2024-05-24 - الجمعة
مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات في انفجار بمصنع غرب الهند nayrouz هوية بطل دوري المحترفين تحسم غدا nayrouz الذهب يتجه لتسجيل خسارة أسبوعية nayrouz السعودية : رئيس "الغذاء والدواء" يزور مركز عمليات الحج بالهيئة وصالة الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة...صور nayrouz وفاة الحاج سليم خميس الحوري "ابو حاكم" nayrouz بمناسبة عيد الاستقلال ..كلية حطين تنظم يوماً طبياً مجانياً يوم غدا السبت .... تفاصيل nayrouz القاضي يكتب إلى جلالة الملك وسمو ولي العهد .. نجدد العهد والبيعة … والولاء والانتماء للقيادة الهاشمية الحكيمة nayrouz 8 خضروات وفواكه تعطيك الماء في حر الصيف. nayrouz بعد إصابته بالسرطان.. محمد عبده يطمئن جمهوره nayrouz أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة nayrouz سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 24 مايو 2024.. الفقر يتضاعف nayrouz سعر الدولار اليوم في سوريا الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz تراجع الروبل أمام الدولار واليوان وصعوده أم اليورو nayrouz المؤشر الياباني يفتح على انخفاض 1.53% nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz اهتمامات الصحف التونسية nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz أرمينيا وأذربيجان تسحبان قواتهما من منطقة حدودية تنازعتا عليها nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 24-5-2024 nayrouz الدكتور عبدالكريم ذياب فهد الفايز "ابو نوران " في ذمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى والدة الزملاء محمد و احمد هاشم خريسات nayrouz الفريق غازي الطيب يعزي عشيرة المقابلة بوفاة الشاب ايمن نجل الشيخ منصور العقيلي nayrouz وفاة الشاب ايمن منصور العقيلي nayrouz وفاة والدة المعلم خالد الخلايلة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس23-5-2024 nayrouz عصام محمد عقلة الزيود في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حسان الكفاوين "ابو هاشم" nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تنعى معالي الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz فادي عادل عناب في ذمة الله nayrouz رحيل الشاب عثمان أبو غزلة غرقاً بقناة الملك عبدالله nayrouz الحاج محمد نور الجدايه في ذمة الله nayrouz والدة الفنان حسين السلمان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22-5-2024 nayrouz وفاة الحاج عبد اللطيف العودة المعاويد الحنيطي" أبو خالد" nayrouz وفاة الحاجة جميله زوجة المرحوم عواد طلاق المجالي nayrouz شركة البوتاس تنعى رجل دولة الباشا نذير رشيد nayrouz الشوبكي ينعى وفاة الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz

زاخاروفا: مزاعم واشنطن بقيادة العالم لتعزيز الديمقراطية قمة النفاق

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن إصرار الولايات المتحدة على ادعاء قيادة العالم "في تعزيز القيم الديمقراطية” هو قمة النفاق.

ونقلت وكالة نوفوستي عن زاخاروفا قولها في بيان نشر على موقع الخارجية الروسية الإلكتروني اليوم تعليقاً على ما تسمى "قمة الديمقراطية” في الولايات المتحدة: "إن هذا الحدث الدولي على غرار الحدث الذي عقد من قبل في كانون الأول من عام 2021 هو المحاولة الثانية من قبل الإدارة الأميركية لعقد مؤتمر لتشكيل تحالف ممن تطلق عليهم واشنطن اسم "الدول الديمقراطية”.

وتابعت: "نحن من جانبنا نعتبر أن ادعاء واشنطن القيادة في تعزيز القيم الديمقراطية على نطاق عالمي هو قمة النفاق”، مضيفة: إن "مثل هذه القمم هي مظهر من مظاهر الممارسات الاستعمارية الجديدة في السياسة الخارجية الأميركية، حيث تقف خلف الجهود المبذولة لتنظيمها وعقدها رغبة أميركية في تحديث وإضفاء الشرعية على أدواتها للرقابة، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة”.

وقالت: إن ذلك بمثابة "إجبار للجميع على النظر إلى العالم من خلال عدسة "النظام القائم على القواعد” الذي يتم الترويج له لخدمة المصالح العالمية لواشنطن.. وفي الوقت نفسه يدور الحديث عن تشكيل "منصة أيديولوجية” لمحاربة الدول التي تضع عليها النخبة السياسية الأميركية علامة "الأنظمة الاستبدادية”، وهي أولاً وقبل كل شيء.. روسيا والصين”.

وأعربت المتحدثة الروسية عن رفض موسكو الحازم للتفسير الأميركي "للديمقراطية” والذي يتم فرضه باعتباره "المقياس الوحيد للأشياء.. والذي لا جدال فيه”، وعبرت عن أسفها لمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في القمة التي لا تعدو كونها "مسرحية غير لائقة”.