2024-05-08 - الأربعاء
وفاة طفل هندي بعد إصابته بالكرة أثناء مباراة للكريكت nayrouz دورتموند يهزم سان جيرمان في باريس ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا nayrouz هآرتس: إسرائيل تعتزم تسليم إدارة معبر رفح لشركة أمريكية nayrouz الرئيس الإيراني: بعض الأحيان الصواريخ تحل المشكلة nayrouz الرئيس الصيني يختتم زيارة لفرنسا من دون تقديم تنازلات nayrouz الجيش الأمريكي ينجز بناء الرصيف العائم قبالة غزة nayrouz نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم/4 الليلي...صور nayrouz الشرفات يفتتح اللقاء الحواري حول مسار التعليم المهني BTEC nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz زاخاروفا: من حق روسيا ضرب أهداف عسكرية بريطانية في أوكرانيا وخارجها في حال تحققت تهديدات لندن nayrouz باتروشيف: ماكرون لا يفهم ما يفعله عندما يتحدث عن إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا nayrouz شرق رفح… الاحتلال يقتل البشر ويدمر الحجر nayrouz الأمم المتحدة: الاحتلال منع موظفينا من الوصول إلى معبر رفح ومخزوننا من الوقود في غزة يكفي يوماً واحداً nayrouz عشائر بني حسن/ الحراحشة في جرش تحتفل باليوبيل الفضي ...صور وفيديو nayrouz لوكاشينكو: تصريحات الغرب تؤدي إلى تصعيد التوتر في العالم nayrouz منظمات إغاثة دولية تحذر من أن الاجتياح الإسرائيلي لرفح عطل الخدمات الطبية nayrouz قرار مفاجئ.. حاملة الطائرات الأمريكية تعود إلى البحر الأحمر لمواجهة الحوثيين بعد أيام من مغادرتها! nayrouz دورات وبرامج منوعة تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد nayrouz تفاصيل الحالة الجوية يوم الاربعاء - تحذيرات nayrouz قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية تستقبل وفداً عسكرياً سعودياً_صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz وفاة إلشاب أسامة صالح جرمان البدارين nayrouz وزير الاتصال الحكومي ينعى الإعلامي هشام الدباغ nayrouz وفاة المذيع الأردني د. هشام الدباغ nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz

أمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري في ضيافة معالي بركات عوجان ...فيديو وصور ....

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

في الاحتفال الذي جرى  اليوم الاثنين على شرف خطيب وإمام المسجد الأقصى المبارك الشيخ المجاهد عكرمة صبري في منزل معالي الدكتور بركات عوجان / وزير الثقافة الاسبق وبحضور عدد كبير من الوزراء ووجهاء  وشيوخ  مدينة معان وجنوب الاردن حيث أدار الحفل عريف الحفل  المؤرخ عمر العرموطي..


 فقد قال الشيخ المجاهد عكرمة صبري أثناء الاحتفال أنه سعيد جدا بوجوده في عمان عاصمة المهاجرين والأنصار وشقيقة القدس وكد الشيخ عكرمة على صمود اهلنا المرابطين في الاقصى والقدس الشريف وأكد بأنهم لن يفرطوا بذرة من ترابها الطهور وأعرب عن تقديره للوصاية الهاشمية والمواقف المشرفة لجلالة الملك عبد الله الثاني تجاه القدس والمقدسات.



 وفي كلمة صاحب الدعوة معالي الدكتور بركات عوجان /  وزير الثقافة الاسبق رحب فيها بالشيخ المجاهد عكرمة صبري باسمه شخصيا وباسم أهالي معان وجنوب الاردن وباسم كل الرموز الوطنية والسياسية والعشائرية والبرلمانية والإعلامية والثقافية الذين حضروا الاحتفال مؤكدا على أن الاردنيين يفتدون الأقصى والقدس الشريف بارواحهم .



من جانبه أكد أمين عام اللجنه الملكية لشؤون القدس / الاستاذ عبد الله كنعان على أهمية الوصاية الهاشمية ومواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الداعمة للقدس والأهل المرابطين في  الاقصى .




المؤرخ والكاتب عمر العرموطي تحدث  بأن قضية الأقصى والقدس الشريف والقضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية في الأردن. وإن جيشنا العربي الباسل والمتطوعين من العشائر الأردنية استشهدوا على أسوار القدس الشريف دفاعاً عن الأقصى والمقدسات.

وقبل سنوات ومن العاصمة الأردنية عمَّان أطلقها عميد الهاشميين وحفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم أطلق اللاءات الثلاثة: 
لا لصفقة القرن.

لا للقدس عاصمة لإسرائيل.

ولا للوطن البديل وإن الوحدة الوطنية في الأردن نحن نلخصها بجمل بسيطة.


وأثناء كلمته وجه المؤرخ عمر العرموطي التحيه والتقدير إلى معالي الأستاذ طاهر العدوان / وزير الإعلام الاسبق باعتبار المرحوم والده قد استشهد على اسوار القدس وهو من ضمن المقاتلين بالجيش الاردني الذين دافعوا عن القدس الشريف وفلسطين الحبيبه..



وقد ألقى أحد ابطال الجيش الأردني العميد الركن المتقاعد محمود ابو وندي أحد ابطال معركة القدس واحد ابطال معركة الكرامة الخالدة كلمة قال فيها إنه أثناء حرب حزيران عام 1967 احتل هو وسرية من الجيش الأردني جبل المكبر بالقدس وقد أصيب بجراح دفاعا عن فلسطين الحبيبة وأكد أبو وندي بأن الجيش العربي قد قدم التضحيات والشهداء دفاعا عن الاقصى والقدس وفلسطين.

واضاف العميد ابو وندي ان الشعب الأردني روحه معلقة بالأقصى وان العشرات من أبناء العشائر الاردنية استشهدوا وقدموا ارواحهم للدفاع عن المقدسات.



وأثناء الاحتفال أعلن الإعلامي الاستاذ رعد عوجان مندوبا عن رئيس بلدية معان بأن بلدية معان قررت إطلاق اسم القدس الشريف أو المسجد الأقصى على أحد ميادينها..


وفي نهاية الاحتفال قدم الدكتور بركات عوجان هدية إلى الشيخ المجاهد عكرمة صبري هي مجسم لمكة المكرمة وقبة الصخرة بالقدس وبينهما خارطة الاردن / أكتاف بيت المقدس.

كما قدم عدد من الرموز الوطنية والعشائرية هديه عباءة عربية إلى الشيخ عكرمة صبري وهم  الشيخ عبد الحي عطا الله المجالي ومعالي الدكتور بركات عوجان ومعالي المهندس العين جمال الصرايرة ومعالي الدكتور راتب السعود ومعالي الدكتور عادل الطويسي  وسعادة العين  الشيخ حماد المعايطة والمؤرخ الاستاذ عمر العرموطي..

كما قدم الإعلامي رعد عوجان مندوبا عن رئيس بلدية معان درع البلدية هدية للشيخ عكرمة صبري
 
whatsApp
مدينة عمان