2024-07-20 - السبت
يوسف حميدان: رمز الخبرة والتميز في تدريب السواقة بالزرقاء nayrouz أبناء محافظة مادبا وفرسان التغيير يشيعون جثمان الفارس المختار عبدالله أبو الغنم....صور nayrouz الفايز يفتتح مؤتمرا حول ميثاق الأمم المتحدة والشرعية الدولية nayrouz لقاء تعريفي في لواء بني كنانة بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي nayrouz تحت الرعاية الملكية السامية حفل افتتاح مهرجان جرش الاربعاء المقبل على المسرح الشمالي nayrouz هيئة الطاقة تتلقى 4717 طلبا بينها 301 طلب لشحن المركبات خلال النصف الأول من العام nayrouz قائد القوات البرية العراقية يتفقد قاطعي قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة...صور nayrouz بسبب الأمطار.. 11 قتيلًا في الصين جراء انهيار جسر nayrouz استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل nayrouz غوتيريش يحيل فتوى انتهاكات وتجاوزات “إسرائيل” في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الجمعية العامة nayrouz المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً للعدو الإسرائيلي في موقع المنارة nayrouz الرئاسة الفلسطينية: وجود الاحتلال في قطاع غزة غير شرعي وغير قانوني nayrouz العدو الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة حولا في جنوب لبنان nayrouz سلوفينيا ترحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية وتطالب كيان الاحتلال بالامتثال للقانون الدولي nayrouz الدفاع الروسية تعلن تدمير 74 طائرة مسيرة للنظام الأوكراني nayrouz %178 ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء في 2023 nayrouz البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات nayrouz القضاء يتشدد ويتصدى للمال الأسود .. 9 مدانين خلف القضبان nayrouz الشوابكة يوجه رسالة شكر وتقدير لجميع كوادر ومدارس التعليم المهني والتقني BTEC بلواء الجامعة. nayrouz خبراء: 10 أسباب تدفعك لشرب الماء بالليمون يوميًّا nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 20-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلمة " صباح الخزاعلة " nayrouz نادي الجالية الأردنية في سلطنة عُمان ينعى سامر الرحاحلة nayrouz وفاة الشابة نسرين سعيد الحضوي بعد صراع مع المرض nayrouz وفاة الدكتور جعفر عبيدات "ابو البشر " nayrouz وفاة الاديب والشاعر الشيخ عيسى نهار الخزاعله. nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاجة أم محمد العمايرة nayrouz وفاة العميد الحقوقي عيسى كريم محمود من الجيش العراقي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة19-7-2024 nayrouz القاضي يعزي القنصل العراقي في الأردن أحمد الراكان الجربا بوفاة والده nayrouz وفاة القامة الدينية المفتي الشيخ الدكتور هشام الحمران nayrouz وفاة الشاب المهندس معتز يوسف السواعير العجارمة nayrouz الجبور يعزي الشرفاء بوفاة الحاج مصطفى الشرفاء والد الزميل حسين nayrouz وفاة "مدالله العساف البحرات " ابو يوسف" nayrouz 9 اصابات بحوادث دهس وتصادم على طرق مختلفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-7-2024 nayrouz العقيد بركات الجازي يعزي أبناء عمومته بوفاة عبدالله محمد حمد الجازي nayrouz وفاة الشيخ عبدالله الجازي "ابو عرار" nayrouz عيد محمد عبيدات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-7-2024 nayrouz

اختان تقتلان شقيقهما بـ"مفكات وحجر".. والقضاء يقول كلمته

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
علمت  "نيروز" الأن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة الجنايات يقضي بسجن شقيقتين 15 عاما بعد إدانتهما بقتل شقيقهما البالغ من العمر 26 عاما في العقبة.

وقضت محكمة الجنايات في البداية بأن المتهمتين مذنبتين بطعن شقيقهما حتى الموت بأدوات حادة أثناء وجودهم في منزلهم الكائن بمنطقة دبة حانوت في لواء القويرة بمحافظة العقبة، وذلك في شهر تموز (يوليو) 2021، وحكمت عليهما بالإعدام.

لكن المحكمة قررت تخفيض العقوبة إلى السجن 15 عاما لكل من المتهمتين لأن أهل الضحية أسقطوا التهم الموجهة إلى الشقيقتين.

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها "أخبار الأردن"، كانت المتهمين (26 و 24 عاما)، تعيشان مع والدهما بجوار منزل شقيقهما.

وقبل أيام قليلة من الجريمة، حضر الأخ إلى منزل شقيقتيه واتهم إحداهما بـ"التورط في علاقة غير شرعية مع أحد أقاربهم"، وقام بشتمها وضربها قبل أن يغادر.

وغضبت الفتاة التي تعرضت للضرب بشدة وقررت قتل شقيقها وطلبت من أختها مساعدتها لتنفيذ خطتها.

وفي يوم الجريمة، قامت الأختان بمراقبة منزل شقيقهما، وفي اللحظة التي دخل فيها لحقتاه وهاجمتاه بـ"مفكات كهرباء"، ثم قامتا بسحق رأسه بواسطة حجر كبير، قبل توجيه عدة طعنات لجسده للتأكد من قتله.

بعد ذلك، توجهت الشقيقتان إلى أقرب مركز شرطة وسلمتا نفسيهما للأجهزة الأمنية، وفق ملف القضية الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن".

وأشار تقرير الطب الشرعي إلى أن الضحية أصيب بطعنات متعددة في بطنه وصدره وتوفي نتيجة نزيف داخلي.

وطعنت المتهمتان في حكم محكمة الجنايات من خلال محاميهما، زاعمتين أنهما ارتكبتا جريمة القتل دفاعاً عن النفس.

وقال المحامي: "كانت المتهمتين تحميان حياتهما وارتكبتا جريمة القتل في لحظة غضب، لذلك يجب أن تستفيدان من تخفيف العقوبة". كما زعم المحامي أن النيابة قدمت "أدلة متناقضة ومشكوك فيها في القضية".

في غضون ذلك، طلب المدعي العام لمحكمة الجنايات من محكمة التمييز تأييد الحكم ورفض ادعاءات المحامي.

وقضت محكمة التمييز بأن محكمة الجنايات اتبعت إجراءات صحيحة في إصدار الحكم وأن المتهمتين تستحقان الحكم الصادر بحقهما.