2023-02-07 - الثلاثاء
حداد وطني لمدة 7 أيام في تركيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 7-2-2023 nayrouz تركيا تطالب تويتر التحلي بالمسؤولية nayrouz إغلاق طريق في الرصيفة لوجود سور آيل للسقوط nayrouz شاهد بالصور...هذا ما فعله رجال الأمن تحت الأمطار الغزيرة nayrouz إغلاق طريق في الرمثا بسبب الانهيارات nayrouz تحذير للسائقين من سلوك طريق وادي شعيب nayrouz النقباء: حملة لاستقبال التبرعات للمتضررين من الزلازل بسوريا nayrouz الأمن يدعو للابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول nayrouz الزراعة تهيب بالمزارعين ومربي المواشي أخذ اقصى درجات الحيطة خلال المنخفض nayrouz الخلايلة: فتح المساجد في المناطق التي تتعرض للسيول nayrouz مجهولون يقطعون 80 شجرة حرجية في منطقة دير ورق بالمفرق nayrouz مركز التعايش الديني يُجدد البيعة والوفاء للقيادة الهاشمية nayrouz بدء تساقط الثلوج على مناطق بمحافظة عجلون nayrouz الجبور يسجل طعناً بصحة عضوية النائب فليحة السبيتان nayrouz مرصد الزلازل الأردني سجل 130 هزة أرضية الاثنين على الأقل nayrouz بلدية الموقر تعلن حالة الطوارئ وتؤكد الجاهزية التامة للتعامل مع المنخفض الجوي nayrouz تأجيل حفل افتتاح مقر الوحدات nayrouz زلزال تركيا وسوريا.. بوتين يعزي ويرسل مسعفين وجنودا nayrouz قائمة ريال مدريد الرسمية في كأس العالم للأندية 2023.. خبر سار للأهلي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 7-2-2023 nayrouz وفاة الدكتور والمربي" رائد دوينع ال خطاب " nayrouz بلدية مادبا تشارك بتشيع جثمان الزميل علاء المساندة إلى مقبرة الفيصلية . nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى طالب من الصف السادس الأساسي في مدرسة سحاب الأساسية للبنين nayrouz وفاة نجم منتخب سوريا الأسبق جراء الزلزال المدمّر nayrouz وفاة عامل وافد بانهيار بناء قيد الإنشاء في بني كنانة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 6-2-2023 nayrouz جامعة الزرقاء تنعى السائق محمد الصباحين nayrouz وفاة المصاب العسكري "احمد مفلح محمد عبيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 5-2-2023 nayrouz أسرة نيروز الاخبارية تعزي الدكتور فتحي بوفاة شقيقه الدكتور سمير نوح nayrouz وفاة هزاع شقيق الدكتور حسن البرماوي nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-2-2023 nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى الطالبتين راما و نور خالد الزيادنه nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 3-2-2023 nayrouz وفاة 3 أطفال بحريق شقة في الزرقاء nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 2-2-2023 nayrouz وفاة الشاب سامح رداد nayrouz الحاج حسن حسين أبو سيدو "أبو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 1-2-2023 nayrouz

تبدأ الحرية بفكرة

تبدأ الحرية بفكرة
نيروز الإخبارية :

ناديا الصمادي 

الحاجز العملاق للحرية هو حكم الذات. أنه أصل المعاناة التي لا داعي لها. من خلال الحكم الذاتي نقع فريسة  انخفاض احترام الذات والذنب واللامبالاة والخوف. تمنعنا عادة الحكم الذاتي من تكريم قيمتنا الحقيقية.

لقد خدعنا أنفسنا في بعض الأحيان للاعتقاد بأننا أحرار.
الحرية لا تبدأ خارج أي منا. تبدأ الحرية بفكرة.
 
من المهم استخدام الفطنة لاتخاذ خيارات فيما يتعلق بما ينجح وما لا ينجح في حياتنا. الحاجة المستمرة لإصدار أحكام صواب / خطأ ، جيدة / سيئة تجعل العقل يدور في عجلاته. إذا كنت تريد أن تنمو الحرية في الداخل ، فإن ترويض الذات هو إجراء ضروري.

يمكننا أن نقرر أن نأخذ حياتنا في اتجاه مختلف تمامًا ونحققه. نحن لسنا محبوسين في أي شيء إذا اخترنا ذلك ، كل ما نحتاجه هو القليل من الشجاعة ، وربما القليل من المساعدة ، ولكن في الحقيقة ، عندما يتعلق الأمر بالحرية فهذا اختيار شخصي.
ابدأ في عيش حياتك من الداخل ، كن مؤلف حياتك بدلاً من كونك تابعًا. ستعرف حقًا من أنت وإلى أين تتجه. اسلك طريقك الخاص وليس على خطى الآخرين.
أي مفهوم لديك ، يمكن أن يصبح حقيقة. قد يستغرق الأمر وقتًا ، والتعليم ، وتكييف مهارات جديدة ، ولكن بشكل عام ، هذا ليس مستحيلًا أبدًا. 
هذه الحرية هي حرية الاختيار. لا تأتي الحرية من قدرتنا على إدراك عظمتنا فحسب ، بل من تركيزنا على الحاضر. 

الحرية تبدأ معك ، تبدأ بحب الذات. إذا كان هذا هو ما ركزت عليه لعقود من الزمن فقط على حب الذات ، فستكون الحياة مختلفة من نواح كثيرة. الحب سيجلب لك الحرية التي تريدها سيجلب لك الإثارة والمغامرة التي تجذبها لنفسك لمجرد أنك تحب نفسك. هذا هو الحب الذي يبدأ دورة الحرية التي تريدها لأي شخص. عندما تحب نفسك حقًا ، فمن السهل جدًا على الآخرين أن يحبوك.
الحب والفكر هما عنصران لحريتنا الشخصية. إذا تعاملنا مع أنفسنا باحترام حقيقي ، فيمكننا بسهولة احترام الآخرين. 

لا يحمل المرء نفسه إلا من خلال أفكاره الخاصة. الحرية لك طالما أنك تفكر وتركز على حب نفسك والآخرين إنه حقًا دائمًا خيار. 

إما أن تتعلم إتقان ذاتك أم لا. هذا هو لغز الحرية. إن تركيز انتباهنا ووعينا على المهمة المطروحة هو ما سيجلب لنا المزيد من الحرية. 

حريتنا هي قدرتنا على اتخاذ خيارات مركزة وحب أنفسنا كما نحن .

الحرية ليست مفهوما يصعب فهمه. الأساسيات هي في الحقيقة مجرد أنظمة يجب علينا القيام بها. إذا كنا نحب أنفسنا حقًا ،
سنواجه التحديات والعقبات التي نواجهها بامتنان. 
كما أنه لا يعني أن كل شيء سيكون ممتعًا. لكي نثق في أنفسنا الحقيقية ، يجب أن نمر بالتجارب والمحن. 
هذا كله جزء من الحرية. يبدأ الأمر معك وهناك يكمن اختيارك.
ناديا مصطفى الصمادي