2024-03-03 - الأحد
أكثر من 50 غارة إسرائيلية على خان يونس خلال 6 دقائق nayrouz تجارة الأردن تشارك باجتماع الغرف العربية والتركية nayrouz 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس nayrouz مشاركة أردنية في المؤتمر الدولي للسياحة الصحية بمصر nayrouz كابيتال بنك الراعي الذهبي لمنتدى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات SHETECHS 2024 nayrouz الجوع يلتهم 13 طفلا في كمال عدوان nayrouz كناكرية: موجودات صندوق استثمارات أموال الضمان ارتفعت إلى 14.9 مليار دينار nayrouz إدارة السير: حادث يتسبب بتباطؤ حركة المرور على مخرج نفق المدينة الرياضية nayrouz متخصصون يحذرون من مخاطر الجرائم السيبرانية على الفرد والمجتمع nayrouz أردني يغير اسمه لتشابهه مع زعيم تنظيم القاعدة nayrouz مندوبًا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية ..القضاة يرعى حفل اشهار كتاب nayrouz مواعيد جولات الترخيص المتنقل في آذار nayrouz شهود على مجزرة الطحين : إطلاق النار استمر 3 ساعات nayrouz الكويت: حل البرلمان ليس حلاً nayrouz سواريز يفتتح سجله التهديفي مع إنتر ميامي nayrouz حصل على قرض ضخم باسم زوجته .. ثم طلب منها المستحيل nayrouz هندي يعيش بـ (رأسين) لمدة 15 عاماً .. كيف تعافى؟ nayrouz رئيس لاتسيو يفتح النار: تعرضنا لهزيمة بالإجبار أمام ميلان nayrouz مات خارجاً في سبيل الله .. الحزن يلف منطقة البقعة بعد وفاة الشيخ سعيد مصطفى nayrouz ازدحامات مرورية خانقة في شوارع عمان nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz فهيدة عبدالله الفقراء" ام بسام" في ذمة الله nayrouz آمنه عوده محمد الطحيمر الزيود " ام يوسف" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من الفايز بوفاة الشاب سهل صايل متعب الفايز nayrouz صالح محمد العربودي الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2_3_2024 nayrouz الحاجة ميثا احمد مطر حامد الحوري" ام نضال" في ذمة الله nayrouz صلاح عواد مصلح الرحاحله ( أبو قاسم ) في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 1-3-2024 nayrouz والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع في ذمة الله nayrouz (علي) نورس منصور علي الداوود العقرباوي في ذمة الله nayrouz وفاة " الطالبة " ريتال محمود علم الدين nayrouz وفاة الأستاذة سميرة السحيم اثر حادث سير مؤسف nayrouz الحاجة امال عبدالله صالح في ذمة الله nayrouz الحاجة آمنه عبدالله الرقاد زوجه الشيخ فهد قفطان الشبيب العدوان في ذمة الله nayrouz وفاة الحاجة معيوفه شقيقة الشيخ تركي الفضلي . nayrouz وفاة الشاب فراس مشهور العقيلي اثر نوبة قلبية . nayrouz الحاجة زهر محمد عيسى الشبول في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس29-2-2024 nayrouz شقيقة النائب السابق صالح راضي الجبور بذمة الله nayrouz

النائب الفايز مشروع العفو العام يشمل مخالفات السير

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 قال رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية، بسام الفايز، إن مقترح مشروع قانون العفو العام يشمل جميع مخالفات السير، سيّما بأنها غير مدرجة في الموازنة العامة، بالإضافة إلى جميع القضايا التي تم إسقاط الحق الشخصي عنها.
 

وبين الفايز بأن القانون الذي تم تسليمه للمكتب الدائم في المجلس سيكون أشمل من قانون سنة 2019 الذي تضمن 23 استناء.


وأضاف في حديث  بأنه سيتم عرضه قريبًا على اللجنة القانونية النيابية لصياغته وتحويله للحكومة التي بدورها سترسله إلى ديوان التشريع والذي سيتضمن استثناءات عدة.


ونصت المادة 70 من النظام الداخلي لمجلس النواب على " أنه يجوز لعشرة أو اكثر من أعضاء المجلس أن يقترحوا القوانين ويحال كل اقتراح مرفقا بالأسباب الموجبة والمبادئ الأساسية على اللجنة المختصة في المجلس لإبداء الرأي فاذا رأى المجلس بعد الاستماع لرأي اللجنة قبول الاقتراح احاله الى الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها او في الدورة التي تليها.


وفي ذات السياق أكد الفايز خلال لقائه مع وزير الداخلية مازن الفراية أن الوزارة وعدت بالإفراج عن عدد كبير من الموقوفين إداريا من الذين لا يشكلون خطرا على السلم المجتمعي بداية رمضان.

 

وأوضح الفايز، أن هنالك نحو 1700 موقوف إداري حتى 25 شباط الماضي، مضيفا أن الحكومة وعدت بالتعميم على المحافظين في الحد من التوقيف الإداري.