2024-04-16 - الثلاثاء
الشرفات يفتتح برنامج البيئة الداعمة للتعلم nayrouz الأردن .. درجات حرارة قرب الثلاثين مئوية nayrouz المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات يحتفي بيوم العلم nayrouz مقتل شاب طعنا شرق عمّان nayrouz مقتل شخص وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار في نيو أورليانز الأمريكية nayrouz تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في أستراليا والمكسيك nayrouz الرئيس الكولومبي: “إسرائيل” تنتهك وقف إطلاق النار الأممي في غزة nayrouz دبلوماسيون هولنديون يطالبون الحكومة بمواصلة تمويل الأونروا nayrouz الصين تطالب أمريكا بوقف ضغوطها والتدخل في شؤونها الداخلية nayrouz متظاهرون مؤيدون لفلسطين يغلقون جسر غولدن غايت في سان فرانسيسكو nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-4-2024 nayrouz كثرت اشواك الطريق .. وتراكمت اصابع الشر nayrouz الكشف عن العقوبة المتوقعة على رونالدو nayrouz ما حقيقة صورة المسيرة الإيرانية العالقة بأسلاك كهرباء في الأردن؟ nayrouz لماذا يتفوق الرجال على النساء في عالم الملاحة؟ nayrouz هيئة البث الإسرائيلية: سلاح الجو أنهى استعداداته لهجوم محتمل على إيران nayrouz الرئيس العراقي يلتقي الجالية العراقية في الأردن nayrouz القدرة: المقبرة الجماعية في "الشفاء" شاهدة على الإبادة nayrouz إعلام إسرائيلي: وزيرة المواصلات تأمر بفتح المجال الجوي ليلا nayrouz توقيف أحد المدراء في بلدية الزرقاء بتهمة 'استثمار الوظيفة' nayrouz

"أقوى تلميذ بريطاني".. عمره 10 سنوات ورفع 115 كيلوغراما

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



أصبح طفل يبلغ من العمر عشر سنوات يلقب بـ"أقوى تلميذ بريطاني"، بعدما تمكن من رفع الأثقال بأكثر من ضعف وزنه، فيما يمني النفس بتحطيم الأرقام القياسية العالمية في هذا المجال.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن روان أومالي بات يصنف ضمن أقوى تلاميذ المدارس في بريطانيا، رغم أن وزنه لا يتجاوز 54 كيلوغراما.

وأضافت أن روان نجح في رفع 115 كيلوغراما في تمرين "Deadlift"، و110 كيلوغراما في تمرين "squat lift"، وهو ما يمثل أكثر من ضعف وزنه.

كما تروج صورة في المواقع الاجتماعية تظهر الطفل البريطاني وهو يرفع أريكة تجلس عليها أخته بكل سهولة.

وذكرت "ديلي ميل" أن أومالي، الذي يقطن في مدينة كوفنتري، يتبع نظاما غذائيا غنيا بالبروتين، كما يتناول 3500 سعرة حرارية يوميا.

وتنصح هيئة الصحة الوطنية البريطانية الأطفال في سنه بتناول نحو 2000 سعرة حرارية فقط يوميا.

وفي اليوم العادي، يتناول روان ثلاث حصص من البيض المخفوق في الصباح وشرائح اللحم أو السمك في وجبة العشاء.

ورغم أنه ما يزال صغيرا على المشاركة في مسابقات رفع الأثقال في المملكة المتحدة، لكنه يأمل في أن يحطم، في يوم من الأيام، الأرقام القياسية العالمية.