2024-04-12 - الجمعة
هجوم إيراني وشيك على إسرائيل بمشاركة 100 طائرة وعشرات الصواريخ.. وتوجيهات عاجلة لـ‘‘نتنياهو’’ nayrouz حزب الله يعلن إطلاق "عشرات" الصواريخ على مواقع إسرائيلية nayrouz بايدن يوجه رسالة أخيرة إلى إيران.. ويتوقع هجومًا وشيكًا على إسرائيل nayrouz عاجل: الحرس الثوري الإيراني يوجّه صواريخ ”أرض-أرض” بعيدة المدى نحو اسرائيل! nayrouz نجم قناة ”طيور الجنة” يتعرض لهجوم شرس بعد ظهوره مع ”إسماعيل هنية” رئيس حركة حماس (صورة) nayrouz الجيش الإسرائيلي: دفاعاتنا جاهزة وستتعامل مع كل تهديد وجاهزون للهجوم nayrouz أبو ردينة يحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين nayrouz مصادر تكشف محاولة الشرطة الألمانية تعطيل سير مؤتمر عالمي لدعم فلسطين nayrouz خالد مشعل: شوكة إسرائيل ستكسر عما قريب nayrouz حادث مروري يصيب 3 من أبناء هاري كين (صور) nayrouz "وول ستريت جورنال": تقارير أمريكية تحذر من استهداف "أصول إسرائيل" nayrouz أمريكيا تُدرج "أبو عبيدة" وقادة آخرين من حماس ضمن قائمة العقوبات nayrouz الهند تحذر رعاياها من زيارة إسرائيل وإيران nayrouz إنستغرام تتخذ إجراءات صارمة ضد ابتزاز المراهقين nayrouz السعودية تودّع أحد أبرز شيوخ قبائلها..وفاة فهد بن عبدالله بن دليم nayrouz البطوش تكتب أنا كبيرة بس بدي عيديه... nayrouz رئيس وزراء النرويج: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين nayrouz الاحتلال يقصف مدرسة تأوي نازحين في مخيم النصيرات بغزة nayrouz الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين nayrouz رئيس الوزراء الإسباني: أوروبا أصبحت مستعدة للاعتراف بفلسطين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz تشييع جثمان الوكيل اول منى حسين خضر حمود nayrouz وفاة " والد " المعلمة سناء المصري nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 8-4-2024 nayrouz نهاد احمد غريب التل في ذمة الله nayrouz الحاجة حنيفه عبدالله العوامله في ذمة الله nayrouz حمد عيسى المناصير في ذمة الله nayrouz نقابة المهندسين فرع العقبة تنعى المهندس عامر عصام الجمل nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 7-4-2024 nayrouz الحاج علي فالح السرهيد الجبور" ابو عاطف" في ذمة الله nayrouz

لمواجهة السمنة .. قواعد جديدة للوجبات المدرسية في أمريكا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أعلنت السلطات الأمريكية الجمعة قواعد جديدة للوجبات المدرسية بينها الإقلال من الملح والسكّر، بهدف جعل هذه الوجبات التي يتناولها ملايين الأطفال صحية أكثر.

وتبلغ نسبة السمنة بين الصغار في الولايات المتحدة نحو 20 في المئة، أي أنها تطال نحو 15 مليون طفل ومراهق.

وتتولى وزارة الزراعة الأمريكية وضع معايير للأغذية والمشروبات التي تُقدّم في المدارس في إطار برامج الغداء المدرسية.

وتوفر هذه البرامج وجبات مجانية أو منخفضة التكلفة في المدارس الحكومية وبعض المدارس الخاصة.

ويستفيد نحو 30 مليون طفل من وجبات الغداء و15 مليوناً من وجبات الفطور.

وستُطبق المعايير الجديدة تدريجاً حلال السنوات المقبلة، بعد مرحلة انتقالية تهدف إلى إعطاء المدارس الوقت للتكيف، وتمكين قطاع الوجبات من ابتكار منتجات جديدة أو تحسين الحالية.

وفيما يتعلق بالسكريات المضافة، تتمثل الخطوة الأولى في الحدّ منها اعتباراً من العام الدراسي 2025-2026 في منتجات معينة، كرقائق الذرة والزبادي على أن يُفرض سقف أسبوعي لكمية السكريات اعتباراً من 2027-2028.

كذلك تقضي المعايير الجديدة بتخفيضات متتالية (في كل مرة بنسبة 10 في المئة) في مستوى الملح المسموح به على مدار الأسبوع.

وأجازت القواعد الجديدة الاستمرار في تقديم الحليب المنكّه للجميع، أو فقط للتلاميذ الأكبر سناً. واقترحت الوزارة في هذا الإطار خيارات عدة ممكنة في هذا المجال. ولكن ينبغي أن تراعي هذه المشروبات في كل الأحوال المعايير الجديدة للسكريات المضافة.

وستركّز الوجبات المدرسية بصيغتها الجديدة على الحبوب الكاملة.

وتتاح هذه القواعد الجديدة للتعليقات العامة لفترة معينة تُقر بعدها نهائياً لتصبح سارية المفعول اعتباراً من العام الدراسي 2025-2026.