2023-02-04 - السبت
لجنة الصحة والبيئة النيابية تزور مستشفى الامير هاشم بن عبد الله الثاني ..صور nayrouz قرار رفع أسعار الفائدة في الأردن يدخل حيز التنفيذ غداً الأحد nayrouz العيسوي يسلم الدعم الملكي السنوي لجمعيات ومؤسسات ومراكز رعاية أيتام ومسنين وذوي إعاقة nayrouz دولة الفايز وخدام الشعب nayrouz عضيبات عضوا باللجنه العليا المشرفه على مهرجان جرش nayrouz لقاء في جيدكو للتعرف على برنامج تحديث الصناعة nayrouz المنتخب النسوي تحت سن17 يستدعي 26 لاعبة لمباراتي الهند nayrouz ارتفاع منسوب المياه في مقطعين بشارع الحرية والمطار nayrouz السقاف: البيئة الاستثمارية يهدف لتوحيد 18 نظاما nayrouz الحنيفات: إيقاف دخول وخروج الحيوانات من وإلى الضليل وعزل المزارع المصابة nayrouz أسواق العراق تتنفس الصعداء.. وفد إلى واشنطن حول أزمة الدولار nayrouz “الأطباء البيطريين”: خسائر ضخمة تهدد الأمن الغذائي في الأردن nayrouz 3474 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر السبت 4 فبراير 2023.. حفاظ على المكاسب nayrouz 3278 وفاة بكورونا في الصين خلال 7 أيام nayrouz نقل بحارة سفينة بريطانية للمستشفى بعد شربهم الماء على متنها nayrouz عمرو دياب وتامر حسني يغنيان معاً لأول مرة nayrouz البورصة المصرية تخسر 38 مليار جنيه في أسبوع nayrouz دراسة جديدة: ما علاقة تنظيف الأسنان وأمراض الدماغ؟ nayrouz نائبة معارضة تصف سوناك بالقائد الضعيف والغبي nayrouz

الصينيون يعتمدون العلاج بالأعشاب لمحاربة موجة كورونا الجديدة

الصينيون يعتمدون العلاج بالأعشاب لمحاربة موجة كورونا الجديدة
نيروز الإخبارية :


يعتمد الصينيون العلاج بالأعشاب لمحاربة الموجة الجديدة من وباء كورونا، ويضطر الغالبية إلى تناول الأدوية التقليدية لمحاربة أوجاع وآلام الفيروس.

فالأدوية التقليدية هي السبيل الوحيد خصوصا مع النقص الكبير في أدوية المسكنات والمضادات الحيوية في غالبية صيدليات البلاد.

وقال اختصاصي الطب الصيني التقليدي، يو لي: "عانيت من أعراض الحمى، وقمت بتخمير جرعة من شاي الأعشاب لنفسي، كنت أعاني من ارتفاع الحرارة وصلت لأربعين درجة مئوية تعرقت بشدة وبعد تناول الشاي الطبيعي لم أصب بالحمى منذ ذلك الحين".

وبحسب خبراء الأعشاب، فإن الطب الصيني التقليدي يستخدم منذ آلاف السنين لعلاج جميع أنواع الأمراض، لكنه غير فعال في علاج المرض الفعلي، وهناك القليل من البيانات التي تمت مراجعتها من قبل العلماء، لدعم مزاعم فعالية هذا الطب.

وأضاف لي: "عندما كان عمري ثلاثين عاما، قابلت صديقا خبيرا في الطب الصيني التقليدي، وكان يعلمني معرفة الطب الصيني التقليدي منذ ذلك الحين، وجدت الدواء فعالا للغاية بعد المحاولة عدة مرات، لذلك بدأت في الاعتراف به ودرسته بنفسي".





وأكمل: "كوفيد 19 ليس استثناءً، لقد استخدمت دائما شاي الأعشاب لعلاج نزلات البرد، من منظور الطب الصيني التقليدي، فإن أعراض كوفيد ناتجة عن عوامل البرد وأظهر جسدي ذلك أيضا، لذلك استخدمت الأدوية الدافئة لعلاجها".

بدوره، قال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، مي فنغ: "منذ تفشي كورونا، التزمت الصين دائما بمزيج من الطب الصيني التقليدي، والطب الغربي في العلاج على جميع المستويات، لقد استفدنا بالكامل من مزايا الطب الصيني التقليدي، التي لعبت دورا مهما في تحسين معدل الشفاء، وتقليل معدل الأمراض الشديدة والوفاة، وتعزيز التعافي المبكر للمرضى".

ووفق خبراء فإن الصينيين يحرصون بشكل كبير، الاستفادة من فاعلية الأعشاب، لعلاج كوفيد تسعة عشر حسب اعتقادهم.

ويعتبره بعض السكان عاملا مساعدا على منع العدوى وحماية صحة الشعب والوقاية من الإصابات الخطرة.سكاي نيوز
whatsApp
مدينة عمان