2024-04-20 - السبت
سلطات الاحتلال تسلم جثماني شهيدين من “ عقربا” جنوب نابلس nayrouz الاحتلال يواصل منع دخول غاز الطهي إلى غزة nayrouz الاحتلال: قتلنا 10 فلسطينيين مخيم طولكرم nayrouz مصدر مقرب من "حماس" ينفي تعرض الحركة لضغوط لمغادرة الدوحة nayrouz الاعلام الحكومي: الاحتلال يتعمد تأزيم الواقع الإنساني بغزة nayrouz خيارات وسلوك إسرائيل بملف أسراها.. محللون يتحدثون nayrouz رياديو حاضنة أورنج يعيشون تجربة مختلطة باللعب والذكاء الاصطناعي مع بروفاوندرز nayrouz المجلس القضائي ينعى والدة القاضي كمال السمردلي nayrouz أبو السمن يحضر الاجتماع الختامي للجنة تحكيم "التصميم المتميز" nayrouz مشاركات يتدربن على المهارات الحياتية في مركز شابات الطيبة nayrouz إطلاق حملة للنظافة العامة في الكرك nayrouz الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر بقطاع غزة راح ضحيتها 37 شهيدا nayrouz وزير الاقتصاد الرقمي يلتقي مشاركين في برنامج الترميز الرقمي بمدرسة المصطبة nayrouz رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي فعاليات شبابية nayrouz “الأراضي”: توقف استقبال طلبات البيع يدويا في العاصمة من صباح الأحد nayrouz مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته nayrouz برلماني تشيكي: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب في قطاع غزة جرائم إبادة جماعية وسط صمت الغرب المطبق nayrouz زاخاروفا: العسكرة القسرية للاتحاد الأوروبي تضعف موقعه في عالم متعدد الأقطاب nayrouz بوريل يدين جرائم المستوطنين بالضفة الغربية ويدعو إلى محاسبتهم nayrouz الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطين nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 20-4-2024 nayrouz العقيد المتقاعد بسام شامان الزهير في ذمة الله nayrouz وفاة المشرف التربوي محمود الخوالدة (ابو مروان) nayrouz وفاة أردني بحادث سير في السعودية nayrouz وفاة زوجة الوزير الأسبق رجائي الدجاني nayrouz محمود محمد العبد ابو جوده "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز..... من قبيلة بني صخر بوفاة مَحٌمَدِ عٌقِآبِ مَفِّلَحٌ آلَذّيِّآبِ آلَفِّآيِّزِّ nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الرقاد nayrouz سميحه حسين علي العجور بني مصطفى "أم ايهم" في ذمة الله nayrouz ابنة شقيق الزميل محمد الصلاحات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-4-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم خالد طوالبة nayrouz الحاجة فاطمة ياسين العقيل في ذمة الله nayrouz العقيد الركن محمود الحلالمة "ابو شهم" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-4-2024 nayrouz

وفد نيابي يطلع على التجربة المغربية بمجال رقمنة العمل البرلماني

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



اطلعت مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المُستوى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي، التابعة للبرلمان العربي، على التجربة المغربية في مجال رقمنة العمل البرلماني.
وقال رئيس المجموعة، النائب خالد أبو حسان، خلال زيارة إلى البرلمان المغربي، على رأس وفد نيابي، إن الهدف الرئيس من الزيارة هو دراسة تجربة البرلمان المغربي في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي في تطوير العمل البرلماني، إضافة إلى زيارات بعض القطاعات المعنية بالتحول الرقمي ودورها في تعزيز مسيرة العمل البرلماني العربي المشترك.
وأضاف أبو حسان أن المُحادثات التي أُجريت مع عدد من البرلمانيين المغربيين، تركزت على تدارس أهمية رقمنة العمل البرلماني في مُختلف مراحله ومُستوياته، ونقله إلى باقي البرلمانات العربية.
كما تطرقت المُحادثات إلى أهم توصيات ومُخرجات أعمال اجتماع الرباط الثاني، وأولويات العمل للفترة المُقبلة، إضافة إلى قضايا ذات اهتمام مُشترك كالذكاء الاصطناعي والأمن المعلوماتي، وفق أبو حسان الذي أوضح أن المغرب حقق تقدمًا ملحوظا في التحول الرقمي.
ويضم الوفد البرلماني النواب: هيثم زيادين، بلال المومني، مجدي اليعقوب، يزن الشديفات.
وأشار أبو حسان إلى ضرورة إعداد دراسة عن النماذج الناجحة في التحول الرقمي للبرلمانات العربية، وتعميمها على البرلمانات الأُخرى للاستفادة منها، والنهوض بعملها.
وشدد على أهمية التعاون المُستمر للعمل من أجل خدمة مصالح الدول العربية، ودعم مسيرة الدول العربية في عملية التحول الرقمي.
ودعا رئيس وأعضاء الوفد النيابي إلى ضرورة توفير كُل السُبل التي من شأنها إنجاح الأهداف الرئيسة لمجموعة العمل البرلمانية، مؤكدين أهمية عمل هذه المجموعة لخدمة الدول العربية في تقديم الاستشارات بمجال التحول الرقمي وتوفير أدواته من دراسات وبرامج وخبرات.
وعلى هامش الزيارة، التقى الوفد النيابي، رئيسي مجلسي النواب المغربي والمُستشارين، مشيدًا بالتجربة الرائدة للمغرب في مجال التكنولوجيا في مختلف المجالات.
وقال أبو حسان إن هذا الاجتماع بمثابة رسالة مفادها أن البرلمانات العربية تسعى إلى مواكبة العمل التكنولوجي وتبادل الخبرات والتجارب.
وزار الوفد النيابي، مجلس النواب المغربي، المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، مجلس المُستشارين، وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وزارة الصناعة والتجارة.
كما زار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حيث ناقش الوفد مع وزيرها موضوع قبول الطلبة الأردنيين، ضمن برامج الدراسات العُليا، والذين تم ترشيحهم، وذلك بالتنسيق مع السفارة الأردنية لدى المغرب وتذليل الصعوبات أمامهم.
--(بترا)