2024-05-19 - الأحد
أحمد التايب يكتب: رغم تعمق الانقسام فى إسرائيل.. لماذا لم تسقط حكومة نتنياهو حتى الآن؟ nayrouz السفر تحت الماء بين أفريقيا وأوروبا سيكون ممكنا في هذا الموعد nayrouz علاج جديد لسرطان الرئة يضاعف عمر المرضى 3 مرات nayrouz محمد بن سلمان يبحث مع سوليفان مسار "ذو مصداقية" لحل الدولتين nayrouz مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك جنوب قطاع غزة nayrouz إخلاء 7 قرى في إندونيسيا بعد ثوران بركان "إيبو" nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz كلوب في مؤتمره الوداعي مع ليفربول: nayrouz زيد الرفاعي ...تعلموا من رزانة هذا الرجل . nayrouz الذكرى التاسعة لرحيل اللواء الركن فهد جرادات nayrouz أمطار غزيرة وفيضانات في شمال أوروبا nayrouz ليس برشلونة.. فريق إسباني يريد إعادة ميسي لإسبانيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz مكتب غانتس يهاجم نتنياهو nayrouz وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن nayrouz رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن_صور nayrouz الحديد يلتقي سائقي التكسي الأصفر في محافظة اربدّ nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz المقاومة الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي الهمجي على جباليا يؤكد فاشية الاحتلال وسلوكه الإجرامي nayrouz المقاومة اللبنانية تنفذ 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

رسالة الى ابن هزاع حسين المجالي .

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


بقلم: احمد خليل القرعان

الحمد لله الذي فضلنّي على كثير من الأقلام تفضيلاً، والصلاة والسلام  على نبيه الكريم بكرة وأصيلا.
اكتب اليك يا ابن هزاع بوصفك ابن دولة أردنية وتلميذاً لمؤسسة عسكرية،وليس كأبن للحكومة، أو طمعاً بالتقرب اليك زلفى.

يا ابن هزاع:
في ظل الهجمة الممنهجة عليك ، والتي تقف خلفها أياد ملوثة لا تريد لاردني أن يقف على قدميه او أن يقوى، عليك أن تعلم بأن الله سبحانه وتعالى حين خلق  آدم أخرج أهل الجنة من صفحته اليمنى، وأخرج أهل النار من صفحته اليسرى، فدبّوا على وجه الأرض،  فخرج منهم الأعمى والأصم والمبتلى والمنافق والصادق والكاذب.

يا ابن هزاع,,,,,,,
لم آكل من كيسك يوماً حتى اوجعني ضرسي، ولم ألبس من كسوتك يوماً حتى أستدفي، ولم احتمي بدفئك هرباً من البرد، ولم استظل بمظلتك خوفاً من شمس تموز الحارقة، ولم أقف يوما على رصيف منصبك لأراك واستجدي، إلا انني ارى بأنه من الشرف الوطني أن يقف معك كل اردني، فنحن معك فيما ذهبت إليه بأن الاردن دولة قوية وليس كما يراها "البعض" من جراذين الخارج المعارضين بانها دكانا لبيع الترمس .

يا ابن هزاع:
 اعرف بان الكل من أصحاب القرار في وطني  يصفني بالكاتب المعُقد لأني أكره الزيف والإلتواء ، ولم اسمح يوماً لقلمي لغير الاردن  بالانحناء ، ولأنني اعرف بأنهم قد طعنوا قبلك في أمانة ابي هريرة، وطعنوا في نسب محمد صلى الله عليه وسلم ، وعاثوا فساداً في شرف ابي بكر ، ولانني تعلمت على يد ابي بأن الشرف الاصيل لم ولن يسلم  من الأذى يوما انتصرت لك.

يا ابن هزاع:
انا لا أثق أبداً بعالم الدجاج، فالديوك تجعل الإناث تأتي مسرعة عن طريق إصدار صوت يُعلن عن وجود طعام، وعندما تأتي الإناث لا تجد شيئا، وتقع فريسة خداع لممارسة ال بدلا من تناول الطعام.
فهكذا الناس يرونكم كابناء للحكومة التي لا يثقون فيها ولا برجالاتها مهما صدقوا النية بخدمتهم، فلا تلوم الاردنيون لأنهم يتعاملون مع كل وزير بأنه ابن حكومة وليس ابن للوطن، فمن يفقد الثقة بمكان ما على الشرفاء مغادرته لانه لم يعد لهم فيه مكان.

يا ابن هزاع:
 عليك أن تعلم جيداً بأن منتقدوك لو رأوك كابن لهزاع أو ابن للوطن لاحترموك، وعرفوا قدرك، واحترموا تاريخك كما احترموا ولا زالوا تاريخ ابيك.
فتمعن في كلماتي جيدا يا ابن (((هزاع )))، الذي في عهده رغم صغره وقسوة الظروف والاحوال لم يُضام اردني أو جاع ، وهو ما دفعني لكي أقف معك واصطف خلفك.

يا ابن هزاع:
لقد أثبتت التجارب أن الخوف لا يكون رِهاناً بالكلابِ التي تنبحُ على القافلةِ، بل بالكلابِ التي تسيرُ معها ،ولكنها دائماً ما تظل الكلاب تنبح والقافلة تسير.
فلماذا نحرم على ابن هزاع ونلومه على عبارات استخدمها للتوضيح في حديثه، نحن نستخدمها كل يوم ، وياما قلنا هالبلد مثل الكازية ، ومثل الدكانة، ومثل مطحنة الشرايط.

فهذه حسنة في ظهر الغيب قلتها مجردة من الاهواء ادعو الله ان يجعلها في ميزان حسناتي. وتقبل مني ازكى السلام.