2024-06-24 - الإثنين
مرزوق الخوالدة يهنئ الملازم الطيار محمد نواف الخوالدة nayrouz جورج قلته يختتم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس بحفل "روح العرب" nayrouz رسالة من إمرأة غزية. nayrouz إنقاذ حياة حاجّ سنغالي بمطار جدة nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz معرض بكين الدولي للكتاب يعزز التبادلات بين الثقافات من خلال الأدب nayrouz أنطونيو غوتيريش: يدين الهجوم على مواقع دينية يهودية ومسيحية في داغستان nayrouz المفوض العام فيليب لازاريني : سكان غزة يعيشون في الجحيم وكابوس لا يستطيعون الاستيقاظ منه. nayrouz مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى المبارك لدى قومية القازاق في شينجيانغ بالصين ...صور nayrouz جنة المشمش في الصين ....صور ! nayrouz ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية...صور nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم...صور nayrouz الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة ويجددان الدعوة لزيادة المساعدات الإنسانية nayrouz كلنا أمن وجيش ومخابرات !! nayrouz المرشح " محمد عطالله الطراونة" يحلق في سماء دائرة محافظة الكرك ... وفرصته كبيرة بالفوز بالانتخابات النيابية nayrouz رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz

إحياء الحفل الختامي لبرنامج " نموذج منظمة التعاون الإسلامي – 2022 " فى باكو أذربيجان

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
فائزة عزيزى

 إحياء الحفل الختامي وتوزيع الجوائز لمرحلة 2022م من مشروع "نموذج منظمة التعاون الإسلامي – أكاديمية العلاقات الدولية”، الذي تم تنفيذه بنجاح لمدة 11 عاماً بمبادرة من المركز الإقليمي الأوراسي لمنتدى شباب التعاون الإسلامي، التأم في فندق "بارك إن”، بتاريخ ال3 من يونيو 2022.

 خلال فعاليات الحفل، تم عرض فيديو قصيرعن أنشطة نموذج منظمة التعاون الإسلامي، الذي أقيم بمشاركة ممثلي الهيئات الحكومية، والبرلمانيين، وسفارات دول منظمة التعاون الإسلامي، ووسائل الإعلام، والمنظمات غير الحكومية.

خلال الحفل، تحدث السيد وصال قربانوف، المدير العام بالإنابة لمنتدى الشباب لمنظمة التعاون الإسلامي، إذ تناول الأهداف والغايات الرئيسية للبرنامج، مُشيراً في الوقت نفسه، إلى الاهتمام المتزايد بنموذج منظمة التعاون الإسلامي في السنوات الأخيرة، لتقوية المهارات القيادية للشباب الأذربيجاني، والإنجازالناجح للبرنامج في أكثر من 30 دولة في منظمة التعاون الإسلامي.


في كلمته، تحدث نائب وزير الخارجية الآذربيجانية، ايلنور محمدوف، عن العلاقات بين أذربيجان ومنظمة التعاون الإسلامي، وخصَّ بالذِكر نجاحات السياسة الخارجية لأذربيجان في الدورة ال48 لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، في آذار / مارس من العام الحالي 2022م، وأشار إلى أمله بتهذيب الكوادرعالية المهارة، ضمن برنامج "نموذج التعاون الإسلامي”، وَعَظَّمَ أنشطة منتدى شباب منظمة التعاون الإسلامي في هذا المجال.


بدورها، تحدثت نائب وزير الشباب والرياضة في جمهورية أذربيجان، السيدة إنديرا هاجييفا، عن مساندة الوزارة لنموذج التعاون الإسلامي كشريك في المشروع، ودور التعليم غير الرسمي في تنمية الشباب، ولفتت إلى أن الوزارة ستشرع في المستقبل صوب التعاون مع منتدى شباب منظمة التعاون الإسلامي في تنفيذ سياسة الشباب.

نيابة عن السلك الدبلوماسي، بَيَّنَ السفير فوق العادة والمفوض لدولة فلسطين لدى أذربيجان، السيد ناصرعبد الكريم، إلى أنه يتشرف بالمشاركة في هذا المشروع لسنوات عديدة، واصفاً إيَّاه بأنه "منصة ناجحة للشباب الأذربيجاني”، وناشدهم للانفتاح على الأفكار الإبداعية والتفكير النقدي.

أعقب ذلك شروع عدد من ممثلي سفارات منظمة التعاون الإسلامي المعتمدين في أذربيجان، إلى منح المتأهلين للتصفيات النهائية لألعاب المحاكاة المُسمَّاة "نموذج التعاون الإسلامي لمؤتمر وزارة الخارجية”، الذي عُقِدَ في 15 مايو من هذا العام، الشهادات والهدايا.

 وتجدر الإشارة إلى أن ألعاب المحاكاة تشغل مكانة خاصة، وتم إجراء مناقشات بما يخص النزاعات في عالم منظمة التعاون الإسلامي، وتم تبنِّي القرارات ذات الصلة.

تتمثل الأهداف الرئيسية للبرنامج النموذجي لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي تم تنظيمه بالاشتراك بين منتدى الشباب لمنظمة التعاون الإسلامي ووزارة الشباب والرياضة في جمهورية أذربيجان، بدعم من جامعة باكو الحكومية، في تأصيل التعاون الدولي للشباب في مساحة منظمة التعاون الإسلامي، ومساعدتهم على اكتساب معارف وخبرات جديدة. وبعد الاستماع إلى المحاضرات لمدة شهرين، نَفَّذَ الطلاب زيارة إلى سفارات الدول المذكورة أعلاه، وتلقوا المعلومات اللازمة عن تلك الدول.

 على مدى السنوات الماضية، مَثّل الطلاب الأذربيجانيون بلدنا مرات عديدة في مسابقات "نموذج منظمة التعاون الإسلامي الدولي”، بمشاركة ممثلي أكثر من 40 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي.