاون والتكامل الإقليمي والاعتماد على سياسات تجعل الإقليم أكثر فاعلية وتأثيرا في التعامل مع القضايا المختلفة، وبناء ثقافة تؤكد عالمية القيم والتنوع والحوار وقبول الآخر.

وقال سموه، إن منطقة المتوسط تُعد، من خلال موقعها التاريخي بوابة للتلاقي ومنفَذا مُهما بين إفريقيا وأوراسيا، ومُفتاحًا لإقامة اتصالات عابرة للقارات فيما يطلق عليها عالم الجغرافيا هالفورد ماكيندر "جزيرة العالم" (الأفرو-أورآسيا).

ودعا سموه إلى تطوير "الوادي المتصدع الكبير"، الذي يمتد من شرق البحر الأبيض المتوسط عبر جنوب شرق البحر الميت والبحر الأحمر، ثم جنوبًا عبر شرق إفريقيا، حيث تعاني العديد من دول هذا الوادي من النزاعات والتحديات السياسية والثقافية والدينية وإدارة الموارد الطبيعية.

وجدد سموه الدعوة إلى تأسيس مجلس اقتصادي واجتماعي في الإقليم وإشراك الشباب فيه لمناقشة أفكارهم ورؤيتهم للمنطقة وذلك لتفعيل دورهم وتمكينهم.

كما أكد ضرورة الاعتماد على فهرس الحرمان المتعدد، وذلك لتحديد أوجه الحرمان المختلفة في مجال الفقر والغذاء والتعليم والاحتياجات الأساسية ما يساعد في تحديد الأولويات.

ونوه سموه إلى أهمية وضع مدينة القدس في الضمير، وخدمة الوجود الحضاري العربي في المدينة المقدسة من خلال قاعدة بيانات جيوسياسية تشمل الأماكن المقدسة الدينية.

وأشار سموه إلى أهمية الاستثمار بالثروة الحقيقية من رأس المال الإنساني وذلك من أجل التمكين والتفعيل، لافتا إلى ضرورة استخدام التكنولوجيا كأداة لوضع سياسات قائمة على الأدلة وتبادل المعلومات للتصدي للأزمات.

يذكر أن مؤتمر روما لحوارات البحر الأبيض المتوسط، مبادرة سنوية بدأت عام 2015 برعاية وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية والتعاون الدولي والمعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية.

ويناقش المؤتمر، خلال جلساته، القضايا والتحديات الإقليمية والدولية، التي تهم دول حوض البحر الأبيض المتوسط بمشاركة ممثلين رفيعي المستوى من منطقة المتوسط والعديد من المنظمات الدولية المختصة.

بترا
whatsApp
مدينة عمان