2024-06-24 - الإثنين
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم...صور nayrouz الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة ويجددان الدعوة لزيادة المساعدات الإنسانية nayrouz كلنا أمن وجيش ومخابرات !! nayrouz المرشح " محمد عطالله الطراونة" يحلق في سماء دائرة محافظة الكرك ... وفرصته كبيرة بالفوز بالانتخابات النيابية nayrouz رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال ٢٢ لتأسيسها nayrouz افتتاح معرض "فانسي فوود شو" في نيويورك بمشاركة 18 شركة أردنية nayrouz مسيرة دراجات تجوب العاصمة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات nayrouz النظام الكهربائي قادر على مواجهة الأحمال المتوقعة خلال الصيف nayrouz تهنئة و تبريك من محمد سلامه المناعسة الى ابن عمه القاضي علي بيك المناعسة nayrouz البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة nayrouz لماذا فشلت الإدارة الأميركية في احتواء إيران؟ nayrouz خطاب وأسماء عيسى يبلغان بارالمبيك (باريس 2024) nayrouz ماذا تريد إسرائيل من السماح بسفر فلسطينيين من غزة للعلاج؟ nayrouz 37626 شهيدا و86098 إصابة منذ بدء العدوان على غزة nayrouz شركة معرض ومؤتمر معدّات العمليات الخاصّة سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024 nayrouz

الزّهير : توكد على أهميّة قطاع الصناعات الغذائيّة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أكدت  مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير بركات الزّهير أهميّة قطاع الصناعات الغذائيّة  واستعداد المؤسسة لتقديم كلّ الدّعم اللاّزم لهذا القطاع الحيويّ ومساندته للتغلب على أي معوقات قد تواجهه.
جاء ذلك خلال رعاية المهندسة الزّهير اليوم الاثنين للّقاء التفاعليّ الذي استضافته المؤسسة بمناسبة اليوم العالميّ للمترولوجيا، بمشاركة ممثلين عن قطاع الصناعات الغذائيّة وغرفة صناعة الأردن، وذلك ضمن الجهود المبذولة لمدّ جسور التعاون مع كافّة الجهات ذات العلاقة لدعم الاقتصاد الوطني، ورفع جودة المنتجات، وتعزيز تنافسيّتها محليّاً ودوليّاً.
وبيّنت الزّهير إن الشّعار العالمي لهذا العام "القياسات تدعم نظام الغذاء العالمي" يأتي في ظل الحاجة المتزايدة لخدمات المقاييس في القطاع الغذائي الذي يواكب ما يشهده العالم من تطوّرات وتغيّرات بالإضافة إلى مشاكل الاحتباس الحراريّ وتغيّر المناخ وما تفرضه من تحديات في قطاع الغذاء، مما يزيد من أهميّة المترولوجيا لتطوّره.
من جانبه أشاد ممثل غرفة صناعة الأردنّ في الاجتماع، بالجهود الكبيرة التي تضطلع بها المؤسسة في دعم القطاع الصناعيّ بشكل عامّ، وقطاع الصّناعات الغذائيّة بشكلٍ خاصّ، مشيراً إلى التعاون الكبير الذي تبديه المؤسسة في إرشاد المصنّعين وتأهيل المصانع لفتح المزيد من الأسواق العالميّة أمام المنتج الأردنيّ عبر الالتزام بالمواصفات القياسيّة والقواعد الفنيّة، ومنح شهادات المطابقة للمنتجات، ولغاية التّصدير، بالإضافة إلى مشاركة القطاع باللجان الفنيّة لإعداد المواصفات.
وتابع الحضور فيلماً وثائقيّاً حول مديريّة المقاييس، اشتمل على شرح لعمل المديريّة وخدماتها، كما قدّم رئيس قسم العبوات المعبأة مسبقاً عرضاً تقديميّا، أوضح فيه دور المؤسسة في تقديم الدعم المترولوجي للقطاعات الغذائية، وما تقدّمه المؤسسة لدعم القطاع، حيث شدّد على أنّ أهميّة علم القياس تنبع من كون عمليّات القياس تترتّب عليها قرارات، ستكون صحيحة بقدر صحّة تلك العمليّات.
كما قدّمت مدير مديريّة شهادات المطابقة عرضاً تقديميّاً حول أهميّة المترولوجيا في منح شهادات المطابقة، وذلك لأن عمليّة منح الشهادات لا بدّ أن تمرّ عبر التّحقق من مقاييس المنتج، من حجم أو وزن، وكذلك التحقق من إجراء المعايرة اللازمة للموازين وأدوات القياس، قبل منح الشّهادات والعلامات، موضحةً بأن المؤسسة منحت علامة الجودة الأردنية لــ 27 منتجاً غذائيّا لـ12  شركة، ومنحت كذلك 71 منتجاً شهادة الحلال لـ 19 شركة.
وقدّم ممثل إحدى الشركات المشاركة في اللقاء التّفاعليّ، عرضاً أبرز فيه أثر مؤسسة المواصفات والمقاييس على الشركات الغذائية، عبر الحصول على المواصفات القياسية والقواعد الفنية واعتمادها ومراجعتها وتعديلها ومراقبة تطبيقها ومتابعتها لمواكبة التحديثات العالمية لسلامة الغذاء، ومعايرة أدوات القياس وضبطها ومراقبتها مما يساعد في دقة عملية القياس وضبط ورفع جودة المنتجات، ومنح شهادات المطابقة وفقا لمتطلبات المواصفات القياسية الصادرة عن المؤسسة، حيث حصلت الشركة حديثاً على شهادة حلال لإحدى منتجاتها مما ساعد الشّركة في زيادة ثقة المستهلك بالمنتج وزيادة نسبة المبيعات على الصعيدين الداخلي والخارجي، كما أشاد بدقة نتائج المعايرة والفحوصات التي تجريها المؤسسة في مختبراتها.
ودار نقاش بين الحضور والمعنيين في المؤسسة حول رؤيتهم لتحسين عمل قطاع الصّناعات الغذائيّة، وسبل زيادة التّعاون بين الجانبين، وأهميّة ترسيخ نهج التشاركيّة للنهوض بصناعاتنا الوطنيّة ورفعة اقتصادنا الوطنيّ.