2024-07-20 - السبت
يوسف حميدان: رمز الخبرة والتميز في تدريب السواقة بالزرقاء nayrouz أبناء محافظة مادبا وفرسان التغيير يشيعون جثمان الفارس المختار عبدالله أبو الغنم....صور nayrouz الفايز يفتتح مؤتمرا حول ميثاق الأمم المتحدة والشرعية الدولية nayrouz لقاء تعريفي في لواء بني كنانة بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي nayrouz تحت الرعاية الملكية السامية حفل افتتاح مهرجان جرش الاربعاء المقبل على المسرح الشمالي nayrouz هيئة الطاقة تتلقى 4717 طلبا بينها 301 طلب لشحن المركبات خلال النصف الأول من العام nayrouz قائد القوات البرية العراقية يتفقد قاطعي قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة...صور nayrouz بسبب الأمطار.. 11 قتيلًا في الصين جراء انهيار جسر nayrouz استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل nayrouz غوتيريش يحيل فتوى انتهاكات وتجاوزات “إسرائيل” في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الجمعية العامة nayrouz المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً للعدو الإسرائيلي في موقع المنارة nayrouz الرئاسة الفلسطينية: وجود الاحتلال في قطاع غزة غير شرعي وغير قانوني nayrouz العدو الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة حولا في جنوب لبنان nayrouz سلوفينيا ترحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية وتطالب كيان الاحتلال بالامتثال للقانون الدولي nayrouz الدفاع الروسية تعلن تدمير 74 طائرة مسيرة للنظام الأوكراني nayrouz %178 ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء في 2023 nayrouz البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات nayrouz القضاء يتشدد ويتصدى للمال الأسود .. 9 مدانين خلف القضبان nayrouz الشوابكة يوجه رسالة شكر وتقدير لجميع كوادر ومدارس التعليم المهني والتقني BTEC بلواء الجامعة. nayrouz خبراء: 10 أسباب تدفعك لشرب الماء بالليمون يوميًّا nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 20-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلمة " صباح الخزاعلة " nayrouz نادي الجالية الأردنية في سلطنة عُمان ينعى سامر الرحاحلة nayrouz وفاة الشابة نسرين سعيد الحضوي بعد صراع مع المرض nayrouz وفاة الدكتور جعفر عبيدات "ابو البشر " nayrouz وفاة الاديب والشاعر الشيخ عيسى نهار الخزاعله. nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاجة أم محمد العمايرة nayrouz وفاة العميد الحقوقي عيسى كريم محمود من الجيش العراقي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة19-7-2024 nayrouz القاضي يعزي القنصل العراقي في الأردن أحمد الراكان الجربا بوفاة والده nayrouz وفاة القامة الدينية المفتي الشيخ الدكتور هشام الحمران nayrouz وفاة الشاب المهندس معتز يوسف السواعير العجارمة nayrouz الجبور يعزي الشرفاء بوفاة الحاج مصطفى الشرفاء والد الزميل حسين nayrouz وفاة "مدالله العساف البحرات " ابو يوسف" nayrouz 9 اصابات بحوادث دهس وتصادم على طرق مختلفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-7-2024 nayrouz العقيد بركات الجازي يعزي أبناء عمومته بوفاة عبدالله محمد حمد الجازي nayrouz وفاة الشيخ عبدالله الجازي "ابو عرار" nayrouz عيد محمد عبيدات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-7-2024 nayrouz

8 مشروبات لعلاج الضغط المرتفع

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قدمت الدكتورة المصرية سوسن غزال خبيرة التغذية العلاجية، بعض المشروبات لمرضى الضغط المرتفع:

1 - مشروب الكركديه...الكركديه له فوائد عديدة لاحتوائه على فيتامين سي، وعناصر كيمائية نباتية هامة تساعد الجسم على توازن السوائل بداخله.

يعمل الكركديه كعلاج يستخدم لخفض ضغط الدم. الكركديه هو المشروب الأكثر انتشارًا بين مرضى الضغط المرتفع كما يوصي به الأطباء في مجال الطب البديل.

ولعمل مشروب الكركديه أضيفي ملعقة كبيرة من أوراق الكركديه إلى كوب من الماء الساخن وأتركيه طوال الليل منقوعا في الماء. حلي المشروب بإضافة العسل وتناوليه. يمكنك تناول 3 أكواب من الكركديه يوميًا مع الاستمرار على ذلك. لكن لا يستحب غلي الكركديه ولكن تناوليه منقوعًا.

2 - عصير الرمان...لرمان له فوائده الكثيرة لصحة الإنسان، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أيه، وسي، وأي.

أثبتت الدراسات الحديثة في علوم الغذاء قدرة الرمان على خفض الضغط المرتفع بكفاءة كبيرة، لاحتواء الرمان على إنزيمات مهمة وفعالة لانخفاض الضغط. كما أنه يعمل على تحسين عملية تدفق الدم من القلب إلى الشرايين. كما توجد بعض الأدوية التي دخل فيها الرمان كمركب أساسي، يمكنك أكل الرمان صحيحا كما هو أو إعداده كعصير فهو مفيد جدًا للضغط المرتفع. يمكنكِ عزيزتي تناوله يوميًا لمدة أسبوع، سوف يكون له أثر جيد في علاج الضغط المرتفع.

3 - الحليب قليل الدسم....الحليب له العديد من الفوائد للجسم بشكل عام وللعظام والأسنان بشكل خاص.

غالبا ما يتم ربط ارتفاع ضغط الدم بنقص في الكالسيوم. الحصول على كميات كبيرة من الكالسيوم مهم جدا للإنسان وصحته. الحليب قليل الدسم غني بالكالسيوم مقارنة بالحليب كامل الدسم، لذلك ينصحكِ خبراء التغذية بتناول كمية من الحليب قليل الدسم خاصة لمرضى ضغط الدم المرتفع يوميًا كحصة أساسية، لكي لا تؤثر دهون الحليب على الشرايين،.

4 - الماء....الماء هو الحياة بالنسبة للإنسان، فهو من أهم الطرق للمحافظة على الصحة، كما أنه يعمل على تنظيم وظائف الجسم. ينصح الأطباء بشرب مقدار كافي من الماء بمقدار لتر ونصف إلى لترين طوال اليوم.

نقص الماء في الجسم يؤدي إلى زيادة لزوجة الدم وهذا يصعب سير الدم ويؤدي إلى نقص الأوكسجين، مما ينتج عنه ارتفاع في ضغط الدم. من فوائد الماء أيضًا أنه يساعد في عملية هضم الطعام، ويحمي عضلات جسم الإنسان. يعمل الماء كذلك كمنظم لدرجة حرارة الجسم، والأهم أنه يعمل على ضبط ضغط الدم المرتفع. يحتاج الجسم كمية كبيرة من الماء والسوائل في اليوم لتلطيف درجة حرارته وإعادة التوازن لأعضاء الجسم.

6- تناول فصين ثوم على الريق.

7_ عصير الليمون المخففة بالماء او كوكتيل مع البرتقال وغيره من الفواكه.

8_ الليمون بالماء الدافئ على الريق