2024-05-06 - الإثنين
الحنيطي يزور سلاح الهندسة الملكي ومجموعة نقل المواد والمحروقات nayrouz رئيس سلطة العقبة يؤكد أهمية الدور الحيوي للهيئة البحرية nayrouz لقاء مرتقب بين الملك وبايدن nayrouz مؤتمر القمة الإسلامي يدعو إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة nayrouz مقتل 6 أشخاص وإصابة 33 بهجوم أوكراني على حافلات في مقاطعة بيلغورود nayrouz الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: اجتياح رفح تصعيد لجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين nayrouz كاتبة في صحيفة ذا هيل: الدعم الأمريكي لـ “إسرائيل” كارثة أخلاقية وإنسانية nayrouz الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال يمهد فعلياً لارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية في رفح nayrouz الاحتلال يفجر مركزاً طبياً في مخيم طولكرم nayrouz 52 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الماضية nayrouz الخارجية الروسية تستدعي السفير البريطاني احتجاجاً على تصريحات استفزازية لكاميرون nayrouz الخامنئي: الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني هو السبب في استمرار أعماله الوحشية nayrouz بوتين: روسيا تغلبت على التحديات التاريخية بنجاح nayrouz البرلمان العربي: الصمت الدولي المخزي يشجع الاحتلال على الاستمرار في حرب الإبادة الجماعية nayrouz اليونيسيف تحذر من كارثة وشيكة تهدد 600 ألف طفل فلسطيني في رفح nayrouz منظمات تسعى لجمع 2,3 ﻣﻠﯿﺎر دوﻻر لإغاثة اليمن nayrouz غروسي يزور طهران على وقع "توترات نووية" nayrouz روسيا تهدد بمهاجمة دول غربية إذا نشرت قواتها في أوكرانيا nayrouz الغارديان: إسرائيل استخدمت سلاحا أمريكيا في حادثة مقتل 7 مسعفين جنوبي لبنان nayrouz وثائق سرية: إيران تدرب "حزب الله" على المسيرات قرب قُم nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz

*شريك في الطحّانة..!!*

{clean_title}
نيروز الإخبارية :




كامل النصيرات

الكل يبحث عن شريك ..الحكومات تبحث عن شريك استراتيجي ..!! و الرجل يشط وينط وهو يبحث عن شريكة حياته ( هاذي و مهي هاذي ) ..!! والمرأة كذلك ( تبحث ) عن ( نضوة أحلامها ) بس عاملة حالها ( تستنى قال ) ..!! وكل فقراء العالم يبحثون عن شريك في فقرهم ..!!

إلى أن وصل الأمر إلى لعبة ( الهند ) ..وهي من أشهر ألعاب ورق الشدة في الخليج و الأردن ..نستطيع أن نلعب  الهند (  كل واحد على راسو ) ..ولكن ليس لها رونق و جمال و ( أكشن ) كما تكون ( شراكة ) ..يعني اثنين مقابل اثنين..وهذا يعني أيضا أن الثنين يجب أن يكونا فاهمين على بعض وإلا صارا ( مسخرة ) و عُرضة لتعليقات الآخرين لأن الخسران هو اللي ( يفت الورق) أو يطحن لأن اللعبة طحّانة....!! الكل يحاول أن يبتعد عن الطحن ..لذا ..البحث عن شريك ( استراتيجي !!!!!) في اللعبة الطحّانة هو أهم عوامل الفوز ..!!

الكلّ  لا يقاوم ( فكّة الجوكر ) وكأن من يمتلك ( الجوكر ...!! ) هو من يمتلك السلاح النووي للطحانة ..!! ورأيتُ لعّيبة كثيرين وهم يكررون عبارة ( اشمعنى الجوكر ييجي معك و ما ييجي معي يعني ) ..!! إذن..( الجوكر ..!! ) شيء مهم بالتأكيد .

أنا أدعي أنا سبب طحني في لعبة الهند هو شريكي وليس أنا ..وقد تقلبتُ طوال المدة الماضية على كثير من الشركاء ..كلهم لم يكونوا ( شركاء استراتيجيين ..!!) ..بل شركاء أصحاب مصلحة مؤقتة لتمضية الوقت..!! لذا ..فإنني أعلن إنني بحاجة ماسة إلى ( شريك استراتيجي ..!!) يطحن معي إذا طحنت ولا يتخلى عني أو يقلب عليّ إذا كان ( ورق اللعب ) مش جاي معي ..!! أريد شريكا استراتيجيًا لا يسرق الجوكر ..وإذا سرقه ولا بُدّ ؛ يعرف كيف ( يُهَنـِّد ) ..إذا ما كانت أمتنا العربية كلها من أدناها إلى أقصاها بانتظار ( تهنيدة ) واحدة كي تقول لكل الذين حوّلوها إلى ( طحّانة ) : منّا الجعجعة ومنكم الطحن ..!!



*_(( ملاحظة مهمّة: المقالات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب فقط ولا تشتبك أو تتصارع مع وجهات النظر المخالفة لها بل تحترمها ))_