2024-04-17 - الأربعاء
باريس سان جيرمان يسحق برشلونة ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال...تفاصيل nayrouz شركة ﺗﻮﻟﻴﺪ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ توزع ارباحا نقدية بنسبة 600% من رأس المال nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-4-2024 nayrouz تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة nayrouz علمنا عال شامخ بالعز والكرامة nayrouz بيان هام صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي nayrouz وزارة الثقافة تحتفل باليوم الوطني للعلم الأردني nayrouz الاردن .. قاصر تدعي على شابين بجرم الخطف المقترن بالإغتصاب nayrouz الجيش: مستمرون بدوريات وطلعات جوية مكثفة في سماء الأردن nayrouz مـناشدة بالبحث عن الفتى الأردني (حسام خالد الحاج) nayrouz محاضرة توعوية في حقوق فيلادلفيا nayrouz مكرمون في المفرق أنعم الملك عليهم بميدالية اليوبيل الفضي: التكريم حافز للمزيد من الإنجاز nayrouz تعطل نظام الـ (GPS) جزئيا في الاردن nayrouz السعودية.. شاب يهدي عقدًا ثمينًا من ماركة عالمية شهيرة لناقته nayrouz "الحرب الهجينة" تحت البحر تهدد أمن مليار شخص من دول الناتو nayrouz إعلام عبري: 4 ساحات قتال تحدد مستقبل إسرائيل nayrouz الوطن والأمه وصراعات الشرق والغرب " وجهة نظر" nayrouz الأورومتوسطي: بث مسيرات “إسرائيلية” أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين غير أخلاقي nayrouz الأمم المتحدة: أكثر من 10 آلاف امرأة قتلت بغزة nayrouz متصرف لواء الجامعة يشارك احتفالات المدارس باليوم الوطني للعلم الأردني nayrouz

عرس الأمير أسْتَر من أعراس المعلقين السلبيين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بقلم : الإعلامي العميد المتقاعد هاشم المجالي


لقد شاهدنا ردود فعل بعضاً مِن المعلقين والمتابعين لمظاهر عُرس سمو وليّ العهد وخصوصا ليلة الحِنّاء التي أقامتها جلالة الملكة الوالدة لِكنّتِها الأنسة رجوه ، فكان هناك بعضاً من المعلقين الذين أتهموها  بالفخفخة والبهرجة ونسوا وتناسوا  أنفسهم وما يفعلون في أعراسهم .

وللأِنصاف و بعد متابعتي لتلك الليلة التي قد شاهدت تفاصيلها عدة مرات دون كلل أو ملل،  لقد وجدت الحِشمة  في اللبس وإنعدام التعري للأجساد وهذا  عكس ما كنا  نشاهده في حفلات بعض أعراسنا ، كذلك كان  هناك غياب واضح للذهب الأصفر والمجوهرات عن الأعناق والأيادي وهذا عكس ما نشاهده في بعض أعراسنا ، كذلك كانت الأغاني بالحفلة  كلها فلكلورية وشعبية أقاموها فنانون أردنيون ولم يكن هناك أغاني أجنبية أو فرق أجنبية أو عربية وهذا أيضا بعكس ما كنا نشاهده في بعض أعراسنا. 
كانت أم العريس والعروس وأخوات العريس والعروس  يجلسن بجانب بعضهن البعض  بلبس محتشم وهذا أيضا  عكس ما كنا نشوفه ببعض أعراسنا .
كانت عمات وخالات وبنات أعمام وأخوال العريس والعروس يلبسن اللبس المحتشم وكانن أيضا  يفرحن ويرقصن بإحتشام ودون بهرجة أو مبالغة لا باللبس ولا بالرقص  .

ويجب علينا أن لا ننسى أن الحفل قد بدأ بالصلاة على النبي وقول لا إله إلا الله ولم يكن هناك لا خمور ولا شباب يتراقصون مع البنات كما يحدث  في بعض أعراسنا. 

كانت هناك الفخامة بالبساطة وكانت الفرحة أيضا فِطرية شارك فيها عامة الشعب من الحاضرين والمتابعين .
 الكل  يعرف أن الملكة كانت قادرة على أن تعمل فرحة عالمية يقيمونها فِرق عالمية ويحضرونها مشاهير عالميون  وتكون مستورة أيضا عن الإعلام ، ولكن محبتها لنفسها المتواضعة ورغبتها  بأن تجعل الفرحة عندها فرحتيّن ، الأولى فرحة الشعب بأميرهم  والثانية فرحة أم العريس بولدها حيث كانت  تتصرف كوالدة طبيعية بسيطة  وكأم للعريس عبرت عن فرحِها من خلال إستخدام العادات الشعبية والفلكلورية  البسيطة  .
وأنا هنا وبهذه المناسبة أود القول لهؤلاء المتشردقين والسبابين الشتامين الذين لا يرون الحفلة على أنها  فرحة أم بولدها ، أرجوكم أنظروا  إلى اعراسكم وافراحكم وَقَيّموها قبل أن تُطلِقوا سِهامكم السامة على فرحة أم بولدها  ، فإنكم والله العظيم  ستجدون أنكم أنتم المتصنّعون والمُسرِفون والمُقلِدون والمتعرّون والمصطنعون أيضا . 
وأخيرا كلنا يعرف الأن أن هناك حفلات أعراس بالفنادق يقيمونها من لا يملكون قيمة فواتيرها ولا تكاليفها الباهظة ويسبقها أيضا موائد قِراء بمئات الكيلوات من اللحم الذي يتم رميّ نصفة أو أكثر  بحاويات القمامة وهذا هو الإسراف المحرَّم  بعينة لأن المسرفين يعتبروا إخوانا للشياطين كما قال الله ورسوله   . 
كلنا يعرف أن هناك من يتديَّن ويقترض ويبيع  الأرض من أجل أن يُقيم حفلة عُرس إبنه أو بنته في الفنادق الفخمة وفوق كل ذلك تجد أن أبناؤهم العرسان  عاطلون  عن العمل ولكنهم يتبهرجون ويسرفون   ويتمسلخون في ملابسهم وملابسهن التي في أغلب الأحيان  يتم استئجارها  بمبالغ باهظة من أجل لبسة ساعة أو ساعتين اوثلاثة .

اتقوا الله في تعليقاتكم وانظروا إلى أنفسكم وما تعملون في حفلاتكم قبل أن تطلقوا سهامكم على والدة أمير هاشمي نشمي ومؤدب وخلوق ومتواضع وهو وليا لعهد المملكة الأردنية الهاشمية .

وأخيرا ألف ألف مبروك للعريس والعروس  ولوالد ووالدة العريس وأهله ولنا وللشعب الأردني المحب للأفراح الوطنية ونسأل الله أن يتمم الفرحة على خير وبالرفاه والبنين إن شاءالله.