2024-06-19 - الأربعاء
بيبي ورونالدو مع منتخب البرتغال لمدة 22عام nayrouz الاردنيون يترقبون بلاغا رسميا بتعطيل الوزارات والمؤسسات الرسمية ليوم واحد الشهر المقبل nayrouz العراق : نائب قائد العمليات المشتركة يستقبل مفتش الجيوش الفرنسية nayrouz 90 ألف اتصال تلقاها هاتف الطوارئ 911 لغاية ثالث أيام عيد الأضحى المبارك nayrouz منصّة "ستايك" الرقميّة للاستثمار العقاري تنضمّ لمبادرة "ريس للابتكار العقاري" من أراضي دبي nayrouz أسعار النفط تتراجع بشكل طفيف مع زيادة المخزون الأميركي nayrouz مسجد قباء مقصداً لضيوف الرحمن بعد المسجد النبوي nayrouz حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات الثلاث .. ومنى تودع ضيوفها nayrouz تراجع الموجة الحارة الجمعة وانحسارها السبت (درجات الحرارة) nayrouz الحرب الروسية العثمانية (1853 - 1856) أدت إلى تشكيل الدولة البلغارية nayrouz 14 معلومة يجب أن تعرفها عن الموز nayrouz الأندر عالمياً.. من يعرف التفاح الأسود؟ nayrouz حبوب ذكية تراقب الجهاز الهضمي! nayrouz السودان : الفريق أول كباشي يلتقي وفد ولاية غرب كردفان ...صور nayrouz مدرب البرتغال: رونالدو لم يعد كما كان.... تفاصيل nayrouz بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن nayrouz فوائد الكمون nayrouz عبيدات يكتب لا تصدقوهم انهم يتبادلون الادوار لذبح الشعب الفلسطيني nayrouz ارتفاع أسعار النفط إلى 85.39 دولارًا للبرميل nayrouz تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 19-6-2024 nayrouz وفاة الحاجة نعايم فياض المليحي "ام عبدالله" على جبل عرفات nayrouz الشيخ فيصل الحمود الصباح يعزي عشيرة العربيات بوفاة الحاج خالد محمد الحمود nayrouz وفاة الحاج خالد المصري في مكة المكرمة nayrouz وفاة الشقيقين البطوش أثناء تأدية مناسك الحج nayrouz وفاة الحاج خالد شقيق العين فاضل باشا الحمود مدير الامن العام السابق nayrouz وفاة الشاب منذر رضوان المساعفة العجارمة nayrouz وفاة الحاج خالد تركي محمود هيلات في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاجه مريم فهد العظامات في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاجة فاطمة علي عقلة المحارب الجرابعه في مكة المكرمة . nayrouz وفاة القاضي طه مجلي المجالي أبو رأفت. nayrouz وفاة السنغالية أنتا دمبا انجاي في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاج الرائد جمال هاني سعيد الشبول في مكة المكرمة nayrouz رئيس بلدية لواء الموقر ينعى المرحوم خالد جمعه عبيد ابو غليون nayrouz وفاة الحاج الوجيه العشائري فايز يوسف المفلح الدلابيح (ابو محمد) nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 18-6-2024 nayrouz وفاة اللواء الركن المتقاعد الطيار عبدالحليم المحافظه nayrouz الجبور يعزي البطاينة بوفاة الحاج صالح بركات الطويل "ابو احمد" nayrouz وفاة الحاج الشبول خلال تأديته مناسك الحج nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والجبور خاصة بوفاة الشاب خالد عبدالله العنبر nayrouz

المزيد من الإنجاز والتحديث بعزم وإصرار الأردنيين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بقلم : القس سامر عازر

غرّد صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم في عيد الإستقلال السابع والسبعين مهنئاً الشعب الأردني بعيد إستقلال الوطن وبالمئوية الأولى لجيشنا العربي المصطفوي. 

وقد جاء في تغريدته ما يشير إلى أهمية روح الشراكة في إعلاء شأن الوطن وتطوره وتحديثه. فالإنجاز يحتاج إلى شراكات حقيقية يشترك فيها كل أبناء الشعب الأردني وفي شتى قطاعاته ومؤسساته العسكرية والمدنية والمجتمعية والدينية والخيرية والتنموية والتعليمية والثقافية وغيرها. 

فما شهدته مملكتنا الحبيبة في مئويتها الأولى من تطوّر وتقدّم وإزدهار يحتاج أن يشكِّل الإنطلاقة نحو مسيرة الإصلاح والتحديث التي تواكب العصر، لتجذير روح الديموقراطية والحريات العامة وسيادة القانون ومحاربة الفساد والريادة والإبداع كما في مؤسسة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظّم، والتي تعمل على بث روح العزم والريادة ومواكبة تطور العصر والإنتقال للمجتمع الإنتاجي من خلال ميادين جديدة يحتاجها سوق العمل جراء التطور الجديد في عصر التكنلوجيا ووسائل الإتصال الحديثة، فلا يصلح البقاء على القديم وعلى الأساليب القديمة وعلى الخطاب القديم، فلا بّد من خطاب عصري جديد يواكب تطورات العصر مع المحافظة على الثوابت الوطنية والمجتمعية والدينية، ولكنه خطاب يُبنى على منجزات الآباء والأجداد ومنجزات الوطن ويعمل على الرقي بها وتطويرها وتحديثها بما يتلائم مع تطور العصر وتقدمه.

وبينما تعاني المجتمعات الأوروبية من زخم الشباب، يشكِّلُ شبابنا وشاباتنا في الأردن تحت عمر الثلاثين عاماً سبعين بالمائة من الأردنيين، مما يعني أن لدينا طاقات وإماكنيات بشرية هائلة، وقادرة على التجديد والتحديث بما يوائم ويواكب متطلبات العصر الحديث، ويخلق فرص عمل جديدة ويسهم في بناء الوطن وتحديثه. وبالفعل فإن الشباب الأردني أثبت موجوديته ووضع بصماته في الدول العربية ودول الخليج العربي وفي المجتمعات الغربية. 

ففي الأردن الإرادة السياسية متوفرة بالعمل على المزيد من الإنجازات وعملية التحديث، ولكنها تحتاج إلى عزيمة كلِّ الأردنيين وهمَّتِهم لتحقيق ذلك، فما يسعى له جلالة الملك المعظّم والقيادة الأردنية الحكيمة على الدوام هو توفير مناخات إستثمارية جديدة وفتح فرص جديدة والإستثمار في الإنسان الأردني، محور وركيزة التنمية الحقيقية. 

ويبقى الدور علينا بأن نكون على قدر أهل العزم، وأن نكون عند ثقة جلالة مليكنا المفدى بأنْ نحافظَ ونصونَ وطننا الأردن الغالي لا بالشعارات والأقاويل، بل بالعمل الجاد والمخلص والأمين والفكر الإيجابي الخلاّق في الريادة والإبداع والعمل والعطاء القلبي. 

فمقياس الإنتماء الحقيقي الصادق للأردن، كما يؤكد جلالته دوماً، هو في مدى الإخلاص والوفاء والعمل الجاد، فالمواطنة لا تقاس إلا بمدى إلتزامنا بالقانون وسيادته ومدى عطائنا المخلص والأمين بأياد ناصعة البياض، خدمةً للصالح العام وليسَ لمصالحنا الشخصية على حساب مصلحة الوطن، فمصلحة الوطن فوق أي إعتبار.