2024-04-20 - السبت
اكتسح تايلاند بخماسية.. المنتخب السعودي يتأهل لربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 20-4-2024 nayrouz "خذوا قبعاتكم وارحلوا".. رئيس وزراء المجر يهاجم مسؤولي الاتحاد الأوروبي nayrouz لوموند: ألمانيا تواجه تحديات كبرى بعد تشريع استخدام الحشيش nayrouz الفيلم السعودي "هجان".. قصيدة سينمائية عن الصحراء يفوز بـ3 جوائز nayrouz أمريكي يضرم النار في جسده أمام محكمة سيمثل أمامها ترامب nayrouz إيقاف حكم تنس بلغاري مدى الحياة بسبب الفساد nayrouz الناتو يوافق على تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي nayrouz إيران: الهجوم الإسرائيلي لم يسبب خسائر في أصفهان nayrouz مندوبًا عَن الملك وولي العهد ....العيسوي يُعزي عشيرة العبداللات...صور nayrouz عمليات لكتيبة جنين في الضفة الغربية nayrouz هل تأثر القطاع الزراعي في الاردن بالعدوان على غزة nayrouz "الجهاد الإسلامي" تدين التنسيق الأمني وتدعو للاشتباك مع الاحتلال nayrouz الاحتلال يمنع نقل المصابين بمخيم نور شمس nayrouz إعلام إسرائيلي: التفاوض وصل لطريق مسدود nayrouz “الإعلام الحكومي”: مدينة غزة تعيش حالة من العطش الشديد nayrouz الأمم المتحدة تستنكر تعمد تحطيم الأجهزة الطبية المعقدة بمستشفيات غزة nayrouz غوتيريش يدعو إلى وقف “دورة الانتقام” في الشرق الأوسط nayrouz خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة nayrouz بلجيكا تقر حزمة تمويل متعددة السنوات للأونروا nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 20-4-2024 nayrouz العقيد المتقاعد بسام شامان الزهير في ذمة الله nayrouz وفاة المشرف التربوي محمود الخوالدة (ابو مروان) nayrouz وفاة أردني بحادث سير في السعودية nayrouz وفاة زوجة الوزير الأسبق رجائي الدجاني nayrouz محمود محمد العبد ابو جوده "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز..... من قبيلة بني صخر بوفاة مَحٌمَدِ عٌقِآبِ مَفِّلَحٌ آلَذّيِّآبِ آلَفِّآيِّزِّ nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الرقاد nayrouz سميحه حسين علي العجور بني مصطفى "أم ايهم" في ذمة الله nayrouz ابنة شقيق الزميل محمد الصلاحات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-4-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم خالد طوالبة nayrouz الحاجة فاطمة ياسين العقيل في ذمة الله nayrouz العقيد الركن محمود الحلالمة "ابو شهم" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-4-2024 nayrouz

المزيد من الإنجاز والتحديث بعزم وإصرار الأردنيين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :




القس سامر عازر

غرّد صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم في عيد الإستقلال السابع والسبعين مهنئاً الشعب الأردني بعيد إستقلال الوطن وبالمئوية الأولى لجيشنا العربي المصطفوي. 

وقد جاء في تغريدته ما يشير إلى أهمية روح الشراكة في إعلاء شأن الوطن وتطوره وتحديثه. فالإنجاز يحتاج إلى شراكات حقيقية يشترك فيها كل أبناء الشعب الأردني وفي شتى قطاعاته ومؤسساته العسكرية والمدنية والمجتمعية والدينية والخيرية والتنموية والتعليمية والثقافية وغيرها. 

فما شهدته مملكتنا الحبيبة في مئويتها الأولى من تطوّر وتقدّم وإزدهار يحتاج أن يشكِّل الإنطلاقة نحو مسيرة الإصلاح والتحديث التي تواكب العصر، لتجذير روح الديموقراطية والحريات العامة وسيادة القانون ومحاربة الفساد والريادة والإبداع كما في مؤسسة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظّم، والتي تعمل على بث روح العزم والريادة ومواكبة تطور العصر والإنتقال للمجتمع الإنتاجي من خلال ميادين جديدة يحتاجها سوق العمل جراء التطور الجديد في عصر التكنلوجيا ووسائل الإتصال الحديثة، فلا يصلح البقاء على القديم وعلى الأساليب القديمة وعلى الخطاب القديم، فلا بّد من خطاب عصري جديد يواكب تطورات العصر مع المحافظة على الثوابت الوطنية والمجتمعية والدينية، ولكنه خطاب يُبنى على منجزات الآباء والأجداد ومنجزات الوطن ويعمل على الرقي بها وتطويرها وتحديثها بما يتلائم مع تطور العصر وتقدمه.

وبينما تعاني المجتمعات الأوروبية من زخم الشباب، يشكِّلُ شبابنا وشاباتنا في الأردن تحت عمر الثلاثين عاماً سبعين بالمائة من الأردنيين، مما يعني أن لدينا طاقات وإماكنيات بشرية هائلة، وقادرة على التجديد والتحديث بما يوائم ويواكب متطلبات العصر الحديث، ويخلق فرص عمل جديدة ويسهم في بناء الوطن وتحديثه. وبالفعل فإن الشباب الأردني أثبت موجوديته ووضع بصماته في الدول العربية ودول الخليج العربي وفي المجتمعات الغربية. 

ففي الأردن الإرادة السياسية متوفرة بالعمل على المزيد من الإنجازات وعملية التحديث، ولكنها تحتاج إلى عزيمة كلِّ الأردنيين وهمَّتِهم لتحقيق ذلك، فما يسعى له جلالة الملك المعظّم والقيادة الأردنية الحكيمة على الدوام هو توفير مناخات إستثمارية جديدة وفتح فرص جديدة والإستثمار في الإنسان الأردني، محور وركيزة التنمية الحقيقية. 

ويبقى الدور علينا بأن نكون على قدر أهل العزم، وأن نكون عند ثقة جلالة مليكنا المفدى بأنْ نحافظَ ونصونَ وطننا الأردن الغالي لا بالشعارات والأقاويل، بل بالعمل الجاد والمخلص والأمين والفكر الإيجابي الخلاّق في الريادة والإبداع والعمل والعطاء القلبي. 

فمقياس الإنتماء الحقيقي الصادق للأردن، كما يؤكد جلالته دوماً، هو في مدى الإخلاص والوفاء والعمل الجاد، فالمواطنة لا تقاس إلا بمدى إلتزامنا بالقانون وسيادته ومدى عطائنا المخلص والأمين بأياد ناصعة البياض، خدمةً للصالح العام وليسَ لمصالحنا الشخصية على حساب مصلحة الوطن، فمصلحة الوطن فوق أي إعتبار.
whatsApp
مدينة عمان