2024-04-13 - السبت
"اليونيسيف": مقتل أكثر من 13 ألف طفل ودمار صادم في الحرب على غزة nayrouz الجبور والحراحشة نسايب ...المهندس محمد سالم الجبور طلب والشيخ خالد العيطان أعطى ...صور nayrouz نادٍ برتغالي يرغب في ضم رونالدو nayrouz الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة nayrouz ‏احذروا من خدمة أهداف أميركا وإسرائيل ..!! nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz فضل صيام ست من شوال بعد رمضان nayrouz بلدية الكرك تنفذ جولات رقابية على الأسواق خلال عطلة العيد nayrouz الاحتلال يعلن "فقدان" مستوطن بالضفة الغربية nayrouz يديعوت أحرونوت: حالة التأهب في ذروتها في اسرائيل nayrouz هجوم إيراني وشيك على إسرائيل بمشاركة 100 طائرة وعشرات الصواريخ.. وتوجيهات عاجلة لـ‘‘نتنياهو’’ nayrouz حزب الله يعلن إطلاق "عشرات" الصواريخ على مواقع إسرائيلية nayrouz بايدن يوجه رسالة أخيرة إلى إيران.. ويتوقع هجومًا وشيكًا على إسرائيل nayrouz عاجل: الحرس الثوري الإيراني يوجّه صواريخ ”أرض-أرض” بعيدة المدى نحو اسرائيل! nayrouz نجم قناة ”طيور الجنة” يتعرض لهجوم شرس بعد ظهوره مع ”إسماعيل هنية” رئيس حركة حماس (صورة) nayrouz الجيش الإسرائيلي: دفاعاتنا جاهزة وستتعامل مع كل تهديد وجاهزون للهجوم nayrouz أبو ردينة يحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين nayrouz مصادر تكشف محاولة الشرطة الألمانية تعطيل سير مؤتمر عالمي لدعم فلسطين nayrouz خالد مشعل: شوكة إسرائيل ستكسر عما قريب nayrouz حادث مروري يصيب 3 من أبناء هاري كين (صور) nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz تشييع جثمان الوكيل اول منى حسين خضر حمود nayrouz وفاة " والد " المعلمة سناء المصري nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 8-4-2024 nayrouz نهاد احمد غريب التل في ذمة الله nayrouz الحاجة حنيفه عبدالله العوامله في ذمة الله nayrouz

السنيد يكتب: سلام الله على الجيش

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


 العين علي السنيد


هو الجيش العربي ، فسبحان من أعلاه، واغلاه، وازهاه في قلوب الأردنيين كافة، وجعله درة المؤسسات، وشامة، وشهامة ، وكرامة ، وعريناً مكيناً ، وخيمة من امان ، وفيه الحماة ، وسلام الله على الجيش في المعسكرات ، وفي الثكنات ، وفي الطائرات، وفي نقاط المراقبة والتفتيش ، وعلى الحدود ، وفوق قمم الجبال ، وعلى امتداد السهول ، سلام على الايدي الطاهرة التي لامست وجه الوطن بحنو وخشوع ، وتسهر في جفن الردى، والناس نيام.

سلام على شهدائه الابرار ، وعلى افراده ، وعلى الاخيار من أبنائه، وعلى من يقبلون ثغر الموت اذا مس عمان طائف من الشر ، ونحن عنه غافلون.

سلام عليهم في الطوابير ، وفي الميادين ، وفي ساحات الوغى ، وفي أحلام الشباب وكحل الصبايا ، وليلة عمانية تغفو في خبايا الروح وتطلع من عبق بطولتهم.
فهم الاخيار والابرار ، وحماة الديار، وهم عنوان الكرامة، والشهامة.

وهم الكبرياء ، واهل الوفاء ، واوسمة من إباء على كتف الأردن الأعلى، ومن عيونه يشعون نظرة حالمة تعطر المدى بزهرة من امل ومن رجاء.

فيهم عبق السنين ، وأول الحنين ، وذكرى الخنادق والبيارق ، واشتعال النيران في اثر الحرائق ، والموت الذي استل من بين الاحياء الشهداء فانحنى واعادهم من فوره احياء عند ربهم يرزقون ، ووفى الشهيد بوعد ربه وعاد للأحباب حياً تزفه زغاريد الصبايا الى الفرح الاخير ، وما تشيعه سوى دمعة طفلة تشكو حلو الوداع ، والشوق البعيد.

واشرق الحلم الاردني من حدقات عيونهم السود ، ومن زنودهم ، واستنارت عمان ، والمحافظات في الجنوب، وفي الشمال تحت انوار قلوبهم.

فحمى الله الجيش املاً ، وحلماً يكبر في القلوب الكبيرة ، ولا يغفو ، وابتسامة عذبة على فم صغير ، وقطرات ندى تعانق غصناً اخضر ، ولقاء عاشقين ادماهما الغياب.
صولة من حق ، وجولة ، وبطولة ، ورجالاً يخوفون الخوف ، وهامات لا تنثني الا لله ، وبندقية تظل في يد الابطال شاهداً على البطولة.

فهو الجيش العربي الذي وفى بعهده ، واعطى من قلبه ، وحفظ طهر الثرى ، وما انثنى ، وقذف في قلوب الذين كفروا الرعب ، والمهانة.

وهو عماد الديار ، وموئل الاحرار والابرار ، والخيرة ، والاخيار ، وما وهن يوماً في وجه المحن ، واستعلى على الموت والردى.

وما طأطأت هامة اردنية تحمل الشعار ، فسقى الارض اللون الاحمر ، وهمس في قلوب الأردنيين اغنية للحب ، والحياة.

فاذا جاؤوا يعانقون الموت وحدهم ، وجاء الفتح، ويد الله معهم ، فسبحان الله يوم القى في قلوب اعدائهم الرعب ، وفي قلوب الاردنيين حبهم ، واوفوا لهم من خالص ودهم ، وجعلهم السادات ، ومنتصبي القامات، والهامات ، وشد عزيمتهم ببعضهم ، وسدد رميهم ، وجعلهم خير الاردنيين، واول المضحين ، فسلام الله عليهم اليوم وفي كل حين.
whatsApp
مدينة عمان