2024-07-20 - السبت
أبناء محافظة مادبا وفرسان التغيير يشيعون جثمان الفارس المختار عبدالله أبو الغنم....صور nayrouz الفايز يفتتح مؤتمرا حول ميثاق الأمم المتحدة والشرعية الدولية nayrouz لقاء تعريفي في لواء بني كنانة بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي nayrouz تحت الرعاية الملكية السامية حفل افتتاح مهرجان جرش الاربعاء المقبل على المسرح الشمالي nayrouz هيئة الطاقة تتلقى 4717 طلبا بينها 301 طلب لشحن المركبات خلال النصف الأول من العام nayrouz قائد القوات البرية العراقية يتفقد قاطعي قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة...صور nayrouz بسبب الأمطار.. 11 قتيلًا في الصين جراء انهيار جسر nayrouz استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل nayrouz غوتيريش يحيل فتوى انتهاكات وتجاوزات “إسرائيل” في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الجمعية العامة nayrouz المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً للعدو الإسرائيلي في موقع المنارة nayrouz الرئاسة الفلسطينية: وجود الاحتلال في قطاع غزة غير شرعي وغير قانوني nayrouz العدو الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة حولا في جنوب لبنان nayrouz سلوفينيا ترحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية وتطالب كيان الاحتلال بالامتثال للقانون الدولي nayrouz الدفاع الروسية تعلن تدمير 74 طائرة مسيرة للنظام الأوكراني nayrouz %178 ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء في 2023 nayrouz البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات nayrouz القضاء يتشدد ويتصدى للمال الأسود .. 9 مدانين خلف القضبان nayrouz الشوابكة يوجه رسالة شكر وتقدير لجميع كوادر ومدارس التعليم المهني والتقني BTEC بلواء الجامعة. nayrouz خبراء: 10 أسباب تدفعك لشرب الماء بالليمون يوميًّا nayrouz حَــكـــايـــا فِـــنــــجـــان قَـــــهــــوَتـــــي (٢) nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 20-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلمة " صباح الخزاعلة " nayrouz نادي الجالية الأردنية في سلطنة عُمان ينعى سامر الرحاحلة nayrouz وفاة الشابة نسرين سعيد الحضوي بعد صراع مع المرض nayrouz وفاة الدكتور جعفر عبيدات "ابو البشر " nayrouz وفاة الاديب والشاعر الشيخ عيسى نهار الخزاعله. nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاجة أم محمد العمايرة nayrouz وفاة العميد الحقوقي عيسى كريم محمود من الجيش العراقي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة19-7-2024 nayrouz القاضي يعزي القنصل العراقي في الأردن أحمد الراكان الجربا بوفاة والده nayrouz وفاة القامة الدينية المفتي الشيخ الدكتور هشام الحمران nayrouz وفاة الشاب المهندس معتز يوسف السواعير العجارمة nayrouz الجبور يعزي الشرفاء بوفاة الحاج مصطفى الشرفاء والد الزميل حسين nayrouz وفاة "مدالله العساف البحرات " ابو يوسف" nayrouz 9 اصابات بحوادث دهس وتصادم على طرق مختلفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-7-2024 nayrouz العقيد بركات الجازي يعزي أبناء عمومته بوفاة عبدالله محمد حمد الجازي nayrouz وفاة الشيخ عبدالله الجازي "ابو عرار" nayrouz عيد محمد عبيدات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-7-2024 nayrouz

لتنشيط الذاكرة.. أطعمة "سوبر فود" مهمة للطلبة في الامتحانات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


مع اقتراب امتحانات نهاية السنة الدراسية، ودخول الطلبة في مرحلة التحضير للاختبارات والمناظرات، يجتهد الأولياء في توفير التغذية الصحية المناسبة حتى يساعدوا أطفالهم على التركيز ورفع معدلات الذكاء، فما هي أطعمة "سوبر فود" التي تعزز صحة العقل والتركيز خلال الامتحانات؟

مكملات غذائية مفيدة

تعد أطعمة "السوبر فود" (الأطعمة الخارقة) من المكملات الغذائية التي تحتوي على مجموعة من الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن، والتي تسهم في تحسين الحالة الصحية للأشخاص.




Ads by 

وقالت أخصائية التغذية دانا حموي لموقع "سكاي نيوز عربية" إن النظام الغذائي لأبنائنا الطلبة خلال فترة التحضير للامتحانات وإجراء اختبارات نهاية السنة الدراسية بحاجة إلى عدد من أطعمة "سوبر فود" للرفع من معدلات التركيز وتنشيط الذاكرة بما يضمن صحة جيدة للطلبة خلال هذه الفترة المهمة من الموسم الدراسي.

أبرز أنواع أطعمة "السوبر فود"

تشير أخصائية التغذية إلى أن أطعمة "السوبر فود"، التي تفيد صحة أبنائنا الطلبة خلال هذه الفترة المهمة من نهاية السنة الدراسية متنوعة، حيث يمكن أن نركز على الأطعمة التي تزيد من مستوى التركيز والانتباه وتحافظ على نشاط الجسم خلال فترة الامتحانات بما يساعد الأطفال على المذاكرة وإجراء الاختبارات في أفضل الظروف، ومن بين هذه الأطعمة نجد:

البيض

يحتوي على البروتين وجميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لوظائف الجسم الصحية وإنتاج الطاقة، ويساعد وجود الثيامين فى البيض على تحويل الكربوهيدارت إلى طاقة، كما يساعد فيتامين "بي 5" الجسم على تزويد الجسم بالطاقة.
السالمون

يتميز السالمون بأنه غني بالأوميغا 3 التي تحافظ على صحة القلب، وهذا النوع من السمك غني بالبروتين والحديد والفيتامينات ويحتوي على سعرات حرارية قليلة.

البروكلي

يعد من الخضار الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات ويشتهر بأنه يقوي نظام المناعة، ويقلل من خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب.
ويشتهر بأنه يقوي نظام المناعة، ويقلل من خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب.

أخبار ذات صلة
5 أمور تساعدك في اليوم الذي يسبق الامتحان
الراحة النفسية أهم ما يمكن تقديمه للطلاب في فترة الامتحانات
المكسرات

تحتوي على مزيج من الدهون المفيدة للجسم والألياف والبروتين وتمدّ الجسم بطاقة كبيرة بفضل احتوائها على فيتامين "ب"، وغنية بالحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

كما تعد مصدرا قويا للطاقة، وتحافظ على الجهاز المناعي لانها غنية بالمعادن الأساسية المضادة للأكسدة بما في ذلك السيلينيوم والمنجنيز والنحاس.

التوت البري

يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الذاكرة والحفاظ عليها، بالاضافة إلى دوره في خفض نسبة الكوليسترول الضار وتعزيز ودعم صحة الأوعية الدموية، مما يزيد من نتائج تحسن الأداء المعرفي.

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته الداكنة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على استرخاء الحواس والشعور بالسعادة وتعزيز إنتاج الإندورفين، الذي يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ويمكن أن يساعد في تحسين الذاكرة والقدرة على التركيز والانتباه.

أهمية النوم باكرا والإفطار الصحي

إلى جانب دور أطعمة "السوبر فود" في زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة وتعزيز صحة أبنائنا في هذه الفترة المهمة من السنة الدراسية، ترى دانا الحموي أن وجبة الإفطار يجب أن تكون صحية وغنية بالطاقة وتمنح النشاط لفترة طويلة بتناول النشويات بطيئة المتصاص مثل خبز الحبوب الكاملة أو الرز الأسمر، وبالإمكان أيضا إضافة الفول السوداني الغني بالدهون غير المشبعة، وأحماض أوميغا 6 الدهنية والألياف وفيتامين (E)، وبالتالي نضمن النشاط والطاقة للجسم على مدار اليوم.

كما شددت على أهمية النوم باكرا وتنظيم ساعات النوم، بالإضافة إلى شرب الماء بكميات كبيرة والتعرض للشمس لأخذ فيتامين (D) حتى نحافظ على صحة جيدة لأبنائنا ويكونوا في أفضل حالاتهم خلال فترة الامتحانات الدراسية.